تفتتح مديرية الأوقاف في محافظة باسيوط، مسجدين جديدين في الجمعة المقبلة وسيتم الافتتاح بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد غفير من أهالي القريتين.

ويأتي الافتتاح في إطار جهود مديرية الأوقاف لتوفير المزيد من المساجد لخدمة المجتمع المحلي وتلبية احتياجات الأهالي في قرى المحافظة وستكون الجمعة المقبلة فرصة للمصلين للصلاة في المسجدين الجديدين واستخدامهما في الأعمال الدينية والخدمات الاجتماعية.

يتميز المسجد الأول الذي سيتم افتتاحه بقرية نزلة ضاهر بمركز ديروط بتصميمه الفريد والجميل. وقد تم تجهيزه بكل الأجهزة والمعدات اللازمة لتسهيل إقامة الصلوات وتوفير أماكن ملائمة للمصلين.

أما المسجد الثاني الممتد في قرية خارفة بمركز ديروط، فقد تم بناؤه بتبرعات سخية من أهالي القرية ومحسنين من خارج المحافظة، وتم تصميمه وفقًا للمعايير الإسلامية والمعمارية التقليدية وسيكون المسجد مكانًا هامًا لأداء الصلاة ولأنشطة ثقافية وتعليمية مختلفة للجماعة المحلية.

وقد أشاد الأهالي المقيمين في قرية نزلة ضاهر وقرية خارفة بجهود مديرية الأوقاف في إقامة المساجد الجديدة، معبرين عن سعادتهم وامتنانهم لهذه المبادرة القيمة التي ستخدم الأمة وتأتي بالفائدة للمجتمع.

ويعزز فتح هذين المسجدين الجديدين في باسيوط القدرة التنموية والرقي الاجتماعي في المنطقة، إضافة إلى تعزيز القيم الإيجابية الإسلامية وتعزيز الوحدة والتضامن بين أفراد المجتمع المحلي تتأمل مديرية الأوقاف في استخدام المساجد الجديدة كمراكز فعالة للتوعية المجتمعية والتثقيف الديني، إلى جانب خدمة احتياجات المسلمين في القرى المحيطة.

بهذا الافتتاح المنتظر، تؤكد مديرية الأوقاف في باسيوط التزامها بتقديم الخدمات الدينية والاجتماعية للمجتمع المحلي وبذل كل الجهود لتحقيق الرفاه العام والازدهار في المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر مدیریة الأوقاف فی

إقرأ أيضاً:

تشييع ٦ جثامين من أسرة واحدة ضحايا حادث انهيار عقار بأسيوط

شيع المئات من أهالي أسيوط جثامين 6 ضحايا من أسرة واحدة لقوا مصرعهم أسفل أنقاض منزل حارة درويش الذي انهار بالأمس وأسفر عن مصرع 14 وإصابة 6 آخرين.

كان المئات من أهالي أسيوط شيعوا قبل قليل، جثامين كل من: " أماني محمد بيومي " 45 عاما معلمة بمدرسة أسيوط الرسمية وأبنائها " محمد أحمد مرزوق " 18 عاما طالبة بكلية الهندسة جامعة الأزهر، و " ندين أحمد مرزوق " 23 عاما خريجة كلية البنات الإسلامية، و " ريهام أحمد مرزوق " 18 عاما طالبة بالصف الثالث الأزهري، و " لميس أحمد مرزوق " 15 عاما، طالبة بالصف الثالث الإعدادي الأزهري، وخالتهم " شيماء محمد بيومي " 45 عاما، خرجت الجنازة من المسجد الكبير بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، شارك في الجنازة ممثلي عن مشيخة الأزهر والمنطقة الأزهرية وقيادات مديرية التربية والتعليم ومعلمي مدارس أسيوط والمئات من أهالي مدينة أسيوط.

وكان اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهولًا بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 14 جثة و ٦ مصابين من أسفل الأنقاض وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنًا أمنيًا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة.. من هو الدكتور أسامة الأزهري؟
  • تشييع ٦ جثامين من أسرة واحدة ضحايا حادث انهيار عقار بأسيوط
  • «شعبية عالمية».. من هو أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟
  • إضاءات المسجد النبوي فنّ من فنون العمارة الإسلامية
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة