دمشق-سانا

استطاعت لاعبة الكيك بوكسينغ سارة زلاط أن تسجل حضوراً متميزاً في هذه اللعبة، من خلال النتائج الملفتة التي أحرزتها خلال مسيرتها الرياضية حتى الآن على الصعيد المحلي والخارجي.

زلاط 19 عاماً أوضحت في تصريح لـ سانا أن حبها لهذه الرياضة التي بدأتها منذ ست سنوات لم يتعارض مع دراستها في قسم الصيدلة، بل كان دافعاً للتفوق في المجال الدراسي.

وأضافت زلاط: أشرف على تدريبي منذ بدايتي بممارسة هذه اللعبة المدرب محمد نجم وبتشجيع لا محدود من والدي، وكنت أتابع تدريباتي بشكل يومي دون انقطاع، ولم أوفر جهداً في سبيل تطوير مهاراتي عبر الاستفادة من كل ما يقدم لي من نصائح رياضية من خبراء اللعبة وكوادرها.

وتابعت زلاط: أحرزت المراكز الأولى محلياً بجميع الفئات العمرية كما حصلت على بطولة احتراف ونلت المركز الأول في الأولمبياد الوطني، ودوماً كان الطموح يرافقني لقص شريط المشاركات الخارجية في مسيرتي الرياضية إلى أن تحقق ذلك بخوض منافسات البطولة العربية هذا العام التي جرت في مدينة السليمانية العراقية مؤخراً، ونلت خلالها الميدالية الذهبية بأسلوب الفول كونتاكت.

وختمت زلاط: إن رياضة الكيك بوكسينغ متلازمة لها في حياتها، وتواظب على تدريباتها بشكل علمي مدروس، ويبقى الطموح بتحقيق نتائج ملفتة في البطولات الخارجية من الأولويات لرفع علم بلدي عالياً في المحافل الدولية والقارية.

هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة بمشاركة 12 دولة

كشف مجدي عبدالبديع، عضو مجلس الاتحاد المصري لألعاب القوى، تفاصيل تنظيم مصر البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة بمشاركة 12 دولة، مشددًا على أنّ البطولة تمتلك كل معدلات النجاح. 

بطولة للاعبين تحت 23 سنة

وقال «عبدالبديع»، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «في هذه المرحلة، لا يتمتّع اللاعبون بخبرات كبيرة، لذلك فإنّهم عندما يتنافسون مع الكبار لا يحققون نتائج جيدة، وبالتالي، فإنّ الاتحاد العربي نظموا بطولة للاعبين تحت 23 سنة». 

وتابع: «نستضيف النسخة الثانية من البطولة، بعد تنظيم البطولة الأولى في تونس، فالاتحاد العربي العربي يثق في مصر، لذلك، فقد نظمنا البطولة العربية تحت 20 سنة في شهر مايو وبطولة البحر المتوسط تحت 23 سنة بتعاون مثمر مع وزارة الشباب والرياضة». 

تنظيم 3 أحداث دولية خلال 60 سنة

وأكد: «نظمنا 3 أحداث دولية خلال 60 سنة، وهذا يعتبر إنجاز للاتحاد واللاعبين، ونحافظ على لاعبينا من خلال بطولة ألعاب القوى تحت 23 سنة من الشباب والشابات حتى يكتسبوا الخبرة ويمكنهم تحقيق نتائج أفضل عند المنافسة مع اللاعبين الكبار». 

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل تصدر البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما بالإسماعيلية
  • إعادة فتح باب التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والابتدائية بالفيوم
  • مصر تواصل صدراة البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • حبيبة محسن بالفيوم تحصد مركز ثالث على مستوى الوطن العربي في ألعاب القوى
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما
  • تعليم الفيوم يحصل على الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • "تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة بمشاركة 12 دولة
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب