وصل إعصار لي إلى مقاطعة نوفا سكوتيا في كندا، صباح اليوم الأحد، بعد ساعات من مرورة في مقاطعة نيو إنجلاند في شرق كندا، وصاحبه نشاط شديد في الرياح وسقوط أمطار قوية، وأدى إلى خسائر في الأرواح.

إعصار لي في كندا يتسبب في انقطاع الإنترنت

وتسبب إعصار لي في كندا في انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المواطنين، فيما تسببت العاصفة في غمر الطرق الساحلية في نوفا سكوتيا، وأدت إلى مقتل شخص يبلغ من العمر 51 عامًا، بعد سقوط أحد أطراف شجرة على سيارته أثناء القيادة، وفق ما نشر بوكالة أسوشيتد برس.

وعلى الرغم من تخفيض تصنيف لي من حالة الإعصار إلى العاصفة في وقت مبكر اليوم، إلا أن سرعة الرياح لا تزال مرتفعة إذ تبلغ  سرعتها نحو 112 كيلومترًا في الساعة.

وكشف المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، أن رياح إعصار لي سيمتد إلى أكثر من 161 كيلومترًا، مع هبوب عاصفة استوائية أقل خطورة، لكنها لا تزال خطيرة تتجه إلى الخارج بسرعة تصل إلى إلى 55 كيلومترا.

تحذير من سقوط أمطار غزيرة قد تؤدي لفيضانات

وحذر المركز، من سقوط أمطار غزيرة ناتجة عن إعصار لي، موضحًا أنها قد تؤدي إلى فيضانات محلية في المقاطعات التي تمر بها العاصفة ما بين أجزاء من نيو برونزويك ونوفا سكوتيا.

وكان إعصار لي في كندا صُنف بأنه الأعلى في الأعاصبر من فئة 5، حيث ضرب بعض الولايات المتحدة قبل كندا، وتسبب في ارتفاع الأمواج في برمودا وجزر الباهاما وجزر فيرجن الأمريكية إلى 15 مترًا.

وطالبت السلطات الكندرية المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا في الحالات القصوى والضرورية، حيث تم وصف موسم الأعاصير الأطلسية للعام الجاري 2023، بأنه غير مسبوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كندا كندا نوفا سكوشا إعصار لی فی کندا

إقرأ أيضاً:

إعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك

المناطق_واس

اشتد إعصار “بيريل” مجددًا قبالة شبه جزيرة يوكوتان المكسيكية، مصحوبًا برياح تبلغ سرعتها 185 كيلومترًا في الساعة.

 

أخبار قد تهمك مدرب المكسيك: كوبا أمريكا خير إعداد لكأس العالم 22 يونيو 2024 - 11:10 مساءً المكسيك تسجّل 155 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة منذ مارس الماضي 21 يونيو 2024 - 11:13 صباحًا

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير وهيئة الأرصاد الجوية المكسيكية اليوم، أن الإعصار وصل إلى الفئة الثالثة من خمس فئات بعدما أحدث دمارًا في منطقة الكاريبي، متوقعين أن يصل إعصار “بيريل” إلى اليابسة كإعصار شديد مصحوبًا برياح وعواصف شديدة وأمطار غزيرة.

 

 

وافترضت سلطات الدفاع المدني المكسيكية في وقت سابق أنه سيصل إلى الساحل كإعصار من الفئة الأولى.

 

 

وكان ستة أشخاص قد لقوا مصرعهم في جنوب شرق البحر الكاريبي بعد أن تسبب إعصار “بيريل”، وهو الأقوى من نوعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام، في إحداث دمار في العديد من الجزر.

مقالات مشابهة

  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية
  • إعصار بيريل يشتد مجددا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • الإعصار بيريل يشتد إلى الفئة الثالثة ويقترب من المنتجعات السياحية بالمكسيك
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • إعصار بيريل يضرب جاميكا.. دمار واسع في مدن عديدة
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • إعصار بيريل يضرب جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار