استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، اليوم الأحد ، الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في مستهل زيارتها للمحافظة لتفقد عدد من الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المجلس بنطاق المحافظة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية مثل مطبخ المصرية والمحاكاة البنكية "تحويشة في بنك" ومأمورية إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات .

جاء ذلك بحضور المحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد والنائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب، وعضو المجلس القومي للمرأة ، والمهندس عمرو سليمان عضو المجلس القومي للمرأة وفريدريكا جاكوبا أونجي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، ويسرا دياب بصندوق الأمم المتحدة للسكان وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، وشيماء علام مسئولة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، وايزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية، وانجي اليماني المدير الوطني لبرنامج الشمول المالي ، والدكتورة مروة كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعلي سيد وكيل وزارة العمل وايهاب عبدالحميد مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وداليا تادرس مدير مكتب هيئة تنمية الصعيد بأسيوط ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظة للجمعيات الأهلية والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية وعضو فرع المجلس بأسيوط وأعضاء المجلس القومي للمرأة بأسيوط.

محافظ أسيوط يناقش تنفيذ خطة إنشاء مراكز تنمية الأسرة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" محافظ أسيوط : إزالات فورية لـ 24 حالة تعدي على أراضي زراعية ومخالفات بناء


بدأت فعاليات الاستقبال تقديم الورود وفضلا عن بعض الفقرات الغنائية الاغاني التي قدمها فريق كورال مدرسة الراهبات نوتردام ديزابوتر بأسيوط والتي نالت اعجاب الجميع.

وفي بداية اللقاء رحب محافظ أسيوط برئيس المجلس القومي للمرأة، وأعرب عن سعادته بزيارتها اليوم للمحافظة مشيدًا بالدور الذي تقوم به في قيادة المجلس القومي للمرأة لتعزيز دور المرأة المصرية على المستوى المحلي والدولي وتحقيق رؤية مصر 2030 والتأكيد على دورها المحوري في التنمية المستدامة والمشاركة الفعالة في الحياة العامة.

واستعرض اللواء عصام سعد جهود المحافظة والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الأخيرة للنهوض بالمرأة في مختلف القطاعات ومنها التمكين الاقتصادي للمرأة للأسر الأكثر احتياجًا من خلال توزيع المشروعات الصغيرة عليهن لجعلهن قوى منتجة في المجتمع ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتغير واقع الحياة في تلك القرى والمرحلة الجديدة منه المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي يجري تنفيذه في 149 قرية في 7 مراكز على مستوى المحافظة حيث يجري حتى الآن تنفيذ ما يقرب من 2000 مشروع بتكلفة اجمالية تتعدى 44 مليار جنيه.

من جانبها ، وجهت الدكتور مايا مرسي الشكر لمحافظ أسيوط ، على حفاوة الاستقبال ودوره المستمر في دعم ورعاية المرأة وحرصه على تمكينها اقتصاديًا من خلال توزيع مشروعات تدر عليهن دخل وتساهم في جعلهن قدرات منتجة في المجتمع .

كما وجهت الشكر للسير فريال مدير مدرسة الراهبات نوتردام ديزابوتر وفريق الكورال التابع للمدرسة مبدية اعجابها بتميز فريق الكورال موجهة بدراسة امكانية التنسيق وتقديم أغنية "مصر بلدنا أمانة" في دار الأوبرا وضمن برنامج "نورة".

وأوضح المحافظ، أنه من المقرر أن تشهد الزيارة تفقد معرض للمنتجات ببهو الديوان العام للمحافظة وتوزيع بعض المشروعات الصغيرة والمدرة للدخل على السيدات المعيلات، وبعض الأسر الأكثر احتياجا ، ثم التحرك لمركز الفتح لتفقد مطبخ المصرية بمركز تأهيل الفتيات ذات الإعاقة يعقبه التوجه لمركز شباب قرية الشامية بمركز ساحل سليم لتفقد أنشطة وفعاليات المجلس ومنها ميسرات نورة وتفقد مجموعات الادخار والإقراض فضلا عن تفقد المحاكاة البنكية "تحويشة في بنك" ، وتفقد مأمورية بطاقات الرقم القومي للسيدات بالإضافة إلى تفقفد عرض حي للخزف وحضور جلسات الدوار وحضور أمسيات الأسرة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط المجلس القومى للمرأة المجلس القومی للمرأة الأمم المتحدة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- وفدًا من المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي رئيس المركز، لبحث سُبل تعزيز التعاون في القضايا الأسرية والاجتماعية.

مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية المفتي: الحوار بين الأديان ضرورة لا غنى عنها في مواجهة التحديات العالمية

وأكَّد المفتي أنَّ دار الإفتاء قد قطعت شوطًا كبيرًا في التصدي لمشكلات اجتماعية خطيرة مثل زواج الأطفال والقاصرات، وختان الفتيات، والزواج الإجباري للأقارب. وأوضح فضيلته أن الدار تعمل بجِدٍّ على مواجهة هذه الظواهر التي تؤثر سلبًا على المجتمع، مشيرًا إلى أنَّ دار الإفتاء لديها مركز للإرشاد الزواجي، يضم نخبة من أمناء الفتوى المتخصصين بالتعاون مع علماء النفس والاجتماع والعلاقات الأسرية، بهدف تأهيل المقبلين على الزواج ومعالجة المشكلات الأسرية التي قد تواجه المتزوجين.

وأشار المفتي إلى أن دار الإفتاء المصرية أصدرت الدليل الإرشادي للأسرة بالتعاون مع وزارة العدل، حيث يتم توزيعه على المأذونين لتقديمه للزوجين عند عقد القَران، بهدف تعزيز الوعي الأسري ودعم الاستقرار في العلاقات الزوجية.

وذكر المفتي أنَّ دار الإفتاء لديها وحدة للموشن جرافيك، التي أصدرت العديدَ من الأفلام التوعوية القصيرة التي تستهدف توعية المجتمع بمخاطر الظواهر الاجتماعية السلبية مثل زواج القاصرات وختان الفتيات. هذه الأفلام تسهم في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، مما يعزز دور دار الإفتاء في التواصل مع المجتمع بأساليب حديثة.

وفي سياق متصل، أبدى المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل للتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، لتنفيذ برامج توعوية وإنتاج أفلام قصيرة تسهم في مواجهة السلوكيات السلبية في المجتمع، وتخصيص ورش عمل مشتركة لتعزيز التواصل بين مختلف شرائح المجتمع.

من جانبها، أعربت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تقديرها الكبير لدَور دار الإفتاء في مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية. وأكدت استعداد المجلس للتعاون مع الدار في تنفيذ ورشات عمل مشتركة، وعقد ندوات تستهدف دعم الأسرة والطفل، مشيرةً إلى أهمية هذه الجهود المشتركة لما لدار الإفتاء المصرية من مكانة كبيرة في نفوس الناس لمواجهة التحديات المجتمعية.

وفي ختام اللقاء، شدد الجانبان على أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات الدينية والاجتماعية لتحقيق أهداف مشتركة في مواجهة الظواهر السلبية، ودعم الاستقرار الأسري في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية