حرائق الجزائر - أوقف الدرك الوطني الجزائري، اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، الشخص المتسبب في الحرائق التي اندلعت قبل يومين بغابات عش الباز بمنطقة بوليماط في ولاية بجاية " بالشرق الجزائري".

وأفادت المصادر أن المشتبه به الموقوف يدعى "ت. ر" ويبلغ من العمر 56 سنة وتنحدر أصوله من ولاية بجاية، مضيفًا أن محققي الدرك الوطني لا يزالوا يشتغلون على قضية الحرائق.

حرائق الجزائر

وذكرت التقارير أن حرائق الجزائر الضخمة قد اندلعت في ولايتي بجاية وتيزي وزو المتجاورتين شرق الجزائر، وفيما تمكنت فرق الإطفاء من إخماد حريق في تيزي وزو، إلا أن عمليات السيطرة على حريق بجاية لا تزال مستمرة وفقًا لبيان صادر عن الحماية المدنية والذي نُشر يوم أمس السبت.

وقد اندلع حريق أول في غابة مهوي بالقرب من مدينة تيشي، وحريق ثانٍ في غابة عش الباز بولاية بجاية، وحريق ثالث في غابة قرية إيغداسن بولاية تيزي وزو.

وأوضحت الحماية المدنية أن الحريق في غابة مهوي تم إخماده وأنه يتم مراقبته بعناية، فيما تستمر جهود الإخماد في حريق غابة عش الباز، وحالته تحت السيطرة، وفيما يتعلق بولاية تيزي وزو، تم إخماد الحريق هناك، وتستمر عمليات المراقبة والمتابعة.

ومن الجدير بالذكر أن حرائق الجزائر اندلعت في ساعات الليل، وشاركت في مكافحتها فرق إطفاء قدمت من ولايات برج بوعريريج وسطيف والبويرة، بالإضافة إلى مشاركة مروحيات الإسعاف الجوي، ولم ترد تقارير عن وقوع ضحايا حتى الآن.

يُشار إلى أن المنطقة شمال الجزائر وشرقها تشهد سنويًا حرائق الغابات، وتتفاقم هذه الظاهرة سنة بعد سنة بسبب تأثير التغير المناخي الذي يتسبب في جفاف وموجات حر شديدة.

وقد أطلقت مصلحة الأرصاد الجوية تحذيرًا خاصًا من موجة حر في مناطق شمال شرقي البلاد، بما في ذلك بجاية وتيزي وزو، يومي السبت والأحد، حيث من الممكن أن تصل درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية.

المصدر : وكالة سوا- العربية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حرائق الجزائر فی غابة

إقرأ أيضاً:

السيطرة علي حريق بقرية أبريم مركز نصر النوبة بأسوان

السيطرة  على حريق اندلع فى منزلين وحظيرة مواشى، بقرية إبريم التابعة لدائرة مركز نصر النوبة، شمال محافظة أسوان، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق الذي نشب، مساء اليوم الإثنين، ولم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتعود التفاصيل بعندما تلقى مركز شرطة نصر النوبة برئاسة الرائد محمد الشيخ رئيس المباحث، إخطارًا يفيد بنشوب حريق فى منزلين وحظيرة مواشى  بقرية إبريم التابعة لدائرة المركز.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق  قبل إمتدادها،دون وقوع إصابات أو خسائر في الارواح.

وانتقل رجال مباحث مركز شرطة نصر النوبة شمال أسوان إلى محل البلاغ لمعاينتة والوقوف على أسباب الحريق.

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

مقالات مشابهة

  • السيطرة علي حريق بقرية أبريم مركز نصر النوبة بأسوان
  • إندلاع حريق في غابة بمنطقة أييس في جيجل
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالحوامدية
  • أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية / فيديو
  • حريق ضخم في مختبر كيميائي بولاية جورجيا.. إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق
  • السيطرة على حريق شب في أرض فضاء بمنطقة المطرية
  • فورار: الوضع الصحي في الجنوب تحت السيطرة
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • السيطرة علي حريق بمنزل في طوخ