تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023، من 21 الشهر الجاري وحتى 27 سبتمبر 2023.

وسيتم صرف مرتبات سبتمبر على مدار 5 أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري، والجمعة والسبت إجازة ثم تستأنف الحكومة استكمال عمليات صرف المرتبات من يوم الأحد 24 حتى 27 سبتمبر الجاري 

الجرام بـ 1,860| هزة قوية تضرب أسعار الذهب تحرك مفاجيء في أسعار الدواجن اليوم.

. وهذا ثمن الكتكوت الان الشرقية للدخان تعلن الأسعار الرسمية للسجائر في المحلات الإقبال كبير.. كل ما تريد معرفته عن شهادتي «أيليت» و«الأهلي بلس»


وذكر التقرير أن صرف مرتبات الموظفين عن شهر سبتمبر الجاري لصالح مايقارب 58 وزارة و مصلحة تابعة ومستقلة على مدار 5 أيام .


تأتي عمليات تبكير صرف المرتبات بما يراعي الأولويات والاحتياجات الخاصة بالموظفين والفئات الأولى بالرعاية و تقليل الأعباء عنهم .


وتجري عمليات صرف المرتبات بالتنسيق بين وزارة المالية والبنك المركزي المصري حيث تم تحويل المرتبات شهريا للبنوك العاملة داخل السوق المصرية عبر كروت الائتمان ATM الخاصة بكل موظف. 
وتأتي عمليات صرف المرتبات عبر كروت الائتمان لمنع الزحام على فروع البنوك و مقرات الجهات الحكومية تعزيزا لتنفيذ الشمول المالي.

ضرائب المرتبات


وأصدر الدكتور " محمد معيط وزير المالية " قرارًا رقم (386) لسنة 2023 بإلزام الشركات فى المراحل من الرابعة إلى الثامنة بمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات ، ويمكن الاطلاع على هذا القرار والكشوف المرفقة به من خلال الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية 
  وقال " الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية " إن تطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات يأتي انطلاقًا من إستراتيجية الحكومة ووزارة المالية للميكنة والتحول الرقمي للنظام الضريبي ، وكذلك بهدف تسهيل الإجراءات الخاصة بضريبة المرتبات وتعزيز الالتزام الضريبي ، وتمكين جميع موظفي الدولة داخل القطاعات المختلفة من الاطلاع على مفردات مرتباتهم ، ومقدار الضريبة المستحقة وفقاً للقواعد المتبعة .

وأشار " الدكتور فايز الضباعني " إلى أن المرحلة الرابعة تنقسم إلى ثلاث مراحل فرعية تتمثل فيما يلي المرحلة الفرعية الأولى تتضمن إلزام عدد (500) جهة/ شركة من ممولي المركز الضريبي لكبار الممولين أول وفقا للكشف رقم (1) المرفق بهذا القرار والمعلن على الموقع الالكتروني للمصلحة في 15 أكتوبر 2023، والمرحلة الفرعية الثانية تتضمن الزام عدد (1000) جهة/شركة من ممولي المركز الضريبي لكبار الممولين أول وفقا للكشف رقم (2) المرفق للقرار في 15 ديسمبر 2023 ، والمرحلة الفرعية الثالثة تشمل باقي ممولي مركز كبار الممولين أول في 15 فبراير 2024.

   وأضاف أنه وفقا للقرار فإن المرحلة الخامسة تشمل إلزام جميع الجهات / الشركات من ممولي المركز الضريبي كبار الممولين ثان بتطبيق منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الاجور والمرتبات بدءا من 15 أبريل 2024 ، والمرحلة السادسة تشمل جميع الجهات /الشركات من ممولي باقي المراكز الضريبية وممولي مأموريات ضرائب الشركات المساهمة والاستثمار بالقاهرة والإسكندرية واستثمار جنوب الوادي بداية من 15 يوليو 2024.

أما المرحلة السابعة وفقا للقرار تشمل التزام جميع الجهات / الشركات من ممولي منطقة القاهرة رابع وكل المأموريات المدمجة بتطبيق منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات 15 أكتوبر 2024، أما المرحلة الثامنة تشمل جميع الجهات والشركات من ممولي باقي مأموريات مصلحة الضرائب المصرية بدءا من 5 ديسمبر 2024.

 ولفت " الدكتور فايز الضباعني " إلى أن جميع الشركات / الجهات التي يصدر لها قرار نقل من مأمورياتها إلى مأمورية أخرى صدر لمموليها قرار الزام بتطبيق منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات فإنها سوف تلتزم بالمنظومة بدءا من تاريخ نقلها للمأمورية الجديدة ، مضيفا أنه يجوز لأى من الجهات / الشركات غير المنصوص عليها بالكشوف المرفقة بهذا القرار أو لم يحن تاريخ الزامها بالتواريخ المبينة من المرحلة الخامسة للمرحلة الثامنة طلب تطبيق منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات طواعية .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرتبات سبتمبر صرف مرتبات سبتمبر صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 رواتب مرتبات الأجور والمرتبات صرف المرتبات جمیع الجهات

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل

تستعد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لإطلاق معرض متخصص لأول مرة للمنتجات المحلية، في مدينة طرابلس بدولة ليبيا الشقيقة، بعنوان «صنع في مصر»، في الفترة من 21 -24 سبتمبر 2024.

الصادرات المصرية

قال اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات، إن المعرض سيضم شركات مصرية فى أكثر من 13 قطاع صناعي ولوجستي، بهدف نمو الصادرات المصرية، واقتحام المنتج المحلي السوق الليبي.

معرض طرابلس

أوضح «الماوردي»، أن تلك القطاعات المشاركه فى معرض طرابلس، تضم شركات مصرية في مجال الصناعات الهندسية والمعدنية، والكيماوية، ومواد البناء والتشيد، والصناعات الغذائية، والتعبئة والتغليف، والأثاث، والأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية، والملابس الجاهزة والمفروشات، والجلود، والمستلزمات الطبية وقطاع الخدمات.

قطاع المشروعات الصغيرة

أكد رئيس هيئة المعارض، أنه جرى إتاحة الفرصة أمام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الشباب على الإنتاج وتوفير الدعم اللوجستي للترويج لمنتجاتهم عبر التصدير للخارج.

مجلس الأعمال المصري الليبي

أضاف أن المعرض سيتم إطلاقة بالتنسيق مع مجلس الاعمال المصري - الليبي، بهدف زيادة فرص التعاون الاستثماري والتجاري للشركات المصرية فى ليبيا خلال الفترة المقبلة.

القطاعات الاقتصادية

وجه رئيس هيئة المعارض، الدعوة لكل الشركات المصرية، للترويج لمنتجاتهم المحلية، من خلال معرض طرابلس المقبل، إذ تهدف الهيئة لحشد الشركات والمستثمرين والمصانع من مختلف القطاعات الاقتصادية للتواجد فى ليبيا وفتح اسواق تصديرية جديدة.

وأضاف أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات المصرية، للمشاركة في المعرض الليبي، وتوفير وحدات عرض لكل شركة، بمساحة تتراوح من 12 إلى 50 متر لعرض منتجاتهم.

وتابع أنه جرى التنسيق مع «مجلس أصحاب الأعمال الليبي- المصري»، للتسويق والترويج للمعرض المصري، لاسيما أنه سيتم توفير جميع خدمات الشحن والانتقال.

ولفت إلى أن هيئة المعارض تعمل على إزالة أي معوقات أمام الشركات المصرية في التواجد بالسوق الليبي، لتحفيز الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة تتضمن «سجل تجاري - بطاقه ضريبية - صورة من آخر إقرار ضريبي وسجل المصدرين»، بجانب تعهد بعدم عرض أى منتجات غير مصرية، وأى معروضات لا تقوم الشركة بتصنيعها.

يذكر أن مصر شاركت عبر هيئة المعارض والمؤتمرات في معرض طرابلس الدولي، الذي عقد فى مايو الماضي، بجناح 500 متر ضم 26 شركة مصرية.

وقال اللواء شريف الماوردي، أن عدد من الشركات المصرية حققت خلال مشاركتها فى معرض طرابلس الدولي عدد من العقود والصفقات، لاسيما أن أكثر من 4 شركات بدأت في فتح أفرع دائمة لها في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • موعد استحقاق مرتبات شهر يوليو 2024 بعد قرار تبكير صرف الرواتب
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • نزل في جميع البنوك.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 من ماكينات ATM
  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم
  • لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل
  • التأمينات الاجتماعية: تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024