عدن الغد:
2024-07-02@10:51:48 GMT

ماذا لو طلب وفد الحوثي في الرياض "اللجوء السياسي"؟

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

ماذا لو طلب وفد الحوثي في الرياض 'اللجوء السياسي'؟

(عدن الغد) خاص:

كيف ستكون ردة فعل المليشيات الحوثية فيما لو طالب عدد من وفده المتواجد في العاصمة السعودية الرياض "اللجوء السياسي"؟.

ووجه الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية السعودية اللواء أحمد الفيفي، تساؤلاً عن كيفية تصرف الحوثيين فيما لو لجأ أكثر من نصف وفده بالرياض "للجوء السياسي" قبل انتهاء المدة المقررة للمفاوضات!.

وتساءل اللواء أحمد الفيفي وهو لواء متقاعد في الجيش السعودي، عن إمكانية قيام الحوثيين باستبدال من قدموا اللجوء السياسي في حال أقدموا على ذلك، أم أنهم سيطلبون من وفدهم العودة إلى صنعاء؟.

وأضاف الفيفي: " ماذا لو: طلب أكثر من نصف الوفد الحوثي في الرياض اللجوء السياسي قبل انتهاء، المدة المقررة للمفاوضات!! هل؛ سيتم استبدالهم مباشرة او سيطلب من البقية العودة إلى صنعاء؟".

ويتواجد في العاصمة السعودية الرياض وفد الحوثيين الذي وصل يوم الخميس الماضي برفقة وفد عماني، وذلك بعد زيارة قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مسقط ضمن جهود إحلال السلام في اليمن وإيقاف الحرب.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجوء السیاسی

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن البيان الصادر أمس من مجلس الأمناء ليس توصيات، لكنه موجه للرأي العام والحكومة، إذ صدرت توصيات من قبل ووصلت للرئيس عبدالفتاح السيسي، تحويلها للحكومة وبدأت في تنفيذ بعضها.

بيان مجلس أمناء الحوار الوطني

وأوضح «حسين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن ما جاء في بيان أمس، تأكيد أن مجلس الأمناء يوجه التحية للدكتور مصطفى مدبولي، ويهنئه على تشكيل الحكومة الجديدة، ويشدد على أنه يأمل أن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين، وما يواجهونه من تحديات وأزمات.

وأشار إلى أن اجتماع السبت سيعيد التساؤلات والتنسيق مع الحكومة، فيما يتعلق بالتوصيات الصادرة في الفترات السابقة من الحوار الوطني، مضيفًا: «من أهم التوصيات هو نشاط قانون انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، وقانون المجالس الشعبية المحلية، وله دور فيما يتعلق بالبناء السياسي والشعبي في البلاد، والقوى السياسية مهمومة بهذه القوانين، لأنها مدخل للإصلاح السياسي والحزبي».

 

وشدد على أن الجزء الثاني متعلق بالتوصيات التي تقدم بها مجلس الأمناء، بسرعة تقديم قانون مد الإشراف القضائي على الانتخابات، موضحًا أن الرئيس السيسي رحب بهذا الأمر، وكلما تم إنجاز هذه التوصية، كلما كان مفيدا بشأن أي استحاق انتخابي مقبل، متابعًا: «النقطة الجوهرية هي الإعلان أن مجلس الأمناء حريص على أن تكون الحكومة سريعة في تنفيذ توصيات محور الحوار الوطني في الجزء الخاص بشكاوى المواطنين، من التضخم وغلاء الأسعار».

مقالات مشابهة

  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء وانتهاء حكم الحوثيين