الوطن:
2024-07-31@16:44:20 GMT

الحكومة: لا صحة لعجز منظومة توريد القمح المحلي لموسم 2023

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

الحكومة: لا صحة لعجز منظومة توريد القمح المحلي لموسم 2023

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن عجز منظومة توريد القمح المحلي للموسم الحالي 2023 عن تحقيق مستهدفاتها، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لعجز منظومة توريد القمح المحلي للموسم الحالي 2023 عن تحقيق مستهدفاتها، مُشددةً على أن منظومة توريد القمح للموسم الحالي 2023.

وشهدت المنطومة إقبالاً ملحوظاً من قبل المزارعين، لتوريد كميات كبيرة من القمح، لتصل بذلك إلى المعدلات المستهدفة، بالرغم من إتاحة التوريد لهذا الموسم بشكل اختياري للمزارعين، حيث بلغت كميات القمح المحلي التي تم توريدها نحو 3.8 مليون طن مع انتهاء الموسم، نتيجة لإتاحة العديد من التسهيلات للمزارعين، والتي يتمثل أبرزها في رفع سعر توريد القمح بمقدار 50٪، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه خلال موسم 2023، بدلاً من 1000 جنيه، مُشيرةً إلى ارتفاع الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ليكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5 أشهر، وذلك مع انتهاء موسم توريد القمح المحلي، وانتظام تعاقدات الاستيراد من الخارج.

 حوكمة وضبط منظومة توريد القمح

وفي سياق متصل، تم حوكمة وضبط منظومة توريد القمح من خلال التنسيق مع وزارات المالية، والزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري، وذلك لضمان تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين، ومنع أي محاولات للتلاعب أو الفساد.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء القمح منظومة القمح توريد القمح تورید القمح المحلی

إقرأ أيضاً:

بورفؤاد يعلن تشكيل جهاز فريق الكرة الأول لموسم 2024 / 2025

 

أعلن نادي بورفؤاد الرياضي عن التشكيل الجديد لجهاز فريق الكرة الأول للموسم الرياضي 2024/2025، حيث تم تعيين  سامر عبد الرحمن كمدير فني للفريق، وذلك في إطار الاستعدادات للموسم الجديد وتحقيق أفضل النتائج.

بورفؤاد يعلن تشكيل جهاز فريق الكرة الأول  لموسم 2024/2025

يشرف على الفريق المهندس أحمد رضوان، بينما يتولى  عبده الجبالي دور المستشار الفني للمجلس. وقد تم تعيين كادر فني متميز يضم  أحمد البكري كمدرب عام، علي كاشا،  تامر عسل،  أحمد هبه كمدربين مساعدين بالإضافة إلى أحمد مسلم كمدرب لحراس المرمى ومحمد منصور كمحلل أداء.

على الجانب الطبي، يقود الدكتور مصطفى محمود الجهاز الطبي، ويسانده  مصطفى مالك كطبيب علاج طبيعي،  مؤمن غريب للعلاج الطبيعي والإصابات.

كما يضم الجهاز الطبي  أحمد الزغبي ومحمد قاسم في قسم التدليك والعلاج الطبيعي.

فيما يتعلق بالجانب الإداري، تم تعيين  أحمد الديب كمدير إداري، وعمرو معروف وعادل عرفة كإداريين.

ويستمر الكابتن طارق وقفي وعلي الخطيب في أداء مهامهما كمسؤولي المهام.

يأمل نادي بورفؤاد الرياضي أن يسهم هذا التشكيل الجديد في تحقيق أهداف الفريق في الموسم المقبل، وتقديم أداء مميز يسعد جماهير النادي.
 

مقالات مشابهة

  • استثمار كامل لحصة سلطنة عُمان من الحجاج لموسم 1445هـ
  • اعتماد حصة سلطنة عمان لموسم الحج المقبل بـ14 ألف حاج.. و92% نسبة الرضا العام عن الموسم الماضي
  • مدبولي: ملتزمون بالعمل المتواصل على خفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلي
  • شون صوامع الشرقية تواصل استلام القمح المحلي
  • تفاعل واسع مع عرض "صحار الدولي" الترويجي لموسم الصيف
  • تفقد سير العمل في مراحل توريد التمور المجففة إلى مصانع التغليف
  • «زراعة أبوظبي» توجه إرشادات للمزارعين والمربين في الصيف
  • بورفؤاد يعلن تشكيل جهاز فريق الكرة الأول لموسم 2024 / 2025
  • الحديدة .. تفقد سير مراحل توريد التمور المجففة إلى مصانع التغليف
  • مؤسسة النفط تنفي خوضها محادثات حول توريد النفط لنيجيريا