أنهت لجان المصالحات والتحكيم بمركز البداري بأسيوط نزاعاً انتقامياً ( ثأر) استمر ستة أعوام بين عائلتي “آل إبراهيم” و”آل الحضايره” بقرية الفاروقية التابعة للعقال البحري بمركز البداري بمحافظة أسيوط.

جرت فعاليات جلسة التصالح بحضور المئات من أهالي مركز البداري والقرى المحيطة، في احدي القاعات الخاصة في قرية النواميس بالبداري.

افتتحت الجلسة بقراءة الفاتحة وتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمات بعض الحضور من رجالات الأزهر الشريف ولجان الوعظ والصلح.

تم تقريب وجهات النظر بين الطرفين المتنازعين في حضور لجنة المصالحات واتخاذ قسم التصالح، حيث اتفق الطرفان على التخلي عن المشاحنات والخلافات والتوصل إلى صلح نهائي. تم قراءة الفاتحة بمشاركة أفراد العائلتين وتأكيد الحضور على إنهاء الخصومة والعودة للسلام ومنح العفو المتبادل، ملتزمين بشروط لجنة المصالحة العرفية.

بعد استماع أعضاء لجنة المصالحات بمركز البداري، والتي تضمت الدكتور محمد نوفل وعلاء عبد الحميد مهران ومحمد خلف الله كعك والدكتور الحلفاوي محمد خليل، تم التوصل إلى اتفاق وتسوية بين الطرفين. بالتعاون مع المباحث والشرطة المحلية، تم حل النزاع وإنهاء الخلاف بفضل جهود المقدم أحمد صلاح مفتش مباحث شرق أسيوط، والرائد مروان جمال رئيس مباحث البداري، والرائد سامي ثروت مساعد مباحث البداري.

تعود دعوى الانتقام ( الثأر ) إلى عام 2018، حيث كان هناك خلافات حادة بين العائلتين وقد تسببت في مقتل 4 أشخاص من العائلتين. وقد اتفق الجميع على وضع حد لهذا الصراع والتوصل إلى مصالحة نهائية وقاموا بالتزام بعدم الاعتداء على بعضهم البعض وأقسموا جميعًا بالتزامهم بكتاب الله.

حضر الجلسة العديد من الشخصيات الهامة والمسؤولين الدينيين والقضائيين، من بينهم الدكتور سيد عبد العزيز مدير عام الدعوة، والأمين العام لبيت الأسرة المصرية بأسيوط، والدكتور خلف عمار مدير عام منطقة الوعظ بأسيوط، والدكتور صلاح السيد المدير العام للشؤون الإقليمية، وعدد من العلماء والشيوخ من الأزهر الشريف ورجال المصالحة.

تعتبر هذه المصالحة بين العائلتين خطوة مهمة نحو تعزيز السلم والأمن في المنطقة، وترسيخ ثقافة التسامح والمحبة بين الأفراد. تأتي هذه المصالحة في إطار جهود السلطات المحلية والجهات المعنية للحد من النزاعات العائلية وتحقيق الاستقرار والسلام في المجتمع.

لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري لجان المصالحات تنهي ثأر استمر 6 سنوات بين آل إبراهيم والحضايره بالبداري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب بمرکز البداری

إقرأ أيضاً:

مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية

مقالات مشابهة “وزارة الإسكان “.. تتيح خدمة نقل المديونية سكني وإعادة جدولة القروض العقارية المدعومة 1446

‏17 دقيقة مضت

أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية

‏ساعة واحدة مضت

بدء بناء أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا

‏5 ساعات مضت

مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول

‏6 ساعات مضت

إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)

‏7 ساعات مضت

إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا

‏8 ساعات مضت

تواصل شركة مصدر الإماراتية خططها الطموحة لزيادة محفظتها الاستثمارية في مشروعات الطاقة المتجددة في إطار مساعيها لتوليد 100 غيغاواط من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030، من خلال التوسع في صفقات الاستحواذ.

وأعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول (2024) استكمال صفقة الاستحواذ على حصة 50% في شركة “تيرا-جن باور هولدينغز”، إحدى أكبر شركات إنتاج الطاقة المتجددة المستقلة في الولايات المتحدة، من شركة “إنرجي كابيتال بارتنرز” (إي سي بي).

وتعدّ الصفقة، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، واحدة من أكبر الصفقات التي أبرمتها مصدر الإماراتية، إذ تسهم في تعزيز مكانتها في سوق الولايات المتحدة التي دخلتها لأول مرة في عام 2019، ولديها فيها محفظة مهمة تشمل تمويل وتطوير وتملك وتشغيل عدد من مشروعات الطاقة النظيفة.

وباستكمال الصفقة، تكون “إنرجي كابيتال بارتنرز”، التي تعدّ من أكبر الشركات الخاصة المستثمرة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، قد باعت كامل حصتها في “تيرا-جن”، في حين تحتفظ “إيجنيو إنفراستراكتشر بارتنزر” -وهي شركة عالمية متخصصة في إدارة استثمارات البنية التحتية- بحصّتها الحالية في الشركة، البالغة 50%.

محفظة مصدر

قبل الاستحواذ على “تيرا-جن”، شملت محفظة مصدر الإماراتية في السوق الأميركية مشروعات للطاقة الشمسية والرياح على مستوى المرافق ومشاريع لتخزين الكهرباء، بقدرة إجمالية تزيد على 1.4 غيغاواط.

وستوفر كل من السوق الأميركية ومنصة “تيرا-جن” فرصًا ثمينة للنمو والتوسع بما يدعم مساعي الشركة الإماراتية لبلوغ هدفها المتمثل في رفع القدرة الإجمالية لمحفظة مشروعاتها العالمية في مجال الطاقة المتجددة إلى 100 غيغاواط بحلول عام 2030.

وأكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة “مصدر” الدكتور سلطان أحمد الجابر، عمق علاقات التعاون الاقتصادي والشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسعيهما لتعزيز نشر حلول الطاقة النظيفة ودعم العمل المناخي، الذي أثمر توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الإماراتية الأميركية في مجال نشر حلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.

أحد مشروعات الطاقة الشمسية – الصورة من مصدر الإماراتية

وأضاف: “تأتي صفقة الاستحواذ لتشكّل إضافة مهمة إلى محفظة مشروعات مصدر الإماراتية في السوق الأميركية، وتأكيدًا لالتزامنا بدعم قطاع الطاقة المتجددة فيها، كما تؤكد الصفقة أن مصدر تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها وتَجاوزِه بتطوير محفظة مشروعات طاقة متجددة متكاملة في الولايات المتحدة، بقدرة إجمالية تتجاوز الـ 10 غيغاواط بحلول عام 2030”.

وأوضح أن الصفقة تعكس أهمية النمو الأخضر وما يوفره من فرص متميزة وجدوى اقتصادية، إذ يشكّل هذا الاستثمار خطوة إضافية نحو تحقيق أحد أهداف “اتفاق الإمارات” المتمثل بمضاعفة قدرة الطاقة المتجددة عالميًا 3 مرات بحلول عام 2030.

مشروعات تيرا-جن

تشغّل شركة “تيرا-جن” حاليًا ما يقرب من 3.8 غيغاواط من مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية، و5.1 غيغاواط/ساعة من مرافق تخزين الكهرباء، ضمن 30 موقعًا للطاقة المتجددة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، يتركز معظمها في كاليفورنيا وتكساس.

وتطور “تيرا-جن” مشروعات للطاقة الشمسية والرياح وبطاريات تخزين الكهرباء بقدرة إجمالية تتجاوز 12 غيغاواط في الولايات المتحدة، وتشمل مشروعات في كاليفورنيا وتكساس ونيويورك، ومنها محطة لطاقة الرياح في تكساس ومحطة للطاقة الشمسية في كاليفورنيا، بقدرة إجمالية تبلغ 386 ميغاواط، ومرافق لتخزين الكهرباء بقدرة 512 ميغاواط/ساعة في كاليفورنيا، ومن المتوقع أن تدخل المشروعات حيز التشغيل التجاري في عام 2025.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصدر الإماراتية محمد جميل الرمحي: “تمتلك “تيرا-جن” فريق إدارة على قدر كبير من الخبرة ومحفظة مشروعات واسعة، ما يجعلها شريكًا حيويًا يدعم مساعينا لتعزيز حضورنا واستثماراتنا في السوق الأميركية، في إطار إستراتيجيتنا طويلة الأمد ضمن هذه السوق المهمة”.

وأضاف: “نحن نتطلع للتعاون مع “إيجنيو” لمواصلة تنمية قدرات “تيرا-جن” وترسيخ مكانتها بصفتها شركة مالكة ومطورة ومشغّلة لمشروعات طاقة نظيفة موثوقة في الولايات المتحدة الأميركية”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “تيرا-جن”، جيم باجانو: “يأتي استكمال صفقة الاستحواذ ليسهم في توطيد علاقات الشراكة بين “مصدر” و”تيرا-جن”، حيث تتشارك الشركتان في التركيز على تطوير مشروعات طاقة نظيفة والعمل على الحدّ من الانبعاثات الكربونية”.

في حين قال المدير الشريك ورئيس العمليات الدولية في “ايجنيو”، نيال ميلز: “شكلت “تيرا-جن” منذ عام 2020 منصة قوية اعتمدت عليها شركة “ايجنيو” في السوق الأميركية، ولا شك أن الشركة تمتلك إمكانات كبيرة تؤهلها لمواصلة مسيرة النمو وخلق قيمة طويلة الأمد في قطاع الطاقة المتجددة الأميركي، إذ تمتلك فريق إدارة واسع الخبرات والكفاءات”.

يُذكر أن شركة “مصدر” تأسست في عام 2006، وتلتزم بدعم تنمية وتطوير قطاع الطاقة المتجددة العالمي، ويمثّل شراء حصة 50% في “تيرا-جن” إنجازًا جديدًا في إطار مساعي الشركة لدعم تحقيق هدف “اتفاق الإمارات” التاريخي المتمثل في مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة العالمي 3 مرات بحلول عام 2030.

ويعكس التزام مصدر الإماراتية تجاه السوق الأميركية علاقات التعاون الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة، إذ أُعلِن في يناير/كانون الثاني 2023 توقيع الشراكة من أجل تسريع الطاقة النظيفة بين البلدين، التي تتضمن تخصيص 20 مليار دولار لتمويل مشروعات طاقة نظيفة بقدرة 15 غيغاواط في الولايات المتحدة قبل عام 2035، بقيادة “مصدر” ومجموعة من المستثمرين الأميركيين من القطاع الخاص.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تنهي إنتاج HoloLens 2
  • ثأراً لدماء الشهداء نصر الله وهنية.. هجوم إيراني غير مسبوق يستهدف كيان الاحتلال
  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • تسلسل زمني للعدوان الإسرائيلي على لبنان
  • محمد المكي إبراهيم يتوقع الحرب الحالية قبل عشر سنوات
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • مقتل شخص بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات
  • “يديعوت أحرونوت”: التخطيط لاغتيال نصر الله استمر لسنوات