كشف خبير عسكري يمني، مصير تصنيف مليشيا الحوثي، كيانًا إرهابيًا من قبل المملكة العربية السعودية، وموقفها من قائمة الأربعين مطلوبًا من قياداتها للمملكة، عقب المفاوضات الجارية في الرياض.

وقال الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، الدكتور علي الذهب: "لا تزال جماعة الحوثي في قائمة الداخلية السعودية بشأن الإرهاب، جماعة إرهابية، كشأن القاعدة وداعش.

وهناك قائمة بأربعين مطلوبا لها في صفوف الجماعة".

وأشار إلى أن "هذه المسألة حالت دون مشاركة عناصر للجماعة في النقاشات الحاصلة بينهما بالرياض. ستظل هاتان المسألتان معلقتين ولن تلغيا دون ثمن".

واستبعد الذهب تحقيق السلام في ظل المفاوضات الجارية، بعيدًا عن المشاركة الفعلية المباشرة للحكومة الشرعية.

اقرأ أيضاً صحفي سعودي يكشف عن المطمع الوحيد للمملكة في اليمن القبض على4 يمنيين في السعودية والعثور على مفاجأة بحوزتهم حملة اختطافات مسعورة واقتحام منازل وإطلاق الرصاص الحي على النساء والأطفال في حجة أول شركة اتصالات تتراجع عن رفع أسعار باقات الإنترنت 4G بعد الضجة الواسعة.. ومصدر يكشف سر التعرفة الجنونية لواء سعودي يلمّح إلى طلب أعضاء من وفد الحوثي اللجوء السياسي في المملكة قبل انتهاء مفاوضات الرياض الحوثيون يحاولون الوصول إلى ”أي اتفاق” مع السعودية ومحللون سياسيون يكشفون الأسباب آل الشيخ يطلق فيديو ”هوية موسم الرياض” ويكشف مفآجات عالمية وتجارب ترفيهية مثيرة لأول مرة في الشرق الأوسط ”شاهد” مسؤول بمكتب طارق صالح يقترح على السعوديين تقديم طلب للوفد الحوثي بالرياض بشأن ميدان السبعين! وكالة تكشف بنود مفاوضات الرياض ومفاجأة بشأن ”الصيغة النهائية” ومصدر دبلوماسي: جاءوا للسعودية لكسب اعتراف دولي! المليشيا تجبر مالكي صهاريج المواد البترولية بتنفيذ مسيرة ضوئية للاحتفال بذكرى المولد برلماني بصنعاء بعد مغادرة الوفد الحوثي إلى الرياض: هم سلطة ”جبايات متوحشة” لا يمثلون الشعب اليمني أحمد سيف حاشد معلقًا على الحوثيين والمولد النبوي: صيرتموه شهر إفقار ونزيف وقطع طريق وجبايات ثقيلة لا تطاق

وأشار إلى أن "الحوثيين يعتقدون أنهم يحيدون هذه الحكومة من جهة، والسعودية من جهة أخرى، لكن الواقع أنهم يوقعون أنفسهم في ورطة سياسية كبيرة، لن أفصح عنها الآن"، حسب تعبيره.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية

بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية

مقالات مشابهة

  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • ‏الحوثيون يعلنون أنهم استهدفوا بطائرات مسيرة مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض
  • نائب نصر الله ينفي الرواية الإسرائيلية بشأن اجتماع القيادات لحظة اغتياله
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • الحوثيون يتوعدون بمهاجمة الإمارات والسعودية والأردن رداً على إسرائيل
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • ‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية