شارك المهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، في افتتاح مركز الغسيل الكلوي بمستشفى النوبارية المركزي بالمدينة بعد أعمال التوسعة والتطوير، وذلك بحضور الدكتور هاني جمعة، وكيل وزارة الصحة، خالد أبو خطيب، عضو مجلس النواب، وأعضاء مجلس الأمناء وعدد من القيادات التنفيذية بالجهاز والمدينة، لافتاً إلى أنه يتم العمل على توفير الأجهزة اللازمة ليكون المستشفى قادرا على التعامل مع جميع الحالات.

وأوضح المهندس أحمد إسماعيل، أنه تم إضافة 8 أسرة وأجهزة غسيل كلوي وإنشاء وحدة تركيب مستلزمات الغسيل الكلوي وحجرة كشف وحدة الكلى، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة وجهاز المدينة وأعضاء مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني البناءة.

وأكد " إسماعيل " أن جهاز المدينة يقف دائماً بجانب الجهات الحكومية والخدمية بالمدينة لتوفير خدمات تليق بسكان المدينة، لتكون في مقدمة المدن الجديدة.

وفي سياق متصل، تفقد رئيس جهاز مدينة النوبارية، يرافقه مسئولو الجهاز عدداً من الخدمات وأعمال الصيانة والإنارة بأحياء وشوارع المدينة، حيث قام بالمرور على منطقة 960 - 1000 وحدة بالحي الأول، موجهاً بضرورة تكثيف أعمال النظافة وصيانة المسطحات الخضراء والزراعة، بجانب المرور على المنطقة الخدمية بالحي الأول.

كما وجه رئيس جهاز مدينة النوبارية برفع جميع الإشغالات عن المسطحات الخضراء والأرصفة، حيث تم المرور على منطقة ابني بيتك ( أ - ب - ج)، لمتابعة أعمال النظافة والصيانة والإنارة بالشوارع، بجانب التصدي لأى مخالفات تخص البناء والاهتمام بمتابعة شكاوى السكان بالأحياء، وضرورة إصلاح أي أعطال تطرأ علي إضاءة الأعمدة مع عدم الإخلال بخطة تخفيف الأحمال بالنوبارية، بجانب تغيير أغطية غرف الصرف وتطهير خطوط الصرف بكافة المناطق والمتابعة المستمرة لها.

ثم تفقد المهندس أحمد إسماعيل، منطقة الخدمات الرئيسية بمركز المدينة، وواجهة المدينة على الطريق الصحراوي، حيث تم رفع الإشغالات والمخالفات أمام المحال وإتاحة الأرصفة والمسطحات الخضراء لحركة المواطنين.

اقرأ أيضاًجهاز النوبارية الجديدة يكرم الطلاب المتفوقين ويفتتح معرضا للأدوات المدرسية

وزير الإسكان يستعرض المخطط الاستراتيجي لامتداد مدينة «النوبارية الجديدة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الإسكان مدينة النوبارية الجديدة رئيس مدينة النوبارية النوباریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة

أطلقت وزارة العمل، مبادرة «سلامتك تهمنا»، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشآت التابعة لجهاز «المدينة»، بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات، وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال، في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وبحسب بيان رسمي اليوم الإثنين، قالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية:انطلقت هذه المبادرة، تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي، وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، الذي رحب بالحضور.

وأكد على أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال، وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل، وسلامة أدوات، وأماكن العمل والإنتاج.

كما نقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل، تحية وزير العمل محمد جبران إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة، والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة، وقالت أن البرنامج التوعوي هذا تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية و الهامة.

ووصفت جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من المبادرة.

يشار هنا إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من المحاضرات، يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان:« تشريعات السلامة والصحة المهنية»، القتها كيميائية منى الدردير، و المحاضرة الثانية عن«المخاطر الفيزيائية و الكيميائية»، يلقيها كيميائى محمد مدكور، و المحاضرة الثالثة بعنوان« المخاطر البيولوجية و السلبية»، يلقيها كيميائى أشرف مرزوق.

اقرأ أيضاًصحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة

جاد الله: عطية الله يتحمل الجزء الأكبر من هدف ناصر منسي

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة
  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا
  • رئيس وحدات السكان بالتنمية المحلية تشيد بأداء وحدة مدينة بورفؤاد
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • شروط حجز شقق الإسكان في مدينة الصالحية الجديدة
  • خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة (تفاصيل)