(عدن الغد)متابعات.

جدد برنامج الغذاء العالمي التأكيد على حرمان أكثر من 4 ملايين شخص في اليمن من المساعدات خلال الربع الأخير من العام 2023، بسبب نقص التمويل.

وأوضح البرنامج التابع للأمم المتحدة، في تقرير صادر عنه، أنه اضطر إلى إجراء تخفيض برنامج الوقاية من سوء التغذية وتقليص الأنشطة المتعلقة بالقدرة على الصمود وسبل العيش بسبب أزمة التمويل الخانقة التي يمر بها البرنامج.

وأشار إلى أن التخفيض في المساعدات سيؤثر على حوالي 3 ملايين شخص في شمال البلاد و1.4 مليون مستفيد في الجنوب اعتباراً من الربع الأخير من عام 2023.

وأوضح البرنامج الأممي أنه لا يزال يقدم حالياً مساعدات غذائية منقذة للحياة لنحو 13 مليون شخص في كل دورة توزيع، ولكن بحصص غذائية مخفضة تعادل 41% من سلة الأغذية القياسية لكل دورة.

وبحسب برنامج الغذاء، فإن خطته القائمة على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لم يتم تمويلها سوى بنسبة 20% فقط من إجمالي التمويل المطلوب خلال الفترة من سبتمبر 2023 إلى فبراير 2024.

وكان برنامج الغذاء العالمي أوضح، في بيانات سابقة، أن انعدام الأمن الغذائي في اليمن لا يزال عند مستويات عالية، وأن نسبة الأسر غير القادرة على تلبية احتياجاتها الغذائية تصل إلى نحو 50%، ناهيك عن ارتفاع نسبة الأسر التي تعاني من عدم كفاية استهلاك الغذاء إلى أكثر من 55%.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مليون قرص في الساعة.. رئيسا الدواء وسلامة الغذاء يفتتحان مصنعا جديدًا للمكملات الغذائية

كتب- أحمد جمعة:
شهد الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم، افتتاح مصنع جديد في مدينة السادس من أكتوبر لتوفير منتجات المكملات الغذائية للمصريين، والتصدير لأكثر من 13 دولة حول العالم.

وقال رئيس هيئة سلامة الغذاء، إن سوق المكملات الغذائية "واعد وضخم" ونعول عليه أن يكون قاطرة للتصدير، معبرًا عن سعادته بافتتاح كيان مثل مصنع "ليمتليس" بجودته العالية، مضيفًا: "نتمنى أن يكون لدينا ١٠٠ كيان مشابه".

وقال رئيس هيئة الدواء إن افتتاح المصنع الجديد، يأتي في ضوء اهتمام أجهزة الدولة بتشجيع الصناعة الوطنية لتلبية احتياجات المواطنين بأعلى درجات الجودة، وبسعر مناسب، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمختلف الجهات المسئولة في الدولة بتحقيق التعاون والتكامل بينها وبين الشركات الوطنية الجادة.

وخلال الفعاليات، أشاد رئيس هيئة الدواء، بقدرات المصنع الفنية والتقنية، وتنوع خطوط الإنتاج، ومواكبة أحدث اشتراطات التصنيع الجيد المعمول بها عالميا، مؤكدًا أن «الهيئة» تدعم شركاء الصناعة الوطنيين فنيا وإجرائيا، وتعمل على توسيع شراكاتهم الدولية، وتوفير كافة الظروف الملائمة لتحسين بنية سوق الدواء المصري، وتعزيز النمو الصناعي، ودعم التصدير.

وأجرى الحضور جولة تفقدية في المصنع الجديد، شاهدوا خلالها إمكانياته الكبيرة؛ حيث تم تجهيزه بأحدث الإمكانيات التصنيعية وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية، مع توفير نظام مراقبة جودة متطور يضمن سلامة وفعالية المنتجات، لتلبية الاحتياجات المحلية وتصدير المنتجات للخارج أيضًا.

وأكد الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، المالكة للمصنع الجديد، إيمان الشركة بضرورة توسيع نطاق إنتاجها من المكملات الغذائية عالية الجودة، لتلبية احتياجات المستهلكين في مصر والمنطقة العربية، وتحسين الصحة العامة، والقدرة على العمل والإنتاج، فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأضاف أن المصنع سينتج العديد من المنتجات عالية القيمة، بما في ذلك الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والأعشاب، موضحًا أن المصنع الجديد سيصدر منتجاته إلى أكثر من 13 دولة في الخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد أن المصنع الجديد يدعم تحسين «جودة الحياة»، وأن منتجاته تساعد في مواجهة الضغوطات اليومية التي يواجهها الإنسان ومسئولياته والتزاماته، تحت شعار: «جاهز للحياة»، وذلك عبر مجموعة متكاملة من المكملات الغذائية التي يحتاجها كل مواطن، عشان يبقي بلا حدود وجاهزًا لكل ما تتطلبه الحياة منه.

وشرح الدكتور وحيد وردي، الإمكانيات الإنتاجية للمصنع الجديد للحضور، موضحًا أنه مزود بأحدث التقنيات العالمية، بما فيها آلة ضغط أقراص تنتج نحو مليون قرص في الساعة الواحدة، مع وجود سعة إنتاجية عالية في المصنع تصل لألفي لتر لكل صندوق.

مقالات مشابهة

  • مليون قرص في الساعة.. رئيسا الدواء وسلامة الغذاء يفتتحان مصنعا جديدًا للمكملات الغذائية
  • رابط تسجيل مساعدات برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في قطاع غزة
  • اختتام فعاليات دورة تدريب المدربين ببرنامج جامعة الطفل
  • صندوق النقد يوافق على برنامج مساعدات بقيمة 3.4 مليارات دولار لإثيوبيا
  • برنامج مساعدات لإثيوبيا بقيمة 3.4 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.. التفاصيل
  • الوكالة الأمريكية: 1.3 مليون يمني يعتمدون على مساعداتنا
  • مسؤول: 20 مليون دولار خسائر ميناء الحديدة جراء الغارات الإسرائيلية
  • الحوثيون يفجرون منزل يمني شرقي تعز
  • بنك السودان يرفع سقف التمويل الأصغر
  • إسهامات ملموسة وإشادات عالمية.. برنامج تحول القطاع الصحي يصدر تقريره السنوي لعام 2023