كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في دولة إيطاليا في مساعدة مواطنين مصريين وأفراد أسرهم، بعودة حقوقهم ومستحقاتهم المالية.

وأضافت "العمل"، في بيان لها اليوم الأحد، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، باستمرار مكاتب التمثيل العمالي بالخارج في رعاية وحماية العمال المواطنين العاملين بدولة إيطاليا وأفراد أُسرهم في الحصول على مستحقاتهم.

وتلقت الوزارة تقريرًا من رئيس مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا، محمود حمزاوي، جاء فيه أنه تلقى التماسات من بعض المواطنين المقيمين بجمهورية مصر العربية بشأن مساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم التأمينية لدى هيئة التأمينات الإيطالية INPS عن مورثيهم السابق عملهم بدولة إيطاليا.

وأوضحت الوزارة قيام المكتب بكل ما يلزم نحو مساعدتهم في ذلك من إرشادهم إلى المستندات المطلوبة وآلية استخراجها، وبتسليم الملف كاملًا لتلك الهيئة، ونجح بالمتابعة المستمرة والفعالة مع الهيئة سالفة الذكر في تسوية المستحقات التأمينية لهم بأثر رجعي منذ وفاة ذويهم وتم تحويلها بعملة اليورو على حساباتهم المصرفية بمصر اعتبارًا من شهر سبتمبر الجاري، على النحو الآتي:

أولًا: تم إقرار معاش شهري لورثة المرحوم س.ع.ع من محافظة القاهرة، قدره 619 يورو؛ بما يعادل نحو 21 ألف جنيه شهريًّا، فضلًا عن قيمة متجمد المستحقات منذ تاريخ الوفاة حتى بداية الصرف والبالغ قدرها 15891 يورو؛ بما يعادل نحو 540 ألف جنيه.

ثانياً: تم إقرار معاش شهري لورثة المرحوم ح.أ.أ من محافظة المنوفية قدره 234 يورو شهريًّا؛ بما يعادل نحو 8000 جنيه، بإلإضافة إلى قيمة متجمد المستحقات البالغ قدرها 17350 يورو، بما يعادل نحو 590 ألف جنيه.

ثالثًا: تم إقرار معاش شهري لورثة المرحوم ه.م.أ، من محافظة الشرقية، قدره 100 يورو شهريًّا؛ بما يعادل نحو 3400 جنيه، فضلًا عن قيمة متجمد المستحقات البالغ قدرها 5500 يورو؛ بما يعادل نحو 187 ألف جنيه.

وتم إخطار المستفيدين بذلك لمتابعة حساباتهم المصرفية واستلام مستحقاتهم، والذين أعربوا عن خالص شكرهم على الجهود المبذولة في هذا الشأن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا إيطاليا حسن شحاتة التمثیل العمالی بما یعادل نحو ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته

أصدرت الدائرة 21 محكمة الأسرة خليفة، برئاسة المستشار هيثم السيد، إلزام زوج بدفع مبلغ مالي قدره 11396 جنيه مصاريف ولادة لطليقته.

وكانت تقدمت السيدة "بسمه محمد" لمحكمة الأسرة برفع دعوي مصاريف ولادة ضد المدعي عليه "احمد منصور"، بعدما لم تجد من الزوج جدوي بدفع مصاريف الولادة للمستشفي وذلك في القضية رقم 1746 لسنة 2024.

محاكم الأسرة

محاكم الأسرة في مصر هي المحاكم المختصة بنظر مسائل الأحوال الشخصية، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة 2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية في مصر، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محاكم الأسرة (في الأحوال التي يجيزها القانون).

تتشكل محاكم الأسرة من ثلاثة قضاة، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بالمحكمة الابتدائية على الأقل.

كما تتشكل الدائرة الاستئنافية من ثلاثة من المستشارين بمحكمة الاستئناف، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بمحكمة الاسئناف على الأقل.

وقد ألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى الأحوال الشخصية (باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية)، أن يبدأ بتقديم طلب إلى "مكتب تسوية المنازعات الأسرية": وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حله وديا.

مقالات مشابهة

  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • لامين يامال يعادل إنجاز رونالدو في يورو 2024
  • الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته
  • وأخيرًا.. ناطق طيران اليمنية يكشف تفاصيل وأسباب اختطاف الطائرات الأربع بصنعاء وموعد عودة الحجاج
  • المرصد العمالي يوضح آثار تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة على العمال الشباب
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تفجر مفاجأة وتطيح بإيطاليا حاملة اللقب من يورو 2024
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • نيوم يدخل في مفاوضات متقدمة مع ميشيل