نيوزيمن:
2024-10-04@23:45:46 GMT

الحوثيون يصادرون شركة يمن دجيتال في صنعاء

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تواصل ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، عمليات استحواذها ونهبها للشركات الخاصة في مناطق سيطرتها، عقب توجيه اتهامات لملاكها لتبرير عملية المصادرة.

آخر الشركات التي تعرضت للتجريف الحوثي شركة "يمن دجيتال ميديا" وهي شركة متخصصة تقوم بتقديم خدمات إعلامية خاصة للعديد من القنوات الفضائية، وتعود ملكيتها إلى طه المعمري.

وكانت الميليشيات الحوثية حجزت على الشركة ونشاطها في 18 أبريل من العام 2021، وظلت الشركة تحت بند الحجز من قبل القيادات الحوثية تحت مبرر توجيهات قضائية ضد الشركة. 

وخلال الأيام الماضية أقدمت قوى نافذة حوثية على اقتحام مبنى الشركة ومصادرة كل الأوراق الرسمية والهامة بينها ختم الشركة والسجل التجاري وملكية أرض الشركة ومنزل مالكها.

ونشر مالك الشركة تصريحاً على صحفته في فيسبوك أوضح فيه أن القياديين الموالين للحوثي "سام محمد عبد الخالق القاضي" و"مختار محمد علي الشرفي"، أقدما على مصادرة شركة "يمن ديجيتال ميديا"، ونهب ختم الشركة والسجل التجاري والأوراق الرسمية للشركة وبصيرة الأرض وبصيرة البيت الخاصتين به. 

وأخلى طه المعمري مسؤوليته عن أي تصرفات مالية أو معاملات تجارية باسمه أو تحت اسم شركته التي جرى مصادرتها بشكل كامل من قبل الحجز القضائي. لافتا إلى أن المصادرة طالت حتى أوراق ملكية منزله وأراضي يملكها بصنعاء.

وتقوم الميليشيات الحوثية باستغلال سيطرتها على القضاء من أجل إصدار أحكام جائرة بحق الشركات الخاصة بغية الاستحواذ عليها ومصادرتها. وتوجه الميليشيات اتهامات كيدية لملاك تلك الشركات تصل إلى حد الإعدام كما حدث مؤخرا مع مالك شركة “برودجي سيستمز” عدنان الحرازي، بعد أن تم السيطرة على شركته وحجز أرصدتها المالية بشكل كامل.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

قرقاش: زمن الميليشيات كلّف العرب كثيرا ويجب العودة للدولة الوطنية

دعا المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، إلى "ضرورة استعادة مفهوم الدولة الوطنية" كحل وحيد لمواجهة التحديات الأمنية التي تهدد المنطقة العربية، معتبرا أن "زمن الميليشيات.. كلّف العرب كثيرا".

وقال قرقاش في منشور عبر منصة "إكس"، الجمعة، إنه "في ظل الحروب والأزمات التي تهدد الأمن العربي والإقليمي، لا خيار أمامنا إلا باستعادة مفهوم الدولة الوطنية واحترام استقلالها وسيادتها".

وأضاف أن "زمن الميليشيات بأبعاده الطائفية والإقليمية، كلّف العرب كثيرا وأثقل كاهل المنطقة"، مشددا على أن المستقبل يكمن في "الأمن والسلام والازدهار، بمشروع عربي مستقل ومتصالح مع محيطه".

في ظل الحروب والأزمات التي تهدد الأمن العربي والإقليمي، لا خيار أمامنا إلا باستعادة مفهوم الدولة الوطنية واحترام استقلالها وسيادتها. زمن المليشيات بأبعاده الطائفية والإقليمية كلف العرب كثيراً وأثقل كاهل المنطقة

المستقبل للأمن والسلام والازدهار بمشروع عربي مستقل ومتصالح مع محيطه

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) October 4, 2024

وفي منشور آخر، حذر المسؤول الإماراتي من خطورة الوضع الراهن في المنطقة، مشيرا إلى تصاعد حدة التوترات و"خروجها عن السيطرة".

وأضاف، الخميس، أن هذا التصعيد يهدد "بانتشار العنف والفوضى وخسارة المزيد من الأرواح".

ودعا قرقاش إلى ضرورة وقف الحرب في غزة ولبنان كخطوة أولى نحو الحل، مؤكدا على أهمية "خفض التصعيد والحوار البعيد عن الخطاب المتطرف".

تمر المنطقة بمرحلة خطيرة مع زيادة حدة التصعيد وخروجه عن السيطرة،مهدداً بانتشار العنف والفوضى وخسارة المزيد من الأرواح. الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان وخفض التصعيد والحوار البعيد عن الخطاب المتطرف.

ويبقى "حل الدولتين" حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات المتكررة وبناء مستقبل أفضل.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) October 3, 2024

وختم منشوره بالتأكيد على أن "حل الدولتين" يبقى "حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات المتكررة وبناء مستقبل أفضل".

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، وذلك بعد أن شنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل قالت إنه يأتي "ردا" على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في يوليو بطهران في ضربة نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي بضربة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

ودفع تهديد إسرائيل بالرد على هذه الضربة الصاروخية بالمسؤولين الدوليين إلى البحث عن وسائل لتجنب اندلاع حرب إقليمية شاملة.

مقالات مشابهة

  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • الحوثيون: غارات أميركية بريطانية على صنعاء والحديدة وذمار
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر
  • الحوثيون: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن
  • قرقاش: زمن الميليشيات كلّف العرب كثيرا ويجب العودة للدولة الوطنية
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • الحوثيون يفرجون عن صحفي بعد أيام من اختطافه على خلفية احتفالاته بثورة26 سبتمبر
  • محاكم رأس الخيمة تصدر أول حكم قضائي في نزاعات الشركات العائلية