البورصة.. أطقت السوق المالية السعودية «تداول» 4 مؤشرات تداول لحجم الشركات والطروحات الأولية، اعتباراً من اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023.

وتتضمن المؤشرات:

1 - مؤشر تداول للشركات الكبيرة

2 - مؤشر تداول للشركات المتوسطة

3 - مؤشر تداول للشركات الصغيرة

4 - مؤشر تداول للطروحات الأولية

وأوضحت«تداول السعودية» في بيان اليوم، إن إطلاق هذه المؤشرات الجديدة يعد خطوة مهمة في مسار نمو وتقدم السوق المالية السعودية ويعكس تركيبة السوق التي تمثل الشركات الكبيرة منها نسبة 70% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم الحرة، بينما تمثل الشركات المتوسطة نسبة 20%، في حين تمثل الشركات الصغيرة نسبة 10% المتبقية، كما توفر مؤشرات تداول لحجم الشركات للمستثمرين مقاييس مرجعية لتوسيع نطاق استراتيجياتهم الاستثمارية والاستفادة من الفرص التي توفرها السوق.

ويركز مؤشر تداول للطروحات الأولية على الشركات التي أدرجت أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية خلال الخمس سنوات الماضية. ويقدم هذا المؤشر للمستثمرين مقاييس مرجعية لتقييم أداء الشركات المدرجة حديثاً، كما يوفر لهم فرصة فريدة للاستثمار في شركات جديدة وسريعة النمو.

اقرأ أيضاًالبورصة تستهل جلسة بداية الأسبوع بأرباح سوقية 5 مليارات جنيه

مجلس إدارة باكين يعلن الانسحاب من البورصة بقرار شطب اختياري

بعد تدشينها رسميا في السعودية.. كل ما تريد معرفته عن البورصة العقارية

أرامكو السعودية لزيوت الأساس: استمرار عمليات الاكتتاب في السوق الرئيسية للبورصة

في أول طرح لها ببورصة الرياض.. انخفاض أسهم «الحفر السعودية لخدمات حقول النفط»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة البورصة السعودية بورصة السعودية تداول سوق الأسهم السعودية تداول سوق تداول الأسهم السعودية مؤشرات بورصة السعودية مؤشر تداول

إقرأ أيضاً:

سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار لمصر والاتحاد الأوروبي فرصة للشركات الدنماركية والمصرية

تستعد الدنمارك للقيام بدور بارز في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث تعرض تاريخها من الشراكات التجارية الناجحة مع مصر وتهدف إلى تعزيز هذه العلاقات.

ووفقا لبيان صادر عن سفارة الدنمارك بالقاهرة، يعد المؤتمر، المقرر عقده في القاهرة في الفترة من 29 إلى 30 يونيو، بمثابة منصة رئيسية لتعزيز علاقات الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر، حيث تدرك الدنمارك الإمكانات الكبيرة للتعاون في مختلف القطاعات، وأهمها الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وهي ملتزمة بتعزيز الشراكات ذات المنفعة المتبادلة.

"الدنمارك رائدة في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة والابتكار"، هذا ما سلطت الضوء عليه سفيرة الدنمارك لدى مصر آنه دورته ريجيلسن، متابعة: "يمثل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة قيمة لربط الشركات الدنماركية بنظيراتها المصرية والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد."

وأضافت السفيرة ريجيلسن: "إن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر هي شراكة استراتيجية"، متابعة أن "الدنمارك، باعتبارها عضوا قويا في الاتحاد الأوروبي، حريصة على المساهمة في هذا المؤتمر المهم. ونحن نؤمن بأن خبرتنا في العديد من المجالات، إلى جانب نقاط القوة الأوسع التي يتمتع بها الاتحاد الأوروبي، يمكن أن تساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي والازدهار في مصر".

 

مشاركة الدنمارك في المؤتمر

الاستدامة والنمو الأخضر: ستعرض الدنمارك خبرتها في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة الطموحة في مصر. تشمل بعض شركات الطاقة الدنماركية الكبرى المشاركة: C2X، وVestas، وCIP.
الابتكار والتكنولوجيا والحلول الحيوية: ستقدم الشركات الدنماركية حلولًا متطورة في مجالات مثل الابتكار والتكنولوجيا والحلول الحيوية، بما في ذلك المشاركة القوية من قبل Novo Nordisk وNovonesis وOrana وCrossWorkers وAller Aqua.
وستشارك الشركات في حلقات نقاش، وفعاليات للتواصل، واجتماعات ثنائية، بهدف إقامة شراكات جديدة واستكشاف فرص الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات البلدية في ليبيا: مؤشرات مقلقة!
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار لمصر والاتحاد الأوروبي فرصة للشركات الدنماركية والمصرية
  • البورصة تربح 8.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • المغرب يتحول إلى قبلة جديدة للشركات العالمية
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • البورصة تستعرض أهم مستجدات تنفيذ استراتيجية التطوير ومقترحات تعديل بعض المواد
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الخميس