بوابة الفجر:
2024-07-06@18:03:12 GMT

نيمار يخطف الأنظار في الظهور الأول له مع الهلال

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

كان الدوري السعودي للمحترفين حافلًا بالأحداث بعد العودة من فترة التوقف الدولية، لكن انطلاقة نيمار القوية مع الهلال طغت على استمرار الشراكة الناجحة بين كريستيانو رونالدو وساديو ماني، وهدف كريم بنزيما "بالركبة" وحتى على إصابة رياض محرز بتسمم غذائي.

نيمار يخطف الأنظار في الظهور الأول له مع الهلال

وفيما يلي أبرز مقتطفات من الجولة السادسة:

إطلالة مبهرة لنيمار
شارك هداف البرازيل التاريخي لأول مرة مع الهلال بديلًا في الدقيقة 63 أمام الرياض، ليساهم في تحويل النتيجة من 2-1 إلى 6-1.


ومرر نيمار كرة حاسمة لمواطنه مالكوم، كما تسبب في ركلة جزاء وساهم في هدفين آخرين لناصر وسالم الدوسري الذي أصبح أول لاعب من الهلال يسجل في 19 فريقًا مختلفًا بالدوري.

17 فريقًا يشارك بالدوري الممتاز للكرة النسائية لأول مرة في تاريخ اللعبة الأهلي في "ورطة" أمام المصري

شراكة رونالدو وماني
سجل رونالدو وماني سويًا للمباراة الرابعة على التوالي خلال الفوز 3-1 على الرائد، وفي هذه السلسلة تفوق النصر بثلاثة أهداف على الأقل كل مباراة، ليعوض البداية السيئة للموسم بخسارته في أول مباراتين.
ويتصدر رونالدو ترتيب الهدافين بسبعة أهداف، بفارق هدف واحد عن ماني والدوسري، وهدفين عن ألكسندر متروفيتش ومالكوم (الهلال) وعبد الرزاق حمد الله (الاتحاد) ومراد باتنا (الفتح).
ودخل أوديون إيغالو السباق بتسجيل ثلاثية في فوز الفتح 4-2 على ضمك ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف مع فريقه الجديد.

رونالدو يفض الاشتباك بنقطة الجزاء
شهدت الدقائق الأخيرة بنفس المباراة واقعة طريفة وغريبة حين اختلف محمد فوزير وزميله كريم البركاوي على تنفيذ ركلة جزاء رغم تأخر فريقهما الرائد 3-0، وأصر كل لاعب على التسديد، ولم يتمكن مدربهما إيغور يوفيتشيفيتش من حل الخلاف الذي استمر لدقائق، قبل أن يتعرض للطرد.
وتدخل رونالدو لفض الاشتباك بعد أن أجبر البركاوي على الابتعاد، ونفذ فوزير الركلة ببراعة على طريقة "بانينكا" ليقلص الفارق إلى هدفين.

الفيديو سبب أول هزيمة للتعاون بعد 142 يومًا
أصبح الهلال الفريق الوحيد بالدوري الذي لم يخسر حتى الآن بعد تعرض التعاون لأول هزيمة أمام الأهلي 3-2 في مباراة مثيرة سجل فيها آلان سانت ماكسيمين هدفه الأول بتسديدة رائعة ليحسم الانتصار.
وأعتقد التعاون أنه خطف التعادل في الوقت بدل الضائع لكن نظام حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف لوجود خطأ في تنفيذ "رمية تماس"، لتتوقف أفضل سلسلة بتاريخه في الدوري ويخسر بعد 142 يومًا.

محرز يقاوم التسمم
قال رياض محرز إنه قضى ليلة في المستشفى بسبب طعام فاسد لكن قائد الجزائر تحامل على نفسه ليساهم في اليوم التالي في فوز الأهلي 3-2 على التعاون، وتعويض الخسارة القاسية 5-1 من الفتح في الجولة الماضية.
وصنع محرز الهدف الأول من ركلة حرة وساهم في بناء عدة فرص خطيرة.

ركبة بنزيما
وجد بنزيما وسيلة جديدة للتسجيل بالركبة في فوز صعب للاتحاد 1-0 على الأخدود ليعوض خسارته في القمة أمام الهلال 4-3 قبل التوقف.
ويملك حامل اللقب 15 نقطة مثل الأهلي بفارق نقطة واحدة خلف الهلال المتصدر.
ولدى النصر 12 نقطة في المركز السادس خلف الاتفاق والتعاون بنقطة واحدة.

انطلاقة سايس وغراي
منح المدافع المغربي رومان سايس أول فوز للشباب هذا الموسم بتسجيل هدف الفوز 1-0 على الفيحاء في مباراته الأولى، كما صنع الجاميكي ديماري غراي، القادم من إيفرتون، هدفين في مباراته الأولى مع الاتفاق ليساعد فريق المدرب ستيفن جيرارد في الفوز 3-1 على أبها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيمار بنزيما كريم بنزيما الدوري السعودي مع الهلال

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو.. رقم كارثي لأول مرة في مسيرة الدون

ودع الأسطورة كريستيانو رونالدو منافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد خسارة منتخب البرتغال أمام منتخب فرنسا بركلات الترجيح، مساء الجمعة، في الدور ربع النهائي.

ولأول مرة في مسيرته لم يتمكن كريستيانو رونالدو من هز شباك المنافسين في بطولة كبرى، وذلك بعدما أكتفى بالتسجيل مرتين في البطولة من ركلات الترجيح في مباريات سلوفينيا وفرنسا.

وغادر منتخب البرتغال ونجمه كريستيانو رونالدو منافسات يورو 2024 من دور الثمانية بعد الخسارة 3 / 5 بركلات الترجيح أمام المنتخب الفرنسي. وسجل رونالدو ركلة الترجيح الخاصة به، مثلما فعل أمام منتخب سلوفينيا.

ولعب كريستيانو رونالدو بشكل أساسي في المباريات الخمس التي خاضها المنتخب البرتغالي في البطولة المقامة حاليا في ألمانيا، وتمكن من صنع هدف واحد سجله برونو فرنانديز في مرمى المنتخب التركي.

كريستيانو رونالدو

وفي مباراة سلوفينيا، بكى رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء في الوقت الإضافي.

وشارك رونالدو في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا- وهو رقم حققه في يورو 2024- كما شارك في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، وفي كل هذه البطولات تمكن رونالدو من تسجيل هدف واحد على الأقل.

وكان رونالدو يهدف لأن يصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، بالإضافة إلى أنه كان يرغب في أن يكون أكبر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.

لوكا مودريتشأكبر لاعب يسجل في تاريخ أمم أوروبا

وحاليا، يعد الكرواتي لوكا مودريتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا بعمر 38 عاما و289 يوما، وذلك عندما سجل هدفا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 مع المنتخب الإيطالي.

وبعمر 39 عاما، تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة رونالدو في بطولة كبرى أخرى مع المنتخب البرتغالي.

وربما كانت هذه هي البطولة الأخيرة للمدافع المخضرم بيبي، الذي بكى عقب اللقاء وقام رونالدو بتهدئته.

بيبي أكبر لاعب يشارك كأس أمم أوروبا

وأصبح بيبي أكبر لاعب يشارك في اليورو بعمر 41 عاما و113 يوما عندما شارك في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرتغالي بالمجموعة السادسة أمام المنتخب التشيكي.

بيبي مدافع منتخب البرتغال

وقال بيبي لشبكة (سي.إن.إن) عند سؤاله عن الاعتزال:"هذا ليس مهما. سيكون لدي الوقت للتحدث بشأن مستقبلي. الشيء الأهم حاليا هو تهنئة زملائي على الأداء الذي قدموه في المباراة".

وأضاف:"يجب أن نمر بهذه المرحلة من الألم، من الحزن، هذا جزء من اللعبة. كلنا تواجدنا هنا وكان هدفنا هو الفوز، وأن نقدم أقصى ما في وسعنا من أجل بلادنا. من الواضح أننا لم نتمكن من القيام بذلك، هذه هي كرة القدم. إنها قاسية للغاية".

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو.. رقم كارثي لأول مرة في مسيرة الدون
  • في لحظة الوداع.. لماذا خطفت دموع بيبي ومواساة رونالدو الأنظار؟
  • حارس مرمى منتخب الأرجنتين يخطف الأنظار بهذا التصرف بعد مواجهة الإكوادور.. ماذا فعل؟
  • محمد رمضان يخطف الأنظار بأحدث ظهور له بالساحل الشمالي
  • برعاية وسام أبو علي الأهلي يتقدم بثنائية على حساب الداخلية في الشوط الأول
  • ثنائية وسام أبو علي تحسم الشوط الأول لصالح الأهلي أمام الداخلية
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية
  • شاهد: النجم الجزائري ولاعب الأهلي السعودي” رياض محرز ”يحتفل بزواجه للمرة الثالثة من عارضة أزياء بريطانية
  • نيمار في أحدث ظهور خلال مواصلة برنامجه التأهيلي
  • بعد زفافهما للمرة الثالثة على الطريقة الجزائرية.. من هي زوجة اللاعب رياض محرز؟