شارك سعادة النائب حسن إبراهيم عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب ضمن وفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال المؤتمر العالمي التاسع للبرلمانيين الشباب، الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بعنوان «دور الشباب في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي والابتكار»، والذي يعقد في فيتنام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الجاري.



وخلال المؤتمر الذي شارك فيه نخبة من البرلمانيين الشباب والدبلوماسيين والمختصين وذوي العلاقة من مختلف دول العالم، اكد سعادته خلال ورقة عمل قدمها عن جهود مملكة البحرين في عمليات التحول الرقمي بالاستناد إلى الرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وتوجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في توظيف التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي بشتى المجالات ولاسيما في العمل الحكومي، ذلك في سياق جملة من المبادرات التي أطلقتها الحكومة والمتسقة مع رؤيتها البحرين الاقتصادية 2030 ومبادئها الثلاث في الاستدامة والتنافسية والعدالة، بتهيئة البنية التحتية التقنية، المتكيفة مع المتطلبات والتحديات المستقبلية.

كما أكد سعادة النائب حسن إبراهيم أن مملكة البحرين تزخر بمبادرات ومشاريع استثنائية تعتبر نموذجاً متطوراً ومتقدماً على المستوى المحلي والعالمي، مستعينةً بقدرة شبابها الواعد على المنافسة العالمية، وهو ما يأتي تحقيقاً لرؤى جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وتوجيهات سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وفي إطار التعاون مع السلطة التشريعية في مملكة البحرين، لتنمية الاقتصاد الوطني وخلق المزيد من الفرص النوعية للمواطنين، بما يسهم في زيادة التنافسية وجذب الاستثمارات التي يعود أثرها بالنفع على الوطن والمواطنين، عن طريق التوجه للتحول من اقتصاد تقليدي إلى الاقتصاد رقمي معتمد على التكنولوجيا والمعرفة وتشجيع الابتكار تبني وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الإنتاجية والخدمية، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني في مملكة البحرين.

وبين سعادته أن مملكة البحرين تسير في ظل رؤى ثابتة مستنيرة في طريق المحافظة على التنوع الثقافي، ودعم قيم ومبادئ التسامح والتعايش، ومد جسور التواصل مع جميع الشعوب والثقافات؛ وذلك في ظل ما تزخر به البحرين من مؤسسات وفعاليات ثقافية وفنية، ومنظومة تشريعية متكاملة تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، من خلال الاستثمار الأمثل لحالة التنوع الثقافي على كافة المستويات، بتنوع المبادرات الثقافية والتنموية حتى باتت نموذجاً ناجحاً للاستثمار في الثقافة تعزيزاً للتنمية المستدامة مع الحفاظ على الهوية التراثية الأصيلة.

وقد استكمل وفد الشعبة البرلمانية المشارك برئاسة سعادة العضو د. بسام البنمحمد عضو مجلس الشورى اعمال المؤتمر و مايستحقها من اجتماعات و مناقشات ركزت على تبادل القوانين والسياسات والممارسات الإبداعية لتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي والابتكار، وتشجيع البرلمانيين المشاركين على تبادل الأمثلة المزودة بالممارسات الجيدة في بلدانهم؛ كما تضمنت مزيجاً من دراسات الحالة والمتحدثين الملهمين والموجزات التقنية، التي تهدف جميعها إلى أن تولي البرلمانيين الشباب أدوراً قيادية تعزز من هذا الشأن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التحول الرقمی مملکة البحرین حفظه الله

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان محمد رمضان اعتزامه تقديم عمل درامي تليفزيوني في المغرب عن أسرة مغربية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بحفله في مهرجان موازين.

وقال رمضان : “عايز أصور في المغرب وأقدم دراما مصرية فيها أسرة مغربية، لإن الدراما بتنقل جزء من الواقع”.

وأشار رمضان : “يشرفني أني أصور فيلم في المغرب، وبالفعل عندي في 2025 فيلم هيتم تصويره ما بين المغرب ومصر، وأتمنى أن أقدم عملاً دراميًا مصريًا مغربيًا خصوصًا أن احنا كلنا وطن عربي واحد”.

واستكمل رمضان: “المغرب ومصر دم واحد، وسعيد إن الصناع اعترفوا بالمزيكا بتاعتي”.

وكان محمد رمضان، أعلن عن إلغاء حفله الغنائي، الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، خلال مهرجان موزاين بالمغرب، على مسرح النهضة، نظرًا لحالة الحداد بسبب وفاة الأميرة للا لطيفة، والدة الملك محمد السادس.

ونشر “رمضان” فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، مضيفًا: “خالص التعازي لجلالة الملك محمد السادس وعائلته الكريمة وللشعب المغربي الغالي، لوفاة جلالة الملكة لطيفة، ربنا يرحمها وينور قبرها ويسكنها فسيح جناته”.

كما اعتذر لإدارة مهرجان موازين وجمهوره بسبب إلغاء الحفل، موضحا: “بعتذر عن عدم استطاعتي لإقامة حفلة اليوم، نظرا لحالة الحداد، ونسألكم الفاتحة والدعاء لجلالة الملكة”.

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟