موقع 24:
2024-10-06@08:11:54 GMT

نجوم السعودية يستعدون لخطف الأنظار بدوري الأبطال

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

نجوم السعودية يستعدون لخطف الأنظار بدوري الأبطال

يستهل كريستيانو رونالدو الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات رحلته لإضافة لقب قاري آخر إلى خزينته بعد غد الثلاثاء، عندما يلعب النصر السعودي أمام بيروزي الإيراني في بداية مشواره بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسيضفي النجم البرتغالي، الذي فاز بألقابه الأوروبية مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، وعدد من اللاعبين البارزين الذين انضموا للدوري السعودي بريقاً على المسابقة القارية التي تنطلق الأسبوع الجاري.

ثعباااااان .. يلـدغ ????
وموسيقارٌ يعـزف ????

صاروخية تاليسكا ???????? pic.twitter.com/jDHWuBl1VN

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 16, 2023


والنصر واحد من 40 نادياً من 20 دولة آسيوية تنافس في عشر مجموعات اعتباراً من غداً الإثنين، ويتأهل المتصدرون إلى دور الـ16 بجانب أفضل فرق حاصلة على المركز الثاني على أمل حصد اللقب والجائزة المالية التي تبلغ أربعة ملايين دولار.
ويبدو هذا مبلغاً زهيداً مقارنة بالأموال الطائلة التي أنفقتها الأندية السعودية للتعاقد مع لاعبين مخضرمين لتعزيز المسابقة التي تبرز من بين الأفضل في القارة.
والهلال، الذي تعاقد مع نيمار من باريس سان جيرمان مقابل 90 مليون يورو الشهر الماضي، هو أنجح فرق المسابقة برصيد أربعة ألقاب وخسر النهائي الأخير أمام أوراوا رد دياموندز الياباني.
ويضم الفريق الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس 12 لاعباً مثلوا السعودية في كأس العالم 2022 وعزز صفوفه بالتعاقد مع ألكسندر متروفيتش وروبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش.
ويستهل الهلال مشواره في البطولة غداً الإثنين، أمام نافباهور الأوزبكي ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً مومباي سيتي وناساجي مازاندران الإيراني.

وسيكون بمقدوره الدفع بستة لاعبين أجانب بعدما خفف الاتحاد الآسيوي للعبة من القواعد ذات الصلة.
ويسعى الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي بقيادة كريم بنزيما للفوز باللقب القاري الأول منذ 2005 ويستهل مشواره أمام إيه.جي.إم.كيه الأوزبكي قبل مواجهة سيباهان أصفهان الإيراني والقوة الجوية العراقي في المجموعة الثالثة.
ومن المتوقع أن تهيمن الأندية السعودية على منطقة غرب آسيا من القرعة فيما ستحاول الأندية اليابانية تعزيز قبضتها في الشرق.
ويحل أوراوا ضيفاً على ووهان ثري تاونز بطل الدوري الصيني في مستهل منافسات المجموعة العاشرة التي تضم كذلك وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وصيف بطل 2021 وهانوي الفيتنامي.
ويستهل بوكوهاما اف.مارينوس حامل لقب الدوري الياباني مشواره أمام إنشيون يونايتد.
وتستمر منافسات دور المجموعات حتى 13 ديسمبر (كانون الأول) المقبل على أن تبدأ أدوار خروج المغلوب في 12 فبراير (شباط)، أما النهائي الذي يجمع بين الأفضل في الغرب والشرق فيقام بنظام الذهاب والإياب يومي 11 و18 مايو (أيار).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دوري أبطال آسيا رابطة الدوري السعودي للمحترفين رابطة الدوري السعودي الدوري السعودي

إقرأ أيضاً:

تشكيل سيدات الأهلي أمام الزمالك بدوري الكرة النسائية

أعلن النادي الأهلي تشكيل الفريق لمواجهة نادي الزمالك في المباراة المقرر أن تجمع بينهما اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة دوري الكرة النسائية لموسم 2024-2025.

 

تشكيل سيدات الأهلي أمام الزمالك بدوري الكرة النسائية


ويستضيف فريق الزمالك غريمه التقليدي النادي الأهلي، في سنة أولى قمة على صعيد كرة القدم النسائية، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة دوري الكرة النسائية لموسم 2024-2025.

 

مقالات مشابهة

  • صلاح يتصدر قائمة الهدافين الأفارقة بدوري الأبطال
  • رونالدو على رأس تشكيل النصر المتوقع أمام العروبة بدوري روشن
  • تصنيف الأندية بدوري أبطال أفريقيا.. ما هو مسار الأهلي وبيراميدز بدور المجموعات؟
  • الرياض يهزم القادسية بدوري روشن السعودي
  • تشكيل سيدات الأهلي أمام الزمالك بدوري الكرة النسائية
  • عاجل.. كاف يعلن تصنيف الأندية في الأبطال والكونفدرالية.. موقف الأهلي والزمالك
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا