شفق نيوز:
2024-09-30@20:23:41 GMT

تايوان ترصد نحو 30 طائرة صينية قرب سواحلها

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تايوان ترصد نحو 30 طائرة صينية قرب سواحلها

شفق نيوز/ رصدت السلطات التايوانية يوم الاحد، 28 طائرة حربية صينية، قرب سواحل الجزيرة، عبرت معظمها خط الوسط الذي يقسم مضيق تايوان.

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية أن عشرين طائرة تم رصدها عبر خط الوسط الذي يفصل بين تايوان والبر الصيني الرئيسي ودخلت منطقة الدفاع الجوي للجزيرة من الجنوب الشرقي والجنوب الغربي.

وأضافت الوزارة من جهة أخرى أن بكين تجري "مناورات بعيدة المدى وتدريبات"، مشيرة إلى أنها تراقب الوضع بواسطة طائرات وسفن دوريات.

وتعتبر بكين تايوان جزءا من أراضيها، وتؤكد عزمها على استعادتها ولو بالقوة

وتدهورت العلاقات بين بكين وتايبيه عام 2016 مع وصول، تساي إنغ-وين، المؤيدة لاستقلال الجزيرة إلى السلطة.

وصعدت بكين الضغوط الدبلوماسية والعسكرية على تايوان في السنوات الأخيرة وكثفت طلعات الطائرات الحربية في محيطها بشكل كبير العام الماضي عقب زيارة لرئيسة مجلس النواب الأميركي آنذاك، نانسي بيلوسي، إلى الجزيرة.

في المقابل، زادت واشنطن وحلفاؤها الغربيون في الآونة الأخيرة من التشديد على أهمية ضمان "حرية الملاحة" في مياه المنطقة، وعززوا لهذا الغرض من عبور قطعهم البحرية لمضيق تايوان وبحر الصين الجنوبي بهدف التأكيد أنهما ضمن المياه الدولية وليس ضمن نطاق التحكم الصيني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الصين توتر امني تايوان

إقرأ أيضاً:

حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين

في حالة طبية نادرة تعادل واحد في المليون، وضعت صينية توأماً، كل واحد منهما من رحم مستقل.

وفقاً لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، حالة المرأة التي أشير إليها باسم لي، تعادل 0.3% من النساء في جميع أنحاء العالم، ويحدث ذلك حين تمتلك المرأة رحمين منفصلين، لكنهما متصلان بنفس المبيضين وقنوات الإباضة.

وذكرت الطبيبة المشرفة على ولادتها  طبيبة الولادة تساي ينغ أن الحمل في رحمين منفصلين دون تلقيح يحدث  مرة كل مليون حالة حول العالم. 


ولدا بصحة جيدة

أنجبت لي صبياً وفتاة مطلع سبتمبر (أيلول) الجاري، وكانا الاثنين بحالة صحية جيدة، بعكس المألوف عادة حيث يموت أحدهم خلال الحمل أو عند الولادة، وفقاً لطبيبة الولادة تساي ينغ.
وشرحت أن الأم وصلت إلى مستشفى "شيان رقم 4" في مقاطعة شنشي خلال المخاض رغم أنها في منتصف شهرها الثامن، وانتهت العملية بنجاح رغم صعوبتها.



وعادة تتعرض النساء برحمين لخطر الإجهاض المتكرر كلما تقدمت مرحلة الحمل، ما يجعلها أحياناً تضع مُبكراً بسبب موت أحد الأجنة كما قد تتعرض لنزيف ما بعد الولادة.
وسبق أن أجهضت لي في حملها السابق في الأسبوع الـ27 بسبب عوامل كانت مجهولة لأنه لم يتبين آنذاك أنها من ذوات الرحمين.


خطة دقيقة لنجاح الولادة

لكن عند حملها الجديد في يناير (كانون الثاني) الماضي، وضع الأطباء في مستشفى شيان خطة دقيقة لضمان سلامتها أثناء خضوعها للولادة القيصرية.
وبفضل المراقبة الدقيقة لوضعها الطبي، وضعت الصبي بصحة جيدة ووزن 3.3 كلغ، فيما بلغ وزن المولودة 2.4 كلغ، وخرجت الأم وطفليها من المستشفى بعد 4 أيام على الولادة.

مقالات مشابهة

  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • لوكاكو وكفارا يقودان الهجوم.. تشكيل نابولي لمواجهة مونزا في الدوري الإيطالي
  • الجزيرة يتعاقد مع البلجيكي جويسنس حتى 2027
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • غارة تطال أطراف مطار بيروت.. ما الذي تمّ استهدافه هناك؟