عربي21:
2024-09-17@12:28:07 GMT

كيف يمكن النوم خلال دقيقتين فقط باستخدام تقنية عسكرية؟

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

كيف يمكن النوم خلال دقيقتين فقط باستخدام تقنية عسكرية؟

كشف مدرب اللياقة البدنية، جاستن أغوستين، عن طريقة النوم العسكري التي ابتكرها قادة في الجيش لمساعدة الجنود على النوم في أي وقت وفي أي مكان.

يشرح جاستن في مقطع مصور "تم تطوير هذه التقنية في الجيش للسماح للجنود بالنوم في أي وقت وفي أي مكان، حتى في ساحة المعركة عندما تكون البيئة غير مريحة للغاية ويحدث الكثير من الضوضاء، لأن النوم بالنسبة للجندي مهم".





وقال "وفقًا لبحثي، تم تطوير هذا بشكل أساسي للطيارين المقاتلين الذين يحتاجون إلى 100٪ من ردود أفعالهم وتركيزهم، والذي نعلم جميعا أنه يتناقص مع قلة النوم".

كيفية القيام بطريقة النوم العسكرية:
- إرخاء عضلات الجبهة ثم الخد والفك.
- التركيز على تهدئة تنفسك.
- إرخاء الذراعين وإنزال الأكتاف.
- تخيل إحساسً دافئا يتدفق من رأسك إلى أطراف أصابعك.
- خذ نفسا عميقا وأخرجه ببطء، مما يؤدي إلى استرخاء صدرك ومعدتك.
- تخيل أنك مستلقٍ في زورق في بحيرة هادئة ولا يوجد فوقك سوى سماء زرقاء صافية، أو أنك مستلقٍ على أرجوحة شبكية مخملية سوداء في غرفة حالكة السواد.

وأضاف جاستن "إذا وجدت أن عقلك قد بدأ في العمل، فحاول أن تكرر في ذهنك الكلمات: لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر لمدة 10 ثوانٍ"، موصيا بممارسة هذه التقنية كل ليلة لمدة ستة أسابيع.



ما هي فوائد طريقة النوم العسكرية؟
يعد النوم بسرعة أمرا جيدا دائما، خاصة إذا كان الشخص يواجه عادة مشكلات في النوم، هذا أمر مفيد بشكل خاص إذا كان لدى الشخص ضيق في الوقت المناسب وأنه يحتاج إلى زيادة عدد الساعات المتوفرة للنوم.



ويجد الكثير منا صعوبة أكبر في النوم في بيئة غير عادية (الإقامة في فندق، أو على متن طائرة على سبيل المثال)، لذا فإن طريقة النوم العسكري هي تقنية رائعة يجب إتقانها إذا كان الشخص تسافر بشكل متكرر.

وذكر جاستن أنه بعد ممارسة هذه التقنية لمدة أسبوعين، يجب أن يتمكن الشخص من النوم في وقت قصير، مضيفا أن 96 بالمئة من الأشخاص الذين أتقنوا هذه التقنية قادرون بالفعل على النوم خلال دقيقتين من إغلاق أعينهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم النوم النوم أرق حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هذه التقنیة النوم فی

إقرأ أيضاً:

9 معلومات عن خسوف القمر 2024.. يمكن رؤيته في مصر خلال هذا الموعد

الكرة الأرضية تشهد خسوف القمر 2024 وذلك يوم 18 سبتمبر الجاري، الذي يمكن رؤيته بعد غروب الشمس مباشرة بالعين المجردة، فهل يمكن رؤية هذه الظاهرة من مصر؟

ماذا سيحدث للأرض عند الخسوف؟

في ظاهرة خسوف القمر 2024 يمر في شبه ظل الأرض أولًا، وهي المنطقة التي ينحجب فيها جزء من ضوء الشمس عن القمر، بحسب ما ذكر موقع وكالة «ناسا»، ثم يمر في ظل الأرض وهي المنطقة المظلمة حيث تكون الأرض في غلافها الجوي أو في الفضاء مقابلة للشمس وغالبا ما تكون بعد الغروب أو قبل الشروق.

ويصير القمر داكنًا أثناء عبوره في منطقة شبه ظل الأرض، ويظلم جزء صغير من طرفه الأيمن، وسيحدث هذا الخسوف يوم الأربعاء في حالة اكتمال القمر، وهو يكون مرة كل عام، يمكن رؤيته من مصر.

معلومات عن خسوف القمر يوم الأربعاء 2024

بحسب ما أوضحه الدكتور أشرف تادرس عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»:

يحدث الخسوف الجزئي للقمر 2024 هذا الشهر في نفس موعد اكتمال القمر. يشرق القمر مقترنًا مع كوكب زحل. يحدث هذا الخسوف عندما يكون القمر بدرًا. يكون هذا الخسوف في المنطقة العربية وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وجزء كبير من آسيا. يحدث الخسوف في الثامنة مساءً. يظهر في صورة النقطة اللامعة التي تميل إلى اللون الأصفر. وتعتبر مرحلة الخسوف الجزئي هامه بسبب تأثير الغلاف الجوي للأرض في تشكيلها. سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3,5 بالمائة من مساحة قرص القمر. ستكون مدة الخسوف الكلية 4 ساعات و6 دقائق.

مقالات مشابهة

  • عادات قبل النوم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالزهايمر!
  • في دقيقتين.. بيرسي تاو يضيف ثاني أهداف الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا «فيديو»
  • أمراض غير متوقعة يمكن أن يسببها التفكير الزائد
  • 9 معلومات عن خسوف القمر 2024.. يمكن رؤيته في مصر خلال هذا الموعد
  • أكثر من 92 ألف خريج وخريجة من الكليات التقنية والمعاهد خلال العام 1445هـ
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • اعتراف إسرائيلي.. لا يمكن إعادة كل الأسرى بعمليات عسكرية
  • لهذا السبب.. أحد اخصائي علم النفس السريري ينصح بعدم قياس النوم بعدد الساعات
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • قبل بدء الدراسة.. نصائح لضبط ساعات النوم