أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد إسقاط مسيرة أوكرانية فوق أراضي منطقة دوموديدوفو بمقاطعة موسكو.

 

وزارة الدفاع الروسية: مقاتلة (سو-30) تدمر زورقا عسكريا أوكرانيا في البحر الأسود وزارة الدفاع الروسية: الجيش يقصف مطارات عسكرية غربي أوكرانيا

من جانبها، أكدت سلطات مقاطعة تولا الروسية، سقوط طائرة مسيرة على أراضي مركز للخدمات اللوجستية في منطقة أوزلوفسكي بالمقاطعة، مؤكدة أنه بحسب البيانات الأولية، لم تقع إصابات، وذلك وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أفادت في وقت سابق، تدمير 6 مسيرات أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم.

يذكر أن القوات الأوكرانية كانت قد كثفت خلال الفترة الأخيرة من هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية تدمير مسيرتين مقاطعة موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك

الثورة نت/..
اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تحرير بلدة جديدة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، مشيرة إلى أن إجمالي خسائر قوات نظام كييف خلال آخر 24 ساعة بلغ نحو 2085 جندياً.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إنه “نتيجة للعمليات النشطة التي نفذتها وحدات من القوات الروسية تم تحرير قرية زافيتنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية”، مشيرة إلى أن قواتها حسنت وضعها التكتيكي ودمرت مستودعات ذخيرة ومعدات عسكرية بعضها غربي الصنع.

وأصاب الطيران العملياتي ووحدات الصواريخ والمدفعية الروسية مصنعاً لإنتاج الذخيرة ومخزناً للقوارب المسيرة، ونقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب، فضلاً عن تجمعات للقوات والمعدات العسكرية لقوات نظام كييف في 136 منطقة.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية ثلاثة صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز أتاكمز أمريكية الصنع وخمي قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع وقذيفة من راجمة الصواريخ أولخا و27 طائرة أوكرانية دون طيار، فيما دمرت قوات أسطول البحر الأسود 11 زورقاً مسيراً تابعاً لقوات نظام كييف.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة قضت على 370 جندياً أوكرانياً، ودمرت 17 مركبة مدرعة على محور كورسك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وجاء في بيان للوزارة: إن قواتها تصدت لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك بدعم من طيران الجيش والمدفعية حيث تمكنت من صد اربع هجمات على محاور بلدات ماتفيفكا وأولغوفكا ومالايا لوكنيا وتشيركاسكوي بوريتشنوي،إضافة لإحباط محاولات للهجوم على محاور بوركا وكاميشيفكا وماريفكا.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل عمليات الاستطلاع والبحث في مناطق الغابات لكشف وتدمير المجموعات التخريبية المعادية التي تحاول التوغل إلى عمق الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية وزورقين في مياه البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وتدمير مواقع صناعات عسكرية أوكرانية
  • ‏الدفاع الروسية تعلن التقدم والسيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي