الجزيرة:
2024-06-29@15:10:00 GMT

الإعصار لي يصل كندا وتسجيل حالة وفاة في ولاية أميركية

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

الإعصار لي يصل كندا وتسجيل حالة وفاة في ولاية أميركية

أغرق الإعصار "لي" عددا من الشوارع بإقليم نوفاسكوشيا الكندي أمس السبت، كما تسبب بسقوط الأشجار وانقطاع التيار الكهربائي على طول الساحل الشمالي المطل على المحيط الأطلسي، في حين سجلت ولاية مين الأميركية حالة وفاة مرتبطة به.

وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 ألف شخص السبت، بعدما قطعت الأشجار المتساقطة بسبب قوة الرياح خطوط الكهرباء.

وفي إقليم نيو برونزويك المجاور عانى قرابة 20 ألفا من انقطاع الكهرباء.

وفي الولايات المتحدة أصدرت إدارة الرئيس جو بايدن إعلان طوارئ في ولايتي مين وماساتشوستس في إجراء احترازي، مع تسجيل وفاة واحدة على الأقل مرتبطة بالإعصار أمس، بعدما توفي راكب دراجة نارية في ولاية مين الأميركية إثر سقوط شجرة على دراجته، وفق وسائل إعلام محلية.


وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير في أحدث نشراته إن الإعصار " لي" يتحرك شمالا بعد وصوله إلى البر في جزيرة لونغ آيلاند جنوب شرق ولاية نيويورك الأميركية.

وذكر خبراء أرصاد جوية أن الإعصار الذي تسبب في فيضانات وسقوط أمطار غزيرة على أنحاء من ساحل مين والمنطقة الساحلية في كندا، ما زال قويا برياح تصل في سرعتها القصوى إلى 100 كيلومتر في الساعة وقد تزيد.

وظل الإعصار لي يتحرك فوق المحيط الأطلسي لأكثر من أسبوع، وهدد أرخبيل برمودا في المحيط الأطلسي لفترة وجيزة دون أن يتسبب في أضرار بشرية على اليابسة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد الوشاحي المستشار القانوني لنادي بيراميدز إف سي، أن ما وقع من أحداث خلال مباراة بيراميدز وسموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسئوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسئوليته القانونية هنا مسئولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

أضاف المستشار القانوني لنادي بيراميدز أنّ ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 2/صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً واعتبار نادي بيراميدز فائزاً بنتيجة 2/صفر، مشددا على أن الحالة واضحة تماما وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفا قهريا.

شدد على أن السبب وراء إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة في المباراة وكذلك انقطاع التيار الكهربائي، وليس الظروف القهرية، حيث أنّ أحد أعمدة الإضاءة في الاستاد تعطل بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وترتب على ذلك أن أصبحت الرؤية في الملعب غير ممكنة وتظهير "خيالات" بسبب ضعف الإضاءة،

قال المستشار القانوني، إنه وبناءً على ما حدث من وقائع ثابتة، طالب نادي بيراميدز رسميا اعتبار نادي سموحة مهزوماً في المباراة واعتبار النادي فائزاً بنتيجة 2/صفر وفقاً للفقرة الثالثة/أ من المادة 42 من لائحة المسابقات، والتي تنص على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة " ٤٥ " دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء أو فى حالة انخفاض الإضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة ٢ / صفر أيا كانت نتيجة اللقاء، ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفا قهريا.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب اندلاع حريق في غرفة التحكم في الكابلات باستاد الإسكندرية. 

مقالات مشابهة

  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي (إعلان مشترك)
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي
  • مسؤول ينفي للحرة استعدادات إجلاء أميركية في المتوسط
  • روسيا ترصد تزايد المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود وتتوعد بالرد
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • حالة من جونو.. ما بعد الإعصار