صراحة نيوز:
2024-10-03@11:58:16 GMT

إعصار لي يصل إلى كندا – تفاصيل

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

إعصار لي يصل إلى كندا – تفاصيل

صراحة نيوز – وصل الإعصار لي محملا برياح قوية إلى الأجزاء الواقعة في أقصى غرب إقليم نوفاسكوشيا في كندا السبت، وتسبب في غرق الشوارع وسقوط الأشجار وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف على طول الساحل الشمالي المطل على المحيط الأطلسي.

وتم تسجيل وفاة واحدة على الأقل مرتبطة بالإعصار بعدما توفي راكب دراجة نارية في ولاية مين الأميركية بعد سقوط شجرة على دراجته، حسبما ذكرت وسائل إعلام.


وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير في أحدث نشراته إن لي يتحرك شمالا بعد وصوله إلى البر في لونج آيلاند، وهي جزيرة صغيرة جنوب غربي هاليفاكس، السبت. وذكر خبراء أرصاد جوية أن الإعصار الذي ما زال قويا محملا برياح تصل في سرعتها القصوى إلى 100 كيلومتر في الساعة وقد تزيد. سكاي نيوز

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

إعصار كراثون القوي يجتاح شمالي الفلبين

اشتدت حدة إعصار كراثون، المعروف محليا باسم جوليان، ليتحول إلى إعصار قوي في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء، ليجتاح شمالي الفلبين مصحوبا برياح عاصفة وأمطار غزيرة.
وتسبب الإعصار في فيضانات وانهيارات أرضية وعمليات إجلاء إجبارية على نطاق واسع. وأمرت السلطات بإغلاق المدارس وتعليق حركة العبارات بين الجزر.أقصى سرعة للرياح
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسيةزلزال بقوة 5 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةقالت الإدارة الفلبينية للخدمات الجوية والجيوفيزيائية والفلكية (باجاسا)، صباح الثلاثاء، إن جوليان وصل إلى أقصى سرعة للرياح المستدامة بواقع 195 كيلومترا في الساعة وعواصف تصل إلى 240 كيلومترا في الساعة.
واقتلع الإعصار الأشجار ودمر الأسقف وغمر الطرق في باتانيس، المقاطعة الواقعة أقصى شمالي البلاد.أضرار بالغة
قالت ماريلو كايكو حاكمة باتانيس في مقابلة تلفزيونية: "الرياح شديدة للغاية كأننا نتعرض لزلزال.. لحقت أضرار بالعديد من المنازل، وفي تلك الأثناء يمكث السكان في مراكز إجلاء".
وأكد الرئيس فرديناند ماركوس الإبن للمناطق الواقعة على طول مسار الإعصار أن المساعدات الحكومية في الطريق إليها.

مقالات مشابهة

  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • تعرف على تفاصيل حفل محمد فؤاد في كندا
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • إعصار كراثون القوي يجتاح شمالي الفلبين
  • إعصار كراثون القوي يجتاح الفلبين
  • إعصار هيلين الأعنف منذ 173 عاما يواصل حصد الأرواح
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين