بوابة الوفد:
2024-10-02@00:57:01 GMT

ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمحافظة الفيوم

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تشهد  محافظة الفيوم اليوم الاحد ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة والتى تزيد بمقدار درجة واحدة عن امس وتصبح 35 درجة مئوية  ويسود طقس صيفى حار وتستمر بنفس المعدل غدا الاثنين والثلاثاء وتعاود الانخفاض بمقدار درجتين يوم الاربعاء وتصبح 33 درجة مئوية وتنخفض يوم الخميس بمقدار درجة واحدة وتصبح 32 درجة مئوية مع سطوع الشمس اغلب فترات النهار خلال هذه الفترة  و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 و21 درجة.

 

ولا تزال شركة الكهرباء تقوم بقطع التيار طبقا   للجدول بالمناطق التى يتم قطع التيار فيها وعادت فترة الانقطاع الى ساعة واحدة   .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم الاحد   زحاما   اول ايام العمل فى المصالح الحكومية فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة عادية ولم تشهد اى اختناقات مرورية.

 

بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى  بخفيف سبب غلق الطريق من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف . 

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما  فى فترة الظهيرة والمساء خاصة انه بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدر زحاما مروريا اليوم.

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب مواكب الافراح التى تعطل الطريق بالاضافة الى عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .كما شهد طريق ساحل بحيرة قارون خاصة فى المنطقة الواقعة بين مفارق اللؤلؤة ومدخل طريق وادى الريان زحاما شديدا بسبب الافراح المقامة فى القاعات والفنادق والموتيلات الواقعة على ضفاف البحيرة وعدم قدرة الطريق على استيعاب السيارات المارة والمركونة على جانبى الطريق.

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم درجة الحرارة طقس شركة الكهرباء الحركة المرورية زحاما مدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما محليا بسهول المحيط الأطلسي.

وستبقى الأجواء حارة نسبيا الى حارة بكل من السهول الشمالية والوسطى، وبالجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس والأقاليم الصحراوية.

كما يرتقب هطول زخات رعدية ستهم جنوب المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط، ومناطقهم المجاورة والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 27 درجة بسهول غرب الأطلس، وبالجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 16 و 22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا جنوب البلاد، وبالسهول الوسطى، وبوادي ملوية وبمنطقة طنجة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا