قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق، تجديد حبس متهم بحيازة كيلو من مخدر الحشيش بقصد الاتجار في مدينة الشروق 15 يوما على ذمة التحقيقات.   وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص حال استقلاله سيارة  بدائرة قسم شرطة الشروق، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش بلغت وزنها كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول)، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

  ونصت المادة 33 من قانون العقوبات أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.   كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.   تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ترويج المخدرات تجارة المخدرات تجديد حبس اخبار الحوادث جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 11 كيلو جرام من مخدر الحشيش وأسلحة نارية بدون ترخيص بحوزة عاطل بمحافظة سوهاج، قدرت قيمتها المالية بمليون جنيه تقريبا.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن سوهاج قيام عاطل، له معلومات جنائية، بالاتجار في مخدر الحشيش وترويجه على عملائه مُتخذاً من دائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 11 كيلو جرام، فرد محلي وعدد من الطلقات، طبنجة معدلة، دراجة نارية بدون لوحات معدنية، ميزان حساس، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمرارا للضربات الأمنية المتواليةً لحائزي ومتجري المواد المخدرة وإدراكاً من وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامي على المجتمع.

اقرأ أيضاًالقبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا

إصابة 6 أشخاص إثر حدوث تسرب غاز داخل مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم

ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة

مقالات مشابهة

  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية
  • الأمن يضبط مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة في ميسان
  • ترويج مخدرات بـ10 ملايين جنيه.. حبس عصابة الاتجار بالكيف في الجيزة
  • التحقيق مع ديلر بحوزته 1.900 كيلو حشيش بالتبين
  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه
  • تجديد حبس عاطلين 15 يوما بتهمة حيازة كميات من الحشيش والهيدرو بالقاهرة
  • القبض على عاطل بحوزته 2000 قرص مخدر في عابدين
  • ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه خلال حملات أمنية بسوهاج