قرر مجلس أمناء التيار الحر، تعليق جميع مشاركاته السياسية مؤقتًا عطفًا على الحكم الصادر ضد هشام قاسم رئيس مجلس أمناءه، وأكد التيار عدم الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحًا: «هذا وقد وجب التنويه أن هشام قاسم كان مرشحًا رئاسيًا محتملًا إذا ما توفرت الضمانات الانتخابية الأساسية». 

 

وأضاف التيار خلال بيان له، أن أعضاء مكتب مجلس الأمناء توافقوا على أن الأجواء السياسية لن تسمح بحرية ونزاهة وعدالة الانتخابات والتي دونها يصبح النظام الحالي هو المنافس والحكم وتصير النتائج محسومة مقدمًا.

 

وتابع التيار: «كما تعاهد الأحزاب والشخصيات العامة المشكله للتيار الحر الشعب المصري بالوقوف معه في مواجهة أزمته السياسية والاقتصادية العميقة، إلى أن يتكلل كفاح ونضال الشعب بالنجاح في إقامة الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة القائمة على احترام الدستور والقانون وحماية الحريات والحقوق، والتي يملك الشعب فيها الكلمة العليا وتكون فيها مؤسسات الدولة مجموعة وظايف وخدمات وليست سلطات تعمل من فوق القانون، لتصبح دولة يتمتع فيها المواطن بعدالة تخلو من المظالم، وكرامة لا يشوبها إهانة، واقتصاد ليس فيه فقر أو حاجة».

 

واختتم أنه لا يعد قرار التيار الحر ملزمًا لأعضائه من الأحزاب باعتبار أن لوائح الأحزاب الداخلية تظل هي المرجعية النهائية لها.

 

وكانت المحكمة الاقتصادية، أصدرت في جلستها أمس، حكمها على هشام قاسم رئيس مجلس أمناء التيار الحر، بالحبس 6 شهور وغرامة 20 ألف جنيه، كما قضت البراءة في تعمد إزعاج السلطات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التيار الحر هشام قاسم حبس هشام قاسم انتخابات الرئاسة 2024 التیار الحر

إقرأ أيضاً:

مهام عمل محمد رمضان داخل الأهلي

 كشف الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج “+90”، مهام عمل محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضًا..

جهاد جريشة: ما حدث اليوم هو عبث بالتحكيم المصري

وأكد هشام خلال برنامجه على قناة النهار، أن محمد رمضان يمتاز بالشخصية القوية، وسيكون له أكثر من دور خلال الفترة المقبلة، وهناك ارتياح داخل النادي الأهلي بالقرار.

وتابع أمير هشام: “دور محمد رمضان سيكون الإشراف على تعاقدات اللاعبين، ومسؤول عن عقود اللاعبين بالتنسيق مع إدارة التعاقدات، بالإضافة إلى أنه سيكون حلقة الوصل بين إدارة النادي والجهاز الفني”.

واختتم: “محمد رمضان سيحق له التدخل في كل كبيرة وصغيرة بفريق الكرة إداريًا، ويحق له إصدار عقوبات مالية وادارية وله الحق في حضور المحاضرات والجلوس على دكة البدلاء إذا أراد”.

مقالات مشابهة

  • الهجوم الإيراني على إسرائيل يؤكد سطوة "التيار المتشدد"
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • مهام عمل محمد رمضان داخل الأهلي
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل