صحيفة اليوم:
2024-07-06@01:27:05 GMT

تعليم الشرقية تطلق المرحلة الثالثة من مبادرة درع

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تعليم الشرقية تطلق المرحلة الثالثة من مبادرة درع

تشرع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارتي التوجيه الطلابي بقطاعيها البنين والبنات، بعد غدٍ الثلاثاء في إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة "درع" للتعليم العام للوقاية والتدخل لحماية الطلبة من تعاطي المخدرات.

وفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى أن الهدف العام من المبادرة يتمثل في تنمية مهارات الوقاية والتدخل لدى الموجهين الطلابيين والموجهات الطلابيات، لحماية الطلبة من تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية والوقوع فيها، وصولاً لتعزيز الصحة النفسية والاجتماعية للطلاب.

أخبار متعلقة تعليم الشرقية يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية"تعليم الشرقية" تنظم اللقاء التعريفي لمنسقات الأمن والسلامة بالمدارسارتفاع الحرارة وأمطار.. الأرصاد تعلن السبت المقبل أول أيام الخريف

تعلن إدارة تعليم الشرقية ممثلة بإدارة التوجيه الطلابي (بنين-بنات) عن انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة (درع) مهارات الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية . pic.twitter.com/jd61VUW9uv— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) September 12, 2023مبادرة درع

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى لتدريب الموجهين والموجهات على مبادرة درع انطلقت بتاريخ 17-7 إلى تاريخ 29-7-1444 هـ ، وكان عدد المدربين للمبادرة بنين 4 مدربين، وعدد المدربات لقطاع البنات اثنتين.

كما انطلقت المرحلة الثانية لمبادرة درع بتاريخ 10-10 إلى 3-11 1444هـ ، وكان عدد الدورات التدريبية 10 دورات منها 8 للبنين واثنتين للبنات

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام مبادرة درع تعليم الشرقية مدارس الشرقية المنطقة الشرقية تعلیم الشرقیة مبادرة درع

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا» سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا


حافظ فريق الإمارات للدراجات الهوائية، على «الصدارة المزدوجة» لفئتي الفرق والفردي، للمرحلة الثالثة على التوالي، بعد أداء قوي خلال المرحلة السادسة اليوم الخميس، من «النسخة 111» للطواف الذي يعد أعرق السباقات الكبرى لرياضة الدراجات الهوائية في العالم.
ويتربع «الإمارات للدراجات» على قمة الترتيب، بإجمالي زمن لدراجيه يبلغ 80:25:01 ساعة، كما حافظ تادي بوجاتشار، قائد الفريق، على صدارة الترتيب الفردي، وارتداء «القميص الأصفر»، بإجمالي زمن 26:47:19 ساعة.
ويتطلع دراجو فريق الإمارات للدراجات، إلى مواصلة التفوق، مع دخوله غمار المرحلة السابعة يوم الجمعة، والتي ستكون بنظام «سباق ضد الساعة» للفردي لمسافة 25.3 كلم فقط.
وشهدت المرحلة السادسة، فوز الهولندي ديلان خرونفيخن من فريق جايكو - العلا، بعدما قطع المسافة البالغة 163.5 كيلومتر، بزمن 3:31:55 ساعة، بعد منافسة شرسة حسم خلالها الفوز بالمرحلة، بعد اللجوء إلى صورة خط النهاية «الفوتو فينش».
على صعيد آخر، هنأ الدراج البلجيكي السابق إيدي ميركس، البريطاني مارك كافينديش، بعدما حطم رقمه في عدد مرات الفوز بمراحل في «طواف فرنسا»، وكتب عبر حسابه الشخصي في منصات التواصل الاجتماعي «تهانينا لمارك كافينديش، بمناسبة إنجازه التاريخي، ياله من شخص رائع يحطم رقمي».
ونجح البريطاني كافينديش «39 عاماً»، أمس الأول، في خطف الفوز رقم 35 في تاريخه بالسباق، ليتقدم بفارق سباق واحد عن ميركس.
ورغم ذلك حقق ميركس الفوز بلقب الطواف 5 مرات بالإضافة إلى 5 ألقاب في طواف إيطاليا، و3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم.

مقالات مشابهة

  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعلن بدء المرحلة الثالثة من الحرب على غزة
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»
  • الموفد الألماني غادر دونجواب
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة