صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@11:27:01 GMT

نيمار «الساحر» يزاحم رونالدو «الهدّاف»

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

 
الرياض (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة النصر.. «السيمفونية» لا تتوقف ميسي ونيمار ومبابي.. «نقطة ضعف»!

شقّ البرازيلي نيمار نجم نادي الهلال، طريق مزاحمة نظرائه من نخبة لاعبي العالم، في الدوري السعودي لكرة القدم، وتقاسم نجومية الجولة السادسة مع نجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما أسهم الأول في صناعة أربعة من أهداف فريقه الستة، فيما انتزع «الدون» صدارة الهدافين، في فصل جديد من فصول الإثارة.


أربع دقائق فقط كانت كافية لنجم باريس سان جيرمان سابقاً، حتى يدشن بداية ساحرة مع الهلال، الذي أمطر منافسه الرياض، مستعيداً الصدارة من براثن «نمور جدة»، الذين قادهم نجمهم الفرنسي كريم بنزيمة إلى فوز صعب على الأخدود.
وفيما استعاد الأهلي جدة حضوره القوي بعد «نكسة» الخماسية أمام الفتح، مقتنصاً فوزاً مثيراً من التعاون «المجتهد»، حقق النصر انتصاره الرابع توالياً، مواصلاً تعويض تعثره في أول جولتين، ومحافظاً على وتيرة تهديفية مرتفعة، كان الرائد آخر ضحاياها، بعدما شرّع شباكه لثلاثية تقاسمها، توالياً، السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي العائد أندرسون تاليسكا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اعتلى صدارة الهدافين بسبعة أهداف، متقدماً على زميله مانيه وقائد الهلال سالم الدوسري، ولكل منهما ستة أهداف.
بعد أسبوع فقط من ارتقائه إلى صدارة هدافي منتخب «السامبا» بـ79 هدفًا، متجاوزاً «الجوهرة السوداء» بيليه، وبحضور والده وعائلته وأصدقائه، واصل نيمار «31 عاماً»، توهجه الفني، مؤكداً جاهزيته الكاملة لمسابقة دوري أبطال آسيا التي يستهلها «الزعيم» «الاثنين» أمام نافباخور نامنجان الأوزبكي، بحثاً عن لقب خامس يعزز به رقمه القياسي في البطولة القارية.
وبعدما اطمأن لتقدم فريقه بثنائية نظيفة، وعلى وقع هتافات الجماهير الهلالية، دفع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس بنجمه الموهوب في الدقيقة 64 بدلاً من مواطنه ديلجادو، وما هي إلا دقائق أربع، حتى بدأ نيمار بنثر لمساته السحرية، صناعة، تمريراً، وتسديداً، ما أفرز رباعية ترجمها ناصر الدوسري، مالكوم، وسالم الدوسري مرتين.
قال نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، برشلونة الإسباني، وسانتوس سابقاً في فيديو مقتضب بثته صفحة الهلال على منصة إكس «تويتر سابقاً»: سعيد جداً بالظهور الأول، وبالتمريرة الحاسمة، وسعيد أيضاً بالفوز الأول، نحن معاً، وأراكم في المرة المقبلة.
وبحسب جيسوس، فإن الجماهير لعبت دوراً لافتاً في تألق نيمار، «الدعم والتفاعل الكبيرين اللذين تقدمهما جماهيرنا أمر إيجابي ومؤثر ويحفز جميع اللاعبين سواء نيمار أو غيره».
الاحتضان الجماهيري الكبير لنيمار حظي أيضاً باهتمام صحيفة «أوجلوبو» البرازيلية التي قالت «سُمِعت في المدرجات هتافات باسم اللاعب، كما رُفعت لافتة تحمل صورة له مع عبارة: أفضل هدّافي البرازيل على مر العصور».
وبين مطرقة التوقف الدولي المخيب للمنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الجديد، الإيطالي روبيرتو مانشيني، وسندان استهلال أربعة أندية رحلتها في دوري الأبطال، قفزت إلى الاهتمام أسئلة طرحتها صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية عن البداية المخيبة لمدرب «الآزوري» السابق بقولها إن «بداية مانشيني في مغامرته الجديدة لم تكن موفقة، وينتظره عمل كبير خصوصاً أنه يحتاج إلى إيجاد العناصر المناسبة في دوري يملك العديد من اللاعبين الأجانب» وكان «الأخضر» قد خسر ودياً أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية توالياً.
ولكن العدد الكبير للاعبين الأجانب يسهم في رفع مستوى اللاعب المحلي، بحسب رئيس الاتحاد ياسر المسحل، «في كأس العالم، كان لاعبو المنتخب السعودي الأقل مشاركة في دورياتهم، ورغم ذلك قدموا مستويات عالية جداً أمام الأرجنتين وبولندا، وجود هذا العدد من الأجانب رفع إيقاع اللاعب السعودي بشكل كبير».
وفيما تعاني أندية عدة وعلى رأسها الاتحاد من مسألة تسجيل ثمانية أجانب فقط من أصل تسعة، أشار المسحل إلى أن «الاتحاد يدرس هذا الأمر بشكل مفصّل، خصوصاً أن هناك آراء مختلفة منها من يؤيد رفع العدد ومنها من يطالب بتخفيضه مستقبلاً».
وعلى وقع التكهنات بشأن اللاعب التاسع المستبعد، ظفر الاتحاد بثلاث نقاط ثمينة من الأخدود في مباراة وصفها مدربه البرتغالي نونو سانتو بـ«الصعبة جداً أمام فريق منظم وقوي دفاعياً»، رافضاً الإفصاح عن هوية اللاعب المستبعد من قائمة الفريق، «هذا شأن داخلي نحتفظ به لأنفسنا».
وفي أكثر مباريات الجولة إثارة وتشويقاً، أحبطت قذيفة نجم الأهلي جدة الفرنسي آلان ماكسيمان «ريمونتادا» كان التعاون قريباً من تحقيقها بعد معادلته النتيجة 2-2، ليستعيد «الراقي» زحفه نحو الصدارة مشاركاً غريمه الجداوي، الاتحاد، في المركز الثاني خلف الهلال.
بدا نجم نيوكاسل يونايتد السابق سعيداً بقيادة فريقه إلى تحقيق الفوز، مشيراً إلى أنه بدأ يتأقلم جيداً مع اختلاف الطقس بين نيوكاسل وجدة.
ومن بريدة، عاد «العالمي» إلى الرياض بمكاسب عدة على حساب الرائد، فواصل مزاحمته لأندية المقدمة، مستثمراً تألق رونالدو وماني، ومستفيداً من عودة نجمه تاليسكا الذي سجل هدفاً عالمياً، عكس شوقه، كما قال، لمعانقة الشباك من جديد بعد غياب شهر بسبب الإصابة.
وتحت أنظار مرشَحَي الرئاسة لمجلس إدارته الجديد، عبد العزيز المالك ومحمد المنجم، بلسم الشباب جراحه بفوز أول على حساب الفيحاء في مدينة المجمعة، بهدف يتيم أهداه مسجله المغربي رومان سايس.
عزا اللاعب المعار من السد القطري فوز فريقه الأول بعد تعادلين وثلاث خسارات، إلى الروح والرغبة، «تغيّرت الروح، كان لدينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز».
بدوره، أكد المدير التنفيذي للنادي طلال آل الشيخ أن أهمية الفوز على الفيحاء تتجاوز الحصول على النقاط الثلاث، متحدثاً عن «عودة هيبة شيخ الأندية في مباراة كأس وكرامة»، ومؤكداً استمرار المدرب الأرجنتيني خوان براون على رأس الفريق خلفاً للمدرب «المقال» الهولندي مارسيل كايزر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الدوري السعودي النصر الهلال الاتحاد السعودي نيمار كريستيانو رونالدو كريم بنزيمة

إقرأ أيضاً:

مدرب لايبزج متفائل بقدرة فريقه على الفوز أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

أبدى ماركو روزه مدرب لايبزج ثقته في قدرة فريقه على اختراق الدفاع القوي ليوفنتوس عندما يلتقي الفريقان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدا الأربعاء.

حافظ يوفنتوس على نظافة شباكه في أول 6 مباريات له بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ولم يستقبل سوى هدف واحد عندما فاز 3 / 1 على أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا، الشهر الماضي.

أما لايبزج، فقد خسر بصعوبة مباراته الأولى بنتيجة 1 / 2 أمام أتليتكو ​​مدريد، لكن روزه أكد للصحفيين أن فريقه بإمكانه الفوز مبديا احترامه الكبير لمنافسه  الإيطالي الذي توج بلقب دوري الأبطال مرتين.

وقال روزه "يوفنتوس فريق عريق في دوري أبطال أوروبا، إنه فريق مجتهد ومنظم جدا، ويتسم بجهة يسرى قوية وبإمكان لاعبيه الأداء بشكل جيد في أكثر من مركز".

سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي عاجل.. موعد التجديد لـ زيزو مع الزمالك وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه

وأوضح مدرب لايبزج "حددنا أشياء نريد الاستفادة منها، يجب أن نؤدي بشكل جيد للغاية، ونحن متحمسون للمباراة".

وشدد "يجب أن نستغل المساحات قدر الإمكان، وهناك حلول سهلة أيضا شرحتها للاعبي فريقي حتى نتمكن من تشكيل خطورة على مرماهم".

وواصل المدرب الألماني "يوفنتوس فريق خطير دائما، ولكننا لسنا فريقا سيئا، ونتمسك بفرصنا غدا".

مقالات مشابهة

  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • دبي تجهز نيمار للعودة إلى الهلال في أجواء خيالية
  • برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار
  • هل ينتقل الساحر البرتغالي إلى برشلونة؟.. صفقة للتاريخ
  • نور: نيمار إذا شاف نفسه على المجموعة بيقعد برا وعبدالغني يُعلق .. فيديو
  • مدرب لايبزج متفائل بقدرة فريقه على الفوز أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا
  • نيمار يوقع لمعجبة حسناء أثناء تواجده في مقر الهلال .. فيديو
  • لحظة اصطدام سيماكان بحارس مرمى فريقه بينتو .. فيديو
  • سيد عبد الله نيمار على أعتاب فاركو
  • مدافع الاتحاد يخضع لبرنامج تأهيلي