قال الكاتب الصحفي سامي عبدالراضي مدير تحرير جريدة «الوطن»، إنَّ حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب المصري، أمس، كان حديثًا من القلب، إذ وجه رئيس الجمهورية خطابه لجموع الشعب المصري وليس فقط لأهالي محافظة بني سويف.

وأشاد مدير تحرير جريدة «الوطن» خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» على قناة «dmc»، بالقرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، خلال زيارته محافظة بني سويف، قائلًا: «قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس تاريخية، وتأتي كلها في صالح المواطن، عندنا فئات كثيرة من المواطنين استفادوا من هذه القرارات، كما أن زيادة الأجور هي الزيادة رقم 5 في 2023».

وأوضح أنَّ الصعيد تعرض للإهمال على مدار العقود الماضية، ولكنه عاد الى دائرة الاهتمام من قبل الحكومة، من خلال المشروعات القومية التي أقيمت على أرض الصعيد لتوفر الكثير من فرص العمل وتستوعب عدد كبير من المواطنين، إضافة إلى تلك المبادرة الخاصة بالمتعثرين من المزارعين، وإسقاط المديونات المرتبطة بالفوائد والغرامات حتى يناير 2022.

وأشاد بقرار الرئيس السيسي الخاص بالزيادات المرتبطة بفئات كثيرة من المجتمع وهم أصحاب المعاشات، إضافة الى رفع الحد الأدنى للأجور الى 4 آلاف جنيه، قائلًا «الزيادة رقم مهم في ظل توقيت صعب جدا على العالم كله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي بني سويف زيادة المعاشات الحد الأدنى للأجور السيسي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حرصت على اختيار كفاءات وطنية بخبرات محلية ودولية خلال تشكيل الحكومة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّه قرر عقد مؤتمر صحفي في أول يوم عمل للحكومة الجديدة لتوضيح عدد كبير من الموضوعات التي تهم المواطن المصري، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على تجديد الثقة في شخصه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي يعقده الآن  «استغرقنا فترة طويلة من أجل اختيار أفضل الكفاءات التي تكون قادرة على العمل والإنجاز، في ظل التحديات التي تواجهها مصر اليوم سواء الالتزامات الخارجية غير المسبوقة أو الوضع الداخلي».

وأكّد أنَّه كان حريصًا بشدة على اختيار كفاءات وطنية لديها خبرات محلية ودولية، وقادرة على تحقيق التوجهات والتكليفات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تشكيله للحكومة الجديد.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • مدبولي: حرصت على اختيار كفاءات وطنية بخبرات محلية ودولية خلال تشكيل الحكومة
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها
  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول