شبكة انباء العراق:
2024-10-20@01:27:51 GMT

النزاهة: استقدام مسؤولين في صحة الأنبار

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

النزاهة: استقدام مسؤولين في صحة الأنبار

شبكة انباء العراق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ أحد المسؤولين في صحَّة الأنبار بتهمة إلحاق الضرر بالمال العام.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، أنَّ “قاضي محكمة تحقيق النزاهة في محافظة الأنبار أصدر أمر استقدامٍ بحقِّ مدير حسابات دائرة صحَّة الأنبار الحالي؛ جرَّاء إحداثه الضرر العمديَّ بمصالح الجهة التي يعمل فيها”.

وأضاف، أنَّ “أمر الاستقدام، الذي شمل أيضاً مسؤول شعبة المتابعة في قسم التدقيق في صحَّة محافظة الأنبار، جاء إثر الُمخالفات الحاصلة بالعقدين المُخصَّصين؛ لتجهيز الدائرة بجهازي مفراس حلزوني وجهاز رنين”.

وتابع البيان، إنَّ “محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في محافظة الأنبار أصدرت أمر الاستقدام؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات العراقي رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩) المعدل”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ة الأنبار

إقرأ أيضاً:

الموارد المائية: تحقيق نسب إنجاز متقدمة لأعمال نصب محطة ضخ الثرثار العائمة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، السبت، تحقيق نسب إنجاز جيدة لأعمال نصب المضخات على بحيرة الثرثار في الأنبار.

ونقل بيان عن وزير الموارد المائية عون ذياب قوله خلال زيارته محافظة الأنبار، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تم تحقيق نسب إنجاز جيدة لأعمال نصب المضخات على بحيرة الثرثار في الأنبار لتعزيز ومعالجة شح المياه في نهر الفرات"، مشيرا إلى، "سد حاجة المحافظات كافة بالحصص المائية على امتداد النهر وصولاً إلى أهوار الجنوب". 

وأضاف ذياب، أن "القدرة التصريفية للمحطة بلغت أكثر من 100م٣/ثا لمعالجة شحة المياه في نهر الفرات"، مبينا، أن "المحطة تعمل على معالجة قلة مناسيب نهر الفرات بسبب نقص الواردات المائية وإيصال المياه لجميع المحافظات الجنوبية الواقعة على امتداد النهر، فضلاً عن رفد وتغذية هور الجبايش في محافظة ذي قار والأهوار الجنوبية في البلد؛ لاستدامتها وإنعاش السياحة البيئية والمحافظة على التنوع الاحيائي والنباتي فيها".

وأشار إلى، أنه "تم استعراض جملة من المواضيع التي تعيق تقدم العمل وإيجاد السبل الكفيلة بتجاوزها لديمومة واستمرار العمل بشكل منتظم"، موضحا، أنه "تم مناقشة زيادة التصاريف المائية من الثرثار ونهر دجلة؛ لموازنة ملوحة نهر الفرات وإيصال الحصص المائية لجميع المستفيدين بكمية ونوعية جيدة".

مقالات مشابهة

  • مجابهة الفساد وترسيخ النزاهة
  • الموارد المائية: تحقيق نسب إنجاز متقدمة لأعمال نصب محطة ضخ الثرثار العائمة
  • النزاهة توصي بتشديد الإجراءات بالمنافذ لمنع عمليات الدخول غير القانونية للعمالة الاجنبية
  • النزاهة تفصح عن الآثار المترتبة على عدم تنظيم دخول العمالة الوافدة إلى العراق في المدى البعيد
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز: زوجتى لاحقتنى بالطلاق وحرمتنى من رؤية طفلى
  • النزاهة تعتقل موظفين من بلدية الموصل خلال مزايدة علنية
  • الاستخبارات العسكرية تطيح بداعشي في الأنبار
  • السجن المؤبــــد بحق تجــــار مخـــدرات في الأنبار
  • توخيل يُصيب المدربين الإنجليز بـ «الضرر»!
  • النزاهة توقع بمنتحل صفة تسلم مبلغاً مالياً مقابل إصدار إجازات سوق في المثنى