تستضيف مكتبة ديوان بسينما راديو بوسط البلد، في السابعة مساء يوم الخميس 21 سبتمبر الجاري، حفل إطلاق كتاب "ألعاب حسين عبدالعليم" للكاتبة إسراء النمر، ويناقشها ويقدم الكتاب نائل الطوخي. 

الكتاب يبحث في الأسباب التي تدفع الكاتب لأن ينتمي إلى الهامش ويحتمي به، سواء الهامش الأدبي، أو المهني، أو الحياتي، فحسين عبد العليم نموذج حي للأديب الذي لم يكن يشغله سوى الكتابة، إذ لم يسع مُطلقًا إلى شهرة أو جائزة أو منصب لكي يصعد قمة ما، فقد كانت لحظة الكتابة عنده هي القمة الوحيدة المُبتغاة.

يذكر أن حسين عبد العليم قد  قدم العديد من الأعمال الأدبية وخصوصا نمط الروايات القصيرة منها، والتي امتازت  بتراكيبها الغوية التي تقترب من لغة الحياة اليومية. بدأ الكاتب حسين عبد العليم في نشر أعماله الأدبية في نهاية التسعينات، حيث استقبلت بحفاوة نقدية، ومن أبرزها "بازل" التي رصدت الفترة الناصرية، و"سعدية وعبدالحكم" التى عبرت عن ما قبل الثورة، وكانت تكتشف عصر محمد علي، فضلا عن روايته "فصول من سيرة التراب والنمل" و"المواطن ويصا عبدالنور" التى تحدثت عن الأقباط المصريين.

وصدر له العديد من الأعمال الأدبية هى:-  "مُهر الصبا الواقف هنا" مجحموعة قصصية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب سنة 1990، و"الرجل الذى حاول جمع شتات نفسه"، وهى مجموعة قصصية صدرت عن دار سعاد الصباح سنة 1994، وأيضًا مجموعة "الأمسيات والضحك والولادة" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة سنة 1996، كما صدرت له رواية بعنوان "رائحة العنان" عن قصور الثقافة سنة2000، و"فصول من سيرة التراب والنمل" عن دار ميريت 2003، و"بازل" عن دار ميريت 2005، كما صدرت له رواية بعنوان "سعدية وعبد الحكم" سنة 2006، وطبعة ثانية من رواية "رائحة النعناع" سنة 2007، ورواية "المواطن ويصا عبد النور" عن دار ميريت 2009.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسین عبد عن دار

إقرأ أيضاً:

ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟

شنت إيران هجوما بعشرات الصواريخ على إسرائيل، في أول رد من طهران على اغتيال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصرالله، ومن قبله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقالت الصحف العبرية، إن انفجارات عدة استهدفت تل أبيب، ما أجبر الملايين من الإسرائيليين على اللجوء إلى الملاجئ، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

استهداف قاعدة نفايتم الجوية

وأعلنت قناة «12» الإسرائيلية، أن الصواريخ الإيرانية استهدفت بشكل مباشرة قاعدة نيفاتيم الجوية التابعة للسلاح الجوي، التي تقع في جنوب إسرائيل بالنقب بالقرب من بئر السبع، التي تعد واحدة من أهم القواعد داخل إسرائيل، وتعرضت من قبل للاستهداف في إبريل الماضي، عندما قامت إيران بهجمتها الأولى على إسرائيل، ردًا على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

صافرات الإنذار تدوي في الأراضي المحتلة

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الصواريخ الإيرانية غطت سماء المدن الإسرائليلة، بما فيها تل أبيب ويافا، ما تسبب في إطلاق صافرات الإنذار بأنحاء أسرائيل وأمرت الحكومة المستوطنين بالاختباء داخل الملاجئ.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، إطلاق صواريخ من مدن تبريز وكرمان وإصفهان وشيراز وأراك ورباط كريم في جنوب غرب طهران، وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى إطلاق 400 صاروخ على الأقل، 30 منها من مدينة تبريز الواقعة في شمال غرب البلاد.

7 صواريخ في الدقيقة الواحدة

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران أطلقت أكثر من 180 صاروخًا بالستيًا، بمعدل 7 صواريخ في الدقيقة الواحدة، وأكدت أن الهجوم ركز على وسط وجنوب إسرائيل، ما جعل صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى وتحديدًا سهل الحولا، ما أجبر المسؤولين الإسرائيليين على وقف حركة الطيران بالمطار الدولي الإسرائيلي بن جوريون.

تعليق جيش الاحتلال على الهجوم الإيراني

وأكد المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، أن الرد الإيراني ستكون له تباعات خطيرة، مشيرًا إلى أن الجيش سيرد في الزمان والمكان المناسبين، ولم يذكر خلال المؤتمر الصحفي أي تفاصيل حول نتائج الهجوم الإيراني.

مقالات مشابهة

  • البطولة الهادئة في رواية «اللعب بالجنود » لطارق عسراوي
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • القبض على أربعة من ديوان جند داعش في الموصل
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • “كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية
  • أوامر صدرت.. مستوطنات إسرائيلية قرب لبنان تتحوّل لـمناطق عسكرية
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • إرجاء اجتماع مجلس الأمة