الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، الأحد، إغلاق أكثر من 170 شركة سياحية غير مجازة، فيما أوضحت إجراءاتها تجاه الشركات غير القانونية.

وقال مدير المجاميع السياحية في وزارة الثقافة، مهدي غضبان، لوكالة الأنباء العراقية (واع) تابعته "الاقتصاد نيوز": إن "اللجنة المشكلة بأمر ديواني سنة 2012، والتي تضم جهاز المخابرات الوطني والأمن السياحي وهيئة السياحة، وبالاستعانة بإسناد قيادة عمليات بغداد وجهاز الأمن الوطني، قامت بغلق أكثر من 170 شركة غير مجازة، وإقامة الدعاوى ضد الشركات المغلقة لإعادة نشاطها".

وأضاف الغضبان، أن "الممارسات غير القانونية التي ثبتت على هذه الشركات، كانت على مستويين، الأول على المستوى الاقتصادي: إذ تم تسجيل تهرب من الضريبة والرسوم القانونية المفروضة من حيث التأسيس ومنح الإجازة والعمل والغرامة، والثاني على مستوى القطاع والمواطن حيث تم تزوير تذاكر السفر لغرض الحصول على العملة الصعبة، ومشاركة نشاط لشركات السفر الرسمية مما يسبب ضعف الإيراد لدخل الشركات المالي من خلال العروض المزاحمة في السوق، وعدم خضوعها للشروط القانونية مما يجعل عملها خارج الضوابط والتعليمات شكلاً وموضوعاً، إضافة إلى استغلال المواطن مالياً وأخلاقياً، وإظهار واقع السياحة في العراق بصورة غير حضارية".

وبخصوص آليات التقديم على طلب الإجازة، أوضح الغضبان، أن "الآلية تتمثل بتقديم طلب إلى هيئة السياحة، مرفق بوثيقة دراسية، وشهادة خبرة بالعمل السياحي، ويفضل أن يكون المتقدم من خريجي السياحة والفندقة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» لتنشيط السياحة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ممثلة بأشرف راتب رئيس قطاع السياحة (الكرنك) ، وشركة “اوبنت بي في” وعلامتها التجارية انتيكا ممثلة برئيس الشركة أحمد نصر اتفاق تعاون دولي يهدف لتنشيط السياحة المصرية .

ويهدف البروتوكول مشاركة شركة مصر للطيران بمعارض شركة اوبنت بي في، المختلفة بالعالم للترويج للمقاصد السياحية المصرية فضلا عن تنفيذ عدد من المؤتمرات والمعارض العالمية بمصر.

يتضمن برتوكول التعاون مشاركة «مصر للطيران» بعدد من المعارض المنظمة من قبل شركة «اوبنت بي في» بإيطاليا ، سويسرا ، بلجيكا والمانيا فضلا عن التوسع مستقبلا بامريكا اللاتينية.

جدير بالذكر ان “اوبنت بي في” ستبدأ بإدارة أحد أهم المباني التاريخية بالعاصمة البلغارية صوفيا بدءا من فبراير ٢٠٢٥ وستشارك مصر للطيران بمعرض دائم بالمبني التاريخي.

مقالات مشابهة

  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • القانونية النيابية تعلن عن سعيها لتعديل قانون الخدمة المدنية
  • «مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» لتنشيط السياحة المصرية
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة