أحبطت جمارك دبي تهريب 200 ألف حبة من المواد المخدرة والأدوية المقيدة تقدر قيمتها السوقية بنحو 6.2 مليون درهم عبر الشحن الجوي.

وتعود تفاصيل الضبطية إلى اشتباه الفريق الخاص في إدارة الاستخبارات الجمركية في شحنتين كانتا قادمتين من إحدى الدول الآسيوية تحتوي الشحنة الأولى على عدد 20 طرداً بوزن 460 كيلو جراماً وبتفتيش الشحنة وفتح الطرود تم العثور على مواد مخدرة وأدوية وعقاقير مقيدة بعدد 33,284 حبة وتقدر قيمتها السوقية بنحو 1 مليون درهم، وتحتوى الشحنة الثانية على عدد 22 طرداً بوزن 520 كيلو جراماً، من الترامادول بعدد 175300 حبة، وتقدر قيمتها السوقية بنحو  5.

25 مليون درهم، وبناء على ذلك تم تسليم البضاعة وأصحاب العلاقة الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة دبي وفق الأصول والإجراءات القانونية.

أخبار ذات صلة انطلاق فعاليات مسابقة «فاطمة بنت مبارك للقرآن للإناث» بمشاركة 60 دولة «منتدى الإعلام العربي» يعلن عن شركاء الدورة الـ 21

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: "تبنت جمارك دبي هدفاً رئيسياً في استراتيجيتها 2021-2026، وهو ريادة الجمارك الآمنة عالمياً، عبر مواردها البشرية وأنظمتها الخاصة من خلال تعزيز الامن وحماية المجتمع والاقتصاد".. مشيراً إلى أنه مع تقدم دبي في سباق الريادة العالمية أصبحت الإمارة نموذجاً دولياً في التصدي لكافة أنواع وأشكال المواد المخدرة والممنوعة والمقيدة وتشارك جمارك دبي بفاعلية في هذه الجهود للمحافظة على موقع الإمارة كمركز دولي للتجارة، ونقطة جذب عالمية للاستثمار والأعمال و المعيشة".

وثمن جهود أعضاء إدارة الاستخبارات الجمركية، وما يتمتعون به من حس أمني عالٍ تجاه الوطن والمواطنين والمقيمين فيه، وحرصهم على تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً، بتصديهم لمحاولات تهريب المواد المخدرة وحماية المجتمع والأفراد من مخاطرها وأضرارها وتأثيراتها المضاعفة على صحة وسلامة البشر والجوانب الاقتصادية والمجتمعية، سواء كانت هذه المواد متجهة إلى السوق المحلي أو إلى أية دولة أخرى عبر دبي.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المواد المخدرة جمارك دبي دبي المواد المخدرة ملیون درهم جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، وألزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة ،وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا، والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف.

وبدأت أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان ،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة ،بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات ، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم " م.ع.ع" عامل ، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الايس ،فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة  العامرية ثان ، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة ،فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده ،وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر ، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي ،ان عدد 10 علي المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كيلو جرام ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • مباحث الأقصر تضبط مسجل خطر بحوزته 2 كليو وربع مخدرات
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • حبس عنصر إجرامى لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • قاتل والدته في الكرك صلى عليها الجنازة