استمرارا لسلسلة اللقاءات اليومية، التقي اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة للتعرف علي شكواهم وتلبية مطالبهم وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات، حيث أحال المحافظ طلب عدد من أهالى قرية الروضة ببركة السبع يلتمسون عمل مهدئات سرعة على الطريق السريع " مصر – اسكندرية الزراعى " المار بقرية الروضة إلى رئيس الإدارة المركزية بهيئة الطرق والكبارى للدراسة واتخاذ اللازم حفاظا على سلامة المواطنين، وكلف المحافظ رئيس حى غرب شبين الكوم بحل شكوى عدد من سكان أحد الأبراج السكنية بشبين الكوم يلتمسون إغلاق الجزء  الخاص بمرور الدرجات النارية بكوبري المشاة الجديد نظرا للكثافات العالية للدرجات النارية بتلك المنطقة وما يمثله من خطر داهم على أرواح المواطنين، والعرض عليه.

كما قام المحافظ بصرف كرسي متحرك ومساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية ولحوم  لعدد (2)  حالة إنسانية مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية الصعبة ومساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم للأسر الاولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة لهم.
وخلال اللقاء استمع المحافظ إلى شكوى معلم  من ذوى الهمم بناحية قرية ميت الموز بشبين الكوم يتضرر من قرار نقله إلى قرية ميت مسعود، وقد وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم باتخاذ اللازم تجاه شكواه مع مراعاة ظروفه الصحية والاجتماعية الخاصة، كما كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات باتخاذ اللازم تجاه طلب موظفة تلتمس نقلها بجوار محل سكنها مراعاة لظروفها الصحية حيث أنها تعانى من سرطان الثدى وفي مرحلة استكمال العلاج، والعرض عليه مراعاة لظروفها الصحية.

وقد أكد محافظ المنوفية على ضرورة الاستمرار في الاستماع لشكاوى المواطنين واتخاذ إجراءات عاجلة لحلها في ضوء اللوائح والقوانين، موجها بمتابعة شكاوى المواطنين على الصفحة الرسمية لمحافظة المنوفية وذلك في ضوء فتح قنوات اتصال متعددة لشكاوى المواطنين بالمحافظة.

IMG-20230917-WA0011 IMG-20230917-WA0012 IMG-20230917-WA0013

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرب شبين الكوم محافظ المنوفية مديرية التربية والتعليم توجيهات القيادة السياسية رئيس الإدارة المركزية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه تم تسليم 37 مدرسة شملت إنشاءات جديدة وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلًا دراسيًا، بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونًا و123 ألف جنيه، كما تم تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلًا دراسيًا، باستثمارات تقدر بنحو 87 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

وأكد المحافظ أهمية تطوير قطاع التعليم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية، واتباع الأساليب الحديثة التي تسهم في الإبداع والابتكار، كون التعليم من الركائز الأساسية للتنمية. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن الاستعدادات لانطلاق عام دراسي جديد متميز، مع تأكيده على تميز «المنوفية» بين محافظات الجمهورية بحصولها على أعلى نسبة تعليم.

من جانبه، أوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية 2688 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية. كما تم تفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف حملات النظافة حول المدارس، وإزالة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مؤكدًا أنه سيتابع شخصيًا سير العملية التعليمية من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من الانضباط وحل أي معوقات فورًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • محافظ القليوبية يستجيب لشكاوى مواطني طوخ ويوجه بإعادة تأهيل طريق مصرف أجهور
  • محافظ القليوبية يستجيب لشكاوي مواطني طوخ ويوجه باعادة تاهيل طريق مصرف اجهور
  • محافظ القليوبية يستجيب لشكاوى المواطنين ويوجه بإعادة تأهيل طريق مصرف أجهور بطوخ
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • محافظ بني سويف يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة بالبحيرة
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس