سودانايل:
2024-07-03@04:05:23 GMT

يقف جبريل خلفها !!

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

أطياف -
بعد أن جاءت الأخبار عن ضلوع بعض الوزارات وتورطها بالتلاعب والتصرف في المساعدات الإنسانية، خرج وزير المالية د جبريل إبراهيم، ليبرئ نفسه من أي شبهة وقال إن وزارته ليست لها علاقة بتوزيع حصص الولايات من الإغاثة من الدول الخارجية للمتضررين من الحرب وإنما ينحصر دورها في ترحيلها إلى المناطق المتأثرة بالحرب حسب توزيع اللجنة العليا التي تتكون من عدة وزارات.


وجبريل إبراهيم بصفته وزير للمالية يظن أنه بهذا التبرير يدفع الإتهام عنه بعيداً، لأن الوزارة مهمتها فقط ترحيل الإغاثة الي المناطق المتأثرة، ولايفوت عليه إن التلاعب والفساد الذي يحدث في عملية الترحيل أكبر من الذي يحدث في عملية التوزيع المبدئي من المتبرعين لشركات الترحيل ففي مقار الإستلام المعروفه ببورتسودان تكون هناك رقابة ولكن من الذي يراقب المستلمين الذين تقع عليهم مسؤولية ترحيلها، الي أين تتجه الإغاثات وهل تصل وجهتها المقصودة فعلا، وماذا يحدث لها في الطريق !!
فالأخبار الواردة عن الإغاثة المتجهة الي إقليم دارفور تحديداً بعضها لم يصل الي المواطنين منذ بداية الحرب حتى كتابة هذه الحروف، فبعد أن تقم المالية بإستلامها بغرض ترحيلها الي هناك من المسئول عنها أليس هو جبريل نفسه الذي يسمي عملية تلاعب كاملة لشركات تقف على الطريق لتفرغ الإغاثة وتعيد شحنها من جديد وتلغي كل الأوراق المثبتة لعملية الإستلام وحق الترحيل، وبمثل ماتغيرت الشركة الناقلة ربما تتغير الوجهة، كل هذا يسميه جبريل (إشكالات) حيث كشف الوزير في لقاء خاص بتلفزيون السودان عن وجود بعض الإشكالات التي حدثت للاغاثة المتجهة إلى ولايات دارفور، وحمل الشركة الناقلة التي رسى عليها عطاء النقل المسئولية وإنها تقف وراء هذه المشكلة، وأشار إلى أنها قامت بنقل الإغاثة إلى مدينة كوستي ومن هناك تم تغييرها بشركة أخرى والذي إعتبره إجراء يخالف بنود عقد الترحيل وكشف إبراهيم، عن رفع وزارة المالية دعوى قضائية حيث يجري التقاضي معها الآن لإستعادة أموال الوزارة!!
وهنا يزيف الوزير الحقائق لأن المواطن المستغيث هناك لايشكو من تغيير (اللوقو) للشركات الناقلة، المواطن يتحدث عن عدم وصول الإغاثة اليه، فالشركة التي قامت بنقل البضاعة وسلمتها شركة أخرى هل قامت الأخرى بإيصالها للوجهة المحددة !! لأن الوزير كان يجب عليه اولا أن يخبرنا عن مصير الإغاثة ومن ثم يحدثنا عن معركتهم في القضاء ضد الشركة التي قامت بعملية الإستبدال فالمواطن المكلوم هناك هل ينتظر حتى يفرغ جبريل من محاكمة الشركات !!
وهذا تلاعب واحد لشركة واحدة ولكن ماذا يحدث لبقية الشركات، ولي الحق في سؤال جبريل مباشرة لطالما يقف خلف هذه القضية ، هل لجبريل علاقة بالشركة التي قطعت الطريق وإستلمت من الشركة الناقلة، ماهي الحجة والإثبات وعلى ماذا استندت لتستلم، وأين هو القضاء الذي يمكن أن ننتظره حتى يفصل في هذه القضية، فالوزير لو تحدث عن (قُطاع طرق) في هذه الظروف إعترضوا طريق الناقلات لكان هذا مقبولا لكن الرجل يتحدث عن تلاعب مؤسسي وشركات تعترض شركات، وبعد هذا كله ماذا قال جبريل للمواطن الذي يتابع تصريحه على التلفزيون فيما يتعلق (بفساد المساعدات الإنسانية) يقول جبريل:
(إنه يجري التقاضي معها الآن لإستعادة أموال الوزارة، نعم كان الرجل صادقا أنه يريد فقط إستعادة أموال وزارته التي (كسبها) من دخول المساعدات !! لذلك يرى جبريل أنه يجب أن لاتتوقف الحرب !!
طيف أخير:
#لا_للحرب
لازم تقيف ياجبريل
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم الاثنين، صوب ملعب " دوتش بانك بارك" بمدينة فرانكفورت الألمانية، الذي سيكون مسرحا للمباراة المرتقبة بين منتخبي البرتغال وسلوفينيا.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي الإيطالي دانيلي أورساتو (48 عاما) يطلق صفارة بداية هذه المباراة المراقبة، في تمام الساعة (20:00) بتوقيت غرينتش، ملعب " دوتش بانك بارك - Deutsche Bank Park" بمدينة فرانكفورت.

وسيبدأ الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال بالتشكيلة الأساسية التالية، لمواجهة نظيره السلوفيني:

22- ديوغو كوستا

20- جواو كانسيلو

3- كيبلير لافيران بيبي

4- روبن دياز

19- نونو مينديز

23- فيتينيا

6- جواو بالينيا

8- برونو فيرنانديز

10- برناردو سيلفا

7- كريستيانو رونالدو

17- رفائيل لياو.

بينما اختار المدير الفني للمنتخب السلوفيني ماتياج كيك (62 عاما) التشكيلة الأساسية التالية لمواجهة "السيليساو" الأوروبي:

???????????? Znana je začetna enajsterica Slovenije za obračun s Portugalsko! Za Slovenijo! ????????????#SrceBije ???????? #EURO2024pic.twitter.com/RxIXPk1w1s

— NZS | FA Slovenia (@nzs_si) July 1, 2024

إقرأ المزيد النجم "العجوز".. هل يسجل رونالدو اليوم ليصنع الحدث ويكتب التاريخ في "يورو 2024"؟

وسيكون الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا سيكون على موعد في الدور ربع النهائي لـ"يورو 2024"، مع منتخب بلجيكا الذي أطاح بنظيره الفرنسي، بفوزه عليه في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق من اليوم أيضا، على ملعب "مركور شبيل أرينا - Merkur SpielArena" بمدنية دوسلدورف.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا:

في روسيا، يمكن متابعة هذه المباراة بين المنتخبين في إطار منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث المباراة عبر قناة "beIN Sports HD 2 Max".

ويمكن كذلك متابعة هذه المباراة عبر القنوات التالية حول العالم:

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بشروط.. ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • وجوه مستعارة
  • البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب هي الوظيفة الحلم بالنسبة لي
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • أمراء الحرب يدمّرون السودان وشعبه
  • سهام جبريل: ثورة 30 يونيو أتت لتعيد إصلاح أخطاء الإهمال والتهميش وتضع استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة لكافة أقاليم مصر