تزور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، محافظة أسيوط، الأحد، لتتفقد سلسلة الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المجلس بالمحافظة.
وتتضمن زيارة المجلس تفقد المعرض الحرفي بمبنى محافظة أسيوط والمأكولات المصرية بمركز تأهيل الفتيات ذوات الإعاقة، بالإضافة إلى زيارة قرية الشامية بالساحل الأوسط سليم في المحافظة لحضور فعاليات نورا، ومجموعات الادخار والقروض الرقمية، وتمرين التحويشة المصرفية في أحد البنوك، ومهمة بطاقة الهوية الوطنية للنساء، بالإضافة إلى عرض مسرحي مباشر، بالإضافة إلى عرض مسرحي لقاء بعنوان بلدي أمانة وجلسات دوارة وأمسيات عائلية مصرية.


استقبلت الدكتورة مايا مرسي، ألبارو إيرانتو جوتيريز، سفير إسبانيا في مصر، وإيفا سواريز ليوناردو، رئيس التعاون بالمكتب الفني الإسباني في مصر، وماريا تارنكون، مديرة مشروعات النوع الاجتماعي بالوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وذلك لبحث أشكال التعاون بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.


وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون المشترك والمثمر خلال الفترة الأخيرة، وأعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المستقبل.


كما استعرض رئيس المجلس الأعمال التي قام بها مكتب شكاوي المرأة بالمجلس خلال الفترة الماضية والإنجازات والنجاحات التي حققها وآخرها إطلاق أول برنامج متخصص لتقديم الدعم النفسي للمرأة في حالات التعرض للعنف الأسري من خلال مجموعة متخصصة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، بالتعاون مع مشروع الوكالة الإسبانية وبالتعاون مع مبادرة “إطمئن”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: تنصيبي وزيرة للتضامن يوم 3 يوليو حدث تاريخي له دلالات كبرى

أعربت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حلمها بتحقيق خروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز، مؤكدة أن حلفها اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبرى.

وقدمت خلال لقائها بفضائية “إكسترا نيوز”، على هامش حلف اليمين وزيرة للتضامن بقصر الاتحادية، الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج والدكتورة غادة والي على جهودهما السابقة في الوزارة.

القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي الحوار الوطني يهنئ المستشار محمود فوزي والدكتورة مايا مرسي لتوليهما حقائب وزارية في الحكومة الجديدة

وأكدت أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وتكافل وكرامة، وضمان وصول الدعم والتمويل لجميع المستحقين. 

وأعربت عن أملها في تحقيق تحسين الأوضاع الاقتصادية وتنفيذ المشروعات التي تساعد في إخراج الأسر من دائرة الفقر والعوز. 

وأكدت أن الهدف الأسمى هو توفير فرص العمل والتدريب للأجيال القادمة بدلاً من الاعتماد على الدعم المادي. 

وأشارت إلى التعاون والشراكة بين الوزراء في الحكومة، مؤكدة على أهمية ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات. 
 

وأعلنت أنها ستستمر في دعم وخدمة نساء مصر بطرق مختلفة من خلال الوزارة وملفاتها، مشيدة بالإسهامات التي قدمها المجلس القومي للمرأة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • مايا مرسي: تنصيبي وزيرة للتضامن يوم 3 يوليو حدث تاريخي له دلالات كبرى
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الجديدة
  • مايا مرسي امرأة مهمة وأم ناجحة.. والدتها سر قوتها وزوجها دعم مسيرتها
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»