أشادت النائبة الدكتورة نيفين الكاتب  عضو مجلس النواب وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني، بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء كلمته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، ومنها زيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه للدرجة السادسه بدلاً من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألفًا إلى 45 ألفًا، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15%، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300، مؤكدة على حرص الرئيس على دعم المواطن والفئات الأكثر احتياجا.

وأوضحت " الكاتب " فى بيان صحفى لها أن قرارات الرئيس السيسي، أسعدت ملايين المصريين حيث أنها تسهم  في مساعدة المواطنين على تحمل الأعباء المعيشية، وتؤكد أن الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين من جراء الأزمة الاقتصادية، ولا يتأخر عن إتخاذ قرارات في صالح المواطن المصرى، وخاصة الفقراء ومحدودى الدخل.

ووجهت النائبة نيفين الكاتب، الشكر للقيادة السياسية على حزمة القرارات التي أدخلت الفرحة على قلوب المصريين بمختلف شرائحهم وكانت بمثابة رسائل طمأنة للجميع بأن الرئيس يشعر بالأوضاع ولم يدخر جهدا لدعم ومساندة الفئات غير القادرة.

وجاءت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، كالتالي

أولا: زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيًا: زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلاً من "3500" جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقًا لمناطق الاستحقاق.

ثالثًا: رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعًا: زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسًا: مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

سادسا: سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعًا: قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنًا: إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي معاشات تكافل وكرامة المشروعات التنموية محافظة بني سويف

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أن الاتحاد سيحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو اليوم الأحد الموافق 30 يونيو، في مقر الاتحاد بمدينة روما وحتى غداً الإثنين . 

وأشاد إسكندر بدور المصريين في الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن المصريين توحدوا في الشوارع والميادين لإعلان رفضهم لاستمرار حكم الجماعة.

 وأكد أن مصر شهدت موجة من الاضطرابات وعدم الاستقرار خلال فترة حكم الإخوان من 2012 إلى 2013، ما جعل الشعب يثور لاستعادة استقرار البلاد.

وأشار إسكندر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حمل على عاتقه مسؤولية إنقاذ مصر من الانقسام، وأنه منذ توليه الرئاسة عمل على بناء المواطن المصري ومواجهة التحديات المحيطة به.

وأضاف إسكندر أن نظرة العالم إلى مصر تغيرت بعد تولي السيسي الحكم، حيث شهدت البلاد تقدمًا ملحوظًا في مختلف المجالات، بما في ذلك رفع مستوى معيشة المواطنين، وتحسين خدمات الإسكان والتعليم والصحة والنقل، وتطوير البنية التحتية، مما ساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وأعرب عن تقديره لجهود الرئيس السيسي، مؤكداً على دور الاتحاد في دعم الرئيس في جميع الاستحقاقات الدستورية. 

وأشار إلى أن الاتحاد كان جزءاً من الانتخابات الأولى التي رشح فيها الرئيس السيسي، وأنهم أعلنوا رسميًا انتخابهم له، على الرغم من التهديدات التي تلقاها. وأكد أنهم سيستمرون في دعم الرئيس في مواجهة التحديات والأزمات العالمية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي فرصة للاطلاع على إمكانيات مصر