في الأسبوعين الأولين من عام 2023 ضجت الصحف المصرية بعناوين لنحو 11 حالة قتل أسري.

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن رجلًا أقدم على قتل زوجته، أمس السبت، بعد ضربها على إثر مشادة بينهما انتهت بفاجعة في منطقة النزهة بالقاهرة.

اعلان

ووفق موقع "مصراوي"، نشبت مشادة كلامية بين الزوج وزوجته متهمًا إياها بالخيانة، ليتحول الموقف إلى شجار كبير، وفق اعترافات المتهم في التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم شرع في ضرب زوجته، فصرخت مستغيثة بالجيران، ما دفعه للتخلص منها فأحضر مياهًا مغلية وألقاها عليها.

وأظهرت تحقيقات الطبيب الشرعي بأن الزوجة أصيبت بكدمات وكسور وحروق من الدرجة الثالثة تسببت في وفاتها.

خلافات متكررة

وبعد سماع صرخات استغاثة الضحية، أبلغ الجيران رجال الشرطة، وعلى الفور تحركت قوة أمنية لمكان الحادث حيث ألقت القبض على المتهم.

واصطحبت النيابة العامة المتهم إلى مسرح الجريمة لتمثيل جريمته، كما استدعت عددًا من شهود العيان لسماع أقوالهم.

في السياق نفسه، ووفق وسائل الإعلام المصرية، استجوب فريق من رجال مباحث القاهرة نجل السيدة المقتولة، وقال إن والده كان يعتدي على أمه في الآونة الأخيرة بسبب خلافات بينهما.

جريمة جامعة المنصورة: استهجان للواقعة ومطالبات بالقصاص ولوم للدراما المصريةبعد واقعة جامعة المنصورة جريمة مشابهة تهز الشارع الأردني.. والضحية شابة عشرينية

وخلال الآونة الأخيرة، ارتفعت نسبة الجرائم الأسريّة في مصر، التي باتت تتناولها وسائل الإعلام المصرية بكثرة، وخصوصًا أنها قد تؤدي إلى القتل. فيكون مصير مرتكب الجريمة إما الإعدام أو السجن مع الأشغال الشاقّة، الأمر الذي لم تعتده العائلات المصرية.

وفي الأسبوعين الأولين من عام 2023 ضجت الصحف المصرية بعناوين لنحو 11 حالة قتل أسري.

ووفق أحدث إحصاء أجراه مركز "تدوين" لدراسات النوع الاجتماعي، مستندًا إلى عدد الحوادث المنشورة في الصحف المصرية بين كانون الثاني/ يناير وآذار/ مارس 2023، بلغ إجمالي عدد حالات قتل النساء في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 51 حالة قتل أو انتحار لنساء وفتيات.

المصادر الإضافية • وسائل إعلام مصرية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المساعدات الإنسانية تصل إلى درنة وتضاؤل الأمل بالعثور على أحياء بعد الفيضانات رونالدو في إيران ونيمار في الهند.. نجوم الدوري السعودي يقودون فرقهم في "أبطال آسيا" كيم جونغ أون يغادر روسيا على متن قطاره جريمة قتل مصر اعلانالاكثر قراءة شاهد: عدد كبير من الأفاعي داخل مرآب في أريزونا وصاحب المنزل يستنجد بشركة خاصة لتنقذه بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر شاهد: حجاج يهود من طائفة الحاسيديم يرقصون في أوكرانيا احتفالًا بـ"روش هشانا" مباشر. الأمين العام لحلف شمال الأطلسي: تهيأوا لحرب طويلة الأمد في أوكرانيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا إعصار جفاف النيجر السعودية أوكرانيا ثقافة فيضانات - سيول إيران درنة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا إعصار جفاف النيجر السعودية أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جريمة قتل مصر ليبيا إعصار جفاف النيجر السعودية أوكرانيا ثقافة فيضانات سيول إيران درنة ليبيا إعصار جفاف النيجر السعودية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

عامل يقتل زميله فى مصنع بالقطامية بسبب خلافات العمل

كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصحف الإخبارية بشأن وقوع مشاجرة داخل مصنع بالقاهرة ووفاة أحد الأشخاص.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات بدائرة القسم باستقبالها عامل بمصنع كائن بدائرة القسم مصاب بجروح متفرقة "توفى"، بسبب خلافات مع عامل بذات المصنع، قام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه بالضرب بسلاح أبيض مُحدثاً إصابته التى أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته اعترف بإرتكاب قتل زميله بالاشتراك مع نجل عمه "تم ضبطه".







مقالات مشابهة

  • خلافات أسرية.. استمرار حبس المتهم بقتل زوجته ضربًا في العمرانية
  • شاب يطعن زوجته بعد «خناقة» في العمرانية.. وقرار ضد المتهم
  • جريمة تهز تونس.. طفل يقتل شقيقه بطعنة في القلب بسبب سكين
  • بسبب «مصروف البيت».. تحقيقات موسعة مع قاتل زوجته
  • بسبب مصروف البيت.. القبض على المتهم بقتل زوجته طعنًا في بولاق الدكرور
  • القبض على المتهم بقتل زوجته بسبب خلاف أسري في بولاق الدكرور
  • عامل يقتل زميله فى مصنع بالقطامية بسبب خلافات العمل
  • نشرة حوادث «الأسبوع».. أب يقتل نجله بعد وصلة تعذيب.. وشاب يطعن زوجته بالجيزة
  • بسبب خلاف أسري.. القبض على المتهم بالشروع في قتل زوجته بالعمرانية
  • المشدد 7 سنوات لعامل قتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهما بالخصوص