أكد سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، أن قرعة نهائيات بطولة كأس العالم، أوقعت العناصر الوطنية في مجموعة مناسبة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي هو الوصول إلى أبعد مدى في المنافسات.

وقال شيبا في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم، إنه “بصراحة، مجموعتنا في المونديال كانت رحيمة، لكن هذا لا يمنع أن المباريات في كأس العالم ستكون صعبة.

. علينا أن نكون محتاطين وعلى استعداد لهذه البطولة”.

وتابع حديثه: “علينا أن نكون مستعدين بما فيه الكفاية لهذه المنافسة.. يجب أن نتجاوز دور المجموعات، وهذا لن يتحقق إلا بدراسة الخصوم جيدا”.

وختم الناخب الوطني، قائلا: “اللاعبون خاضوا جميع المباريات في كل المسابقات.. هذه المجموعة وصلت إلى نهائي كأس إفريقيا للفتيان، لهذا فطموحنا واضح في الذهاب لأبعد نقطة بالبطولة”.

جدير بالذكر، أن قرعة المونديال، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات أندونيسيا، الإكوادور، بنما. وستنطلق البطولة في العاشر من هشر نونبر القادم، إلى غاية الثاني من دجنبر.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم

#سواليف

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة #المدرب #جمال_سلامي، #قائمة ضمت 28 لاعبا، استعدادا لمواجهتي #كوريا_الجنوبية و#عُمان، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وضمت القائمة: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، عبدالله نصيب، سعد الروسان، محمد أبو النادي، حجازي ماهر، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، عامر جاموس، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمد أبو زريق، محمود مرضي، مهند سمرين، مهند أبو طه، عارف الحاج، #موسى_التعمري، أحمد عرسان، علي علوان، عبدالله العطار، إبراهيم صبرة، ويزن النعيمات.

ويبدأ المنتخب تدريباته الفنية والبدنية مساء غد الخميس 3 تشرين الأول في عمان، استعدادا للمواجهتين المقبلتين.

مقالات ذات صلة سماع دوي انفجار في بيروت 2024/10/03

ويلتقي #المنتخب_الوطني نظيره الكوري الجنوبي عند الخامسة مساء الخميس 10 تشرين الأول، قبل أن يواجه عُمان عند السابعة مساء الثلاثاء 15 الجاري، على ستاد عمان الدولي.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، حيث يتصدر النشامى ترتيب المجموعة متشاركا ذات الرصيد مع كوريا الجنوبية والعراق ب4، ويليهم الكويت 2، فلسطين 1، وأخيرا عُمان دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • بعثة المنتخب الوطني للشباب تعود إلى العاصمة صنعاء
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • بطل العالم يرفع الراية البيضاء.. غريزمان يعتزل المنتخب الفرنسي
  • الديوان الوطني يوضح كيفية تسجيلات الحج 2025 الجزائر والشروط والأوراق المطلوبة
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا