دبي-الوطن

شهد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللقاء المفتوح الذي نظمه مركز شرطة الراشدية، تحت شعار “صوتك مسموع”، وهي مبادرة مجتمعية تابعة لمجلس مديري مراكز الشرطة، وتهدف إلى تنظيم لقاءات مع أفراد مجتمع دبي من مواطنين ومقيمين وشركاء، لتعزيز التواصل وتفعيل قنوات الاتصال المباشر معهم، بما يكفل مشاركة الجمهور في إبداء الملاحظات والمقترحات حول الخدمات التي تقدمها شرطة دبي.


حضر اللقاء الذي أقيم في مجلس الراشدية، اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، واللواء عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بردبي، ومديري الإدارات العامة في قطاع شؤون البحث الجنائي، ومديري مراكز الشرطة، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين، والمواطنين والمقيمين والشركاء في منطقة اختصاص المركز.
تعزيز التواصل
وألقى اللواء خليل المنصوري كلمة قال فيها: “يأتي هذا اللقاء سيراً على نهج قيادتنا الرشيدة في ضرورة التواصل المباشر الفعال والبنّاء مع المتعاملين، للوقوف على جودة الخدمات المقدمة لهم”، لافتاً إلى أن شرطة دبي تأخذ كافة الآراء والمقترحات المقدمة لها من أفراد مجتمع دبي بعين الاعتبار وتتابعها، وأن مكاتب شرطة دبي مفتوحة وجاهزة دائماً للتواصل مع الجميع في مختلف الأوقات.
وتوجه اللواء المنصوري بالشكر إلى الحضور وأثنى على مشاركتهم في الجلسة الحوارية منوهاً بقيمة اللقاء كتجسيد عملي لحرص القيادة العامة لشرطة دبي على لقاء أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين، والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم عن قرب، وبما يعين على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة إليهم وفق أرقى المعايير والممارسات.
أهمية اللقاء
من جانبه أكد اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات واللقاءات، التي تمثل قناة تواصل مهمة بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع المستفيدين من الخدمات العامة، مؤكداً أن جهود شرطة دبي لا تقتصر على تقديم خدماتها الشرطية والأمنية فقط لكنها تتعدى ذلك إلى تنسيق الجهود والتواصل بشكل مستمر مع جميع الدوائر الحكومية الأخرى لتقديم خدمات تعكس جودة الحياة في إمارة دبي.
“صوتك مسموع”
وقدم العقيد سعيد المدحاني، مدير مركز شرطة الراشدية، نبذة للحضور حول مبادرة “صوتك مسموع” الهادفة إلى نشر الوعي لدى أفراد المجتمع عن الخدمات التي تقدمها، عبر فتح قنوات التواصل الفعال مع القاطنين في المناطق السكنية.
وأوضح العقيد المدحاني أن أحد أهداف المبادرة يتمثل في تعزيز الثقة في الخدمات التي تقدمها الشرطة، وتسويق خدمات شرطة دبي، ومشاركة أفراد المجتمع في تعزيز الأمن، والاطلاع على ملاحظات ومقترحات أفراد المجتمع، وتنظيم الأنشطة والفعاليات المشتركة بين المؤسسة والمجتمع.
الشرطي جارك
وقدم العقيد عارف بيشوه، مدير إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، شرحاً للحضور حول مبادرة “الشرطي جارك” والتي تعتبر جسراً بين شرطة دبي والمجتمع للتواصل والتعاون والعمل معاً لبناء مجتمع أكثر أمناً.
ولفت العقيد عارف بيشوه إلى أن المبادرة حققت نتائج إيجابية خصوصاً بعد تطويرها لتشمل التطوع في كافة التخصصات والمجالات، ومن قبل العسكريين والمدنيين، والمواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن المبادرة ساهمت في حل الكثير من الإشكاليات وعززت التواصل المجتمعي في كثير من الأحياء، الأمر الذي ساهم في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع.
حماية
واستعرض العقيد الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية الدولي التابع للإدارة لعامة لمكافحة المخدرات، أهداف برنامج حماية الدولي والبرامج التوعوية التي يقدمها للطلاب في المدارس والجامعات، بالإضافة إلى الفعاليات التي ينظمها لمختلف فئات المجتمع.
خدمات شرطية
وقدم المقدم ماجد البردان، مدير مركز إسعاد المتعاملين في الإدارة العامة للشؤون الإدارية، شرحاً حول خدمات شرطة دبي المجتمعية والأمنية المقدمة للجمهور في مراكز الشرطة والموقع الالكتروني والتطبيق الذكي، والمراكز الذكية SPS، إضافة إلى مركز الاتصال 901.
تكريم
وفي الختام كرّم سعادة اللواء خبير خليل المنصوري، الشركاء الداعمين لمركز شرطة الراشدية متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح والمزيد من التعاون في مختلف المجالات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مدیر مرکز شرطة أفراد المجتمع مراکز الشرطة صوتک مسموع شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

“الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة

 

نظمت إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ضمن برامجها الأمنية على مدار العام ورشة توعوية تحت عنوان “الحس الأمني” التي استهدفت موظفي هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، وشارك بها (53) موظفاً.

وهدفت الورشة إلى رفع الحس الأمني لدى موظفي الهيئة وتعزيز وعيهم من خلال رفع مستوى الثقافة والمعرفة بالمهارات اللازمة للتعامل مع المواقف الأمنية المختلفة، سواء على المستوى الشخصي أو المؤسسي؛ وبالتالي الاستفادة منها في نقل تلك المعرفة الأمنية بين موظفي الهيئة.

وتضمنت الورشة التي قدمها العقيد عبدالرحمن خلفان الخيال -رئيس قسم شؤون مجالس الأحياء بإدارة الشرطة المجتمعية- عدداً من المحاور، منها: محور مفهوم الحس الأمني وأهميته، ومحور تطوير الوعي الأمني، ومحور السلوكيات المشبوهة وطرق التعرف عليها، ومحور أهمية التعاون والإبلاغ عن الظواهر السلبية، كما تناول شرحاً حول خدمة “حارس” الذكية للإبلاغ عن الظواهر السلبية في إمارة الشارقة، موضحاً خلالها الدور المهم لأفراد المجتمع كونهم شريكاً بالمسؤولية المجتمعية في مواجهة الظواهر السلبيّة التي تتطلب تكاملية الجهود المجتمعية لمنعها والحد من انتشارها.

وأكد العقيد الخيال حرص شرطة الشارقة في إطلاقها للبرامج والحملات التوعوية التي تعزز الثقافة الأمنية لدى الأفراد وتفعّل دورهم الوقائي لحماية المجتمع من الظواهر السلبية، فمن المهم أن يكونوا من خطوط الدفاع عن مجتمعهم برصدهم للسلوكيات الخاطئة والظواهر السلبية، وتعاونهم مع الأجهزة الشرطية بما يحقق الأمن المجتمعي.


مقالات مشابهة

  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • ضبط شخص قام بسرقة هواتف محمولة في منطقة حي السلام ببنغازي
  • الشريفي يلتقي مدير الأمن العام بـ«جيانغشي»
  • “إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى