صحيفة اليوم:
2024-07-02@09:16:14 GMT

5 جهات تشارك بحملة تنظيف شواطئ جدة

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

5 جهات تشارك بحملة تنظيف شواطئ جدة

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، بمشاركة أمانة المحافظة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وحرس الحدود "قطاع جدة"، وشرطة محافظة جدة، حملةً لتنظيف شواطئ محافظة جدة.

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد الخليف: إن الحملة تسعى لتحقيق أعلى مستويات النظافة والسلوك الحضاري الإيجابي وتأتي لتحقيق الانتماء وتنمية الوعي الاجتماعي والبيئي بين أفراد المجتمع.

أخبار متعلقة من أجل سماء زرقاء.. "بيئة مكة" تحتفي باليوم العالمي لنقاوة الهواءضبط 23 مخالفة لنظام المياه بجدة والقنفذةردم بئر مكشوفة في "الزيمة" بمكة المكرمة

حملة تنظيف شواطئ محافظة جدة- اليوم

وأكد الخليف، حرص فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، على نشر ثقافة الوعي البيئي في شتى المجالات، وتنفيذ الخطط البيئية؛ للمحافظة على جودة عناصر البيئة ومواردها، والتي تسعى لتحقيق التوازن بين استدامة الموارد الطبيعية وبين تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حملة تنظيف شواطئ محافظة جدة- اليوم

إسهامات المتطوعين

من جهته أشار المهندس حسين فلمبان، مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة بالإنابة، إلى مشاركة المتطوعين الذين أسهموا بشكل كبير في إزالة الكثير من المخلّفات في شاطئ أبحر بجدة، ضمن مبادرات الفرع التي تهدف إلى استقطاب أكبر شريحة من المتطوّعين للتعبير عن حبّهم للوطن عبر نشر رسالة الحفاظ على البيئة.

حملة تنظيف شواطئ محافظة جدة- اليوم

وأوضح مدير عام العلاقات المجتمعية في أمانة جدة، المهندس هتان حمودة، أن الأمانة تسعى لتكثيف المبادرات التوعوية، من خلال التعاون مع القطاع العام والخاص والمدارس التعليمية، لرفع نسبة الوعي لدى المواطنين والمقيمين بضرورة الحفاظ على البيئة من الملوثات التي يمكن أن تؤدي إلى الإضرار بسلامة البيئة البحرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم جدة شواطئ جدة البيئة السعودية جدة وزارة البیئة والمیاه والزراعة

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين

مثلت جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية، في الاحتفال الذي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين يوم الجمعة الماضي  28 يونيو.

حيث مثل الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة في الإحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها على أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام، مقدماً الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك
  • شواطئ حقل .. وجهة عشاق الحياه البحرية
  • تزامنا مع الاحتفال بذكرى 30 يونيو.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • وزيرة البيئة تشارك فى الجلسة الحوارية تحت عنوان " تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر"
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية