بوابة الوفد:
2024-10-05@03:37:29 GMT

الدكتورة منال علام: الرئيس السيسي جابر الخواطر

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

صرحت الدكتورة منال علام، وكيل وزارة الثقافة، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كعادته يفاجئنا بأنه الرئيس الإنسان جابر الخواطر، فها هو خلال زيارته لمحافظة بني سويف أمس  لافتتاح عدد من المشروعات بقرية سدس الأمراء، يقدم واجب العزاء  لأهالى وأسر المحافظة الذين  فقدوا أبناءهم في درنة الليبية وفى كل فقيد وراءه قصة كفاح وحلم ضاع بفعل إعصار دانيال.

الدكتورة منال علام  وكيل وزارة الثقافة


وأضافت وكيل وزارة الثقافة أن زيارة الرئيس استطاع بها أن يبدل أحزان المصريين عبر إطلاق حزمة قرارات اقتصادية لصالح العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات أهمها رفع الحد الأدنى للمرتبات ورفع حد الاعفاء الضريبي وزيادة علاوة غلاء المعيشة، موضحة أن هذه القرارات تصب مباشرة في صالح المواطن. 


وتناشد وكيل وزارة الثقافة،  وزارة المالية بأن تسير في ركب الرئيس السيسى وأن تصدر قراراتها التنفيذية الداعمة لنا فيما يخص تصريحات الرئيس بعيدًا عن العبارة الأهلية والمقصود بالحد الأدنى للمرتبات، كل ما يحصل عليه الموظف بصورة جماعية أو حصل عليها لمرة واحدة، ونجد في النهاية قرارات يتم اجتزاؤها من مضمونها.
وقدمت الدكتورة منال علام، وكيل وزارة الثقافة،العزاء فى ضحايا زلزال المغرب وفيضان ليبيا، وأبناء مصر ..  رحم الله شهداء الوطن من كل محافظاتها وألهم أهلهم الصبر والسلوان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الرئيس الانسان الرئيس عبدالفتاح السيسي إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 

ترأس الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة لتوعية طلاب المدارس والعاملين بها، عن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حيث ألقى ندوة أثناء طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

وكيل صحة الشرقية يقود حملة توعية بالمدارس

أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة خلال كلمته أهمية وحدات إذابة الجلطات الدماغية، في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وشفائهم تماماً منها بعد الحصول على العلاج شريطة أن يتم التعامل مع الحالات في أسرع وقت وفي خلال الأربعة ساعات الأولى من شعورهم بالأعراض، نظراً لأن الجلطة الدماغية تعد ثالث سبب عالمياً في حالات الوفاة، والسبب الأول عالمياً الشلل في الوقت الحالي، حيث يجب على المصاب التوجه إلى المستشفى فور ظهور الأعراض عليه وتتمثل في تغيرات بـ«الوجه، الذراع، التحدث»، بأن يكونوا في غير حالتهم الطبيعية، ويعني الحرف الأخير «الوقت»، للحصول على العلاج في أسرع وقت.

وأوضح أن المصابين يحصلون على العلاج مجاناً رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة، التي تصل لأكثر من 20 ألف جنيه، من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية

وأشار «جميعة»، إلى أن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية متواجدة في 6 مستشفيات وهي «الزقازيق العام، فاقوس المركزي، بلبيس المركزي، أبو كبير المركزي، السعديين المركزي، أولاد صقر المركزي»، التي تم تشغيلهم تجريبياً للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بالشرقية، لحين الافتتاح الرسمي خلال ساعات، ضمن مبادرة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، وبالتزامن مع مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

كما ناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بأهمية التعرف على هذا المرض، وأعراض الإصابة بالجلطة، وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثه.

 




مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وكيل الشيوخ يهنئ السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وكيل الشيوخ: جهود الرئيس في بناء دولة حديثة وجيش قوي هو الطريق القويم
  • محافظ القليوبية يرفع شعار " جبر الخواطر على الله "