قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن تنفيذ المحافظين لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرقابة على الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها علاوة على توفير كافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

وأوضح عكاشة في تصريحات صحفية له، أن القيادة السياسية تسعى إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل من خلال توفير حياة كريمة لهم خاصة بعد قرارات الرئيس الأخيرة برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة علاوة غلاء المعيشة وغيرها من القرارات التاريخية.


وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة تعمل على تكثيف الحملات الرقابية للتصدي لجشع التجار عبر زيادة أسعار السلع الأساسية وضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية والضرورية بأسعار مخفضة وجودة مناسبة.

وأشاد النائب عمرو عكاشة بإقامة الحكومة الشوادر والمعارض المؤقتة والمستدامة لتوفير السلع وبصفة خاصة المسلتزمات المدرسية والزي المدرسي في ظل اقتراب العام الدراسى الجديد والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المعارض والتخفيضات الموجودة في المعارض والشوادر وذلك تماشياً مع سياسية الدولة في التوسع في إقامة المعارض والشوادر بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب عمرو عكاشة السيسي

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عقد اليوم اجتماعين على درجة كبيرة من الأهمية ويعكسان أولويات حرص الحكومة على مواجهة الاحتياجات والأولويات العاجلة للمواطنين.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن الاجتماع الأول خاص بتوفير الكهرباء، والاجتماع الثاني خاص بضبط أسعار السلع في الأسواق.

الاجتماع الخاص بالكهرباء

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالاجتماع الخاص بالكهرباء وتوفيرها، تم مراجعة كل الإجراءات المتخذة لتنفيذ ما سبق أن أعلنه رئيس الوزراء بشأن وقف تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بدءا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

الاجتماع الثاني الخاص بالسلع

وأوضح أن الاجتماع الثاني تناول كل الإجراءات المتخذة لضبط أسعار السلع في الأسواق من خلال الرقابة على الأسواق والتنسيق بين وزارة التموين والجهات الرقابية ممثلة في وزارة الداخلية وجهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك، بجانب إتاحة المزيد من السلع في الأسواق والعمل على خفض أسعارها وتكوين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات
  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم