القاهرة - الوكالات
يعرض علي هامش فعاليات الدورة ال ٣٩ لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة فيلم موسيقي الألوان للمخرج الكبير احمد فؤاد درويش ، حيث يقام العرض بالقنصلية الإيطالية خلال فترة المهرجان المقرر إقامته خلال الفترة من ١ إلي ٥ أكتوبر المقبل.

حيث يستعرض المخرج احمد فاروق درويش خلال احداث الفيلم الرسومات التجريدية التعبيريه التي قام  بها الفنان "فاروق حسني" منذ عام ١٩٦٩ ، فكانت تربط بين الفنان فاروق حسني ودرويش صداقة دامت لعدة سنوات.

ومن جانبه ذكر درويش أنه قام بإنتاج وكتابة وإخراج هذا الفيلم الذي أعتبره فاروق ؛ ( أحسن ) فيلم عن أعماله .

يذكر ان فاروق حسني حصل على بكالوريوس الفنون - قسم الديكور من جامعة الإسكندرية. كما يلقب «بالوزير الفنان»، وهو أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر، وله العديد من الإنجازات الثقافية في المجالات المختلفة بحكم منصبه كوزير سابق لوزارة الثقافة المصرية،  منها ما هو في المجال التربوي والمتاحف والمشروعات الثقافية والآثار.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فاروق حسنی

إقرأ أيضاً:

برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو

قال عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إننا في ذكرى الاحتفال بمرور 11 عاما على ثورة 30 يونيو، يجب أن نبرز واحدة من أهم مكتسباتها، وهو ملف تمكين المرأة، الذي عاد بنفع كبير على الأسرة المصرية، وكذلك ملف تمكين الشباب.

وتابع «درويش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ هناك تمثيل إيجابي للمرأة في الوقت الحالي بالحياة السياسية، ولأول مرة في تاريخ العمل النيابي نرى هذا الكم الكبير من التمثيل النسائي في البرلمان، وكذلك على المستوى التنفيذي نرى تمثيلا نسائيا غير مسبوق للمحافظين، ناهيك عن إشغالهن مناصب نائبات المحافظ، ومساعدي الوزراء.

وأكد أهمية ملف تمكين المرأة، إذ أنه في غاية الأهمية خلال المرحلة المقبلة، وبالتالي من الأهمية بمكان، التوسع في هذا الملف وتمثيلها بمختلف توجهاتها، راجيا أن نرى ونلمس هذا الأمر في الحكومة المقبلة، مثلما حدث في الحكومة السابقة من توسع في تمثيل المرأة وهي نصف المجتمع وعماد الأسرة، وسينعكس إيجابيا بتواجد عناصر نسائية وكوادر قادرة على تحمل المسؤولية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • تامر عبدالمنعم : 30 يونيو هو إنتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟