حذر الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، من خطورة التوقف عن تناول المضاد الحيوي عقب تحسن الحالة المرضية.

خطورة التوقف عن تناول المضاد الحيوي

وأشار عنان، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أن تغيير موعد تناول المضاد الحيوي ليس جيدا ولكن ضرره أقل من عدم تناول المضاد الحيوي كاملا، منوها بأنه حال عدم تناول المضاد الحيوي كاملا يعرض المريض ومن حوله للضرر.

رب الأسرة التي زارها السيسي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس بمنزله (فيديو) الأرصاد: حالة الطقس مستقرة حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

وأوضح أنه حال عدم تناول المضاد الحيوي كاملا يجعل الشخص المصاب عندما يصيبه نفس المرض مرة أخرى ويتناول نفس المضاد الحيوي، لن يكون مؤثرا في حالته، حيث أصبحت البكتيريا مقاومة للمضاد الحيوي، وتكون أقوى على المجتمع كله وليس على الشخص نفسه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إسلام عنان الأوبئة المضاد الحيوي صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

20 عاما على رحيل صاحب الصوت الجبلي.. أسرار طقوس محرم فؤاد قبل الغناء

تمر اليوم 20 عامًا على رحيل الفنان المصري الكبير محرم فؤاد صاحب الصوت الجبلي الذي ترك بصمة خالدة في تاريخ الغناء العربي، لم يكن مجرد مطرب، بل كان فنانًا استثنائيًا تميز بأخلاقه الحميدة وإيمانه العميق واحترامه الكبير لجمهوره وفنه.

طقوس محرم فؤاد قبل الغناء

كشف محرم فؤاد في لقاء تليفزيوني نادر عن طقوسه الخاصة التي كان يحرص على اتباعها قبل الغناء، والتي تعكس إيمانه العميق واحترامه الكبير لجمهوره وفنه، ومن أهم هذه الطقوس صلاة ركعتين لله قبل الصعود إلى خشبة المسرح، إيمانًا منه بأن الصلاة تُزيل الحواجز بينه وبين جمهوره، وتجعله يرى الله فقط في هذه اللحظة، مما يُضفي على أدائه طابعًا روحيًا عميقًا.

كما كان «الجري في التراك» أحد طقوس الفنان حرم فؤاد التي يحرص على ممارستها في تِراك النادي قبل أي حفل غنائي بشهر كامل، وذلك للحفاظ على لياقته البدنية وصوته العذب، إلى جانب اتباعه نظامًا غذائيًا صحيًا قبل الغناء، لضمان حصوله على الطاقة اللازمة لأداء الحفل بأفضل وجه.

فنان لا يتوقف عطاؤه 

أكّد محرم فؤاد أهمية احترام الفن والجمهور، مشيرًا إلى أنَّ الفنان يجب أن يتوقف عن الغناء عندما يجد نفسه غير قادرًا على العطاء أو عندما تُرهق أحباله الصوتية بسبب عوامل الزمن والسن.

رحل محرم فؤاد عن عالمنا في 27 يونيو 2002، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا غنيًا يُخلده جيلاً بعد جيل، وما زالت أغانيه خالدة في ذاكرة محبيه تُرددها الأجيال المختلفة، وتُذكرهم بصوت محرم فؤاد العذب وأدائه المرهف.

مقالات مشابهة

  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • 20 عاما على رحيل صاحب الصوت الجبلي.. أسرار طقوس محرم فؤاد قبل الغناء
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء
  • وزراء سابقون وشخصيات عامة في عزاء رجل الأعمال عنان الجلالي - صور
  • واتساب يتوقف على 35 هاتفًا
  • اعترافات الخلية التجسسية شاهد على خطورة الحرب الناعمة
  • شاهد.. "مفيش ممنوع" عند لطيفة.. ألبوم جديد يتصدر تريند X
  • اعترافات الخلية التجسسية.. شاهد على خطورة الحرب الناعمة على الشعوب والمجتمعات الإسلامية
  • انقطاع الكهرباء فى مصر.. متى يتوقف تخفيف الأحمال؟
  • بعد 14 عاما من التوقف.. بدء جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بالقاهرة