شدّد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في الثروة الحيوانية و مكتب الوزارة بمحافظة خليص، أعمالها الرقابية على مشاريع الإنتاج الحيواني التابعة للمحافظة للتأكد من مدى تطبيقها لإجراءات الأمن الحيوي.

جاء ذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة مكة المكرمة وقاء مكة".

أخبار متعلقة "الزراعة" تدشن ورشة عمل لرفع الكفائة الإنتاجية للماشية.. السبتانطلاق موسم صيد الروبيان بسواحل البحر الأحمرالبيئة.. ضبظ مخالفين لصيدهم أسماك القرش المحظورةمتابعة مشاريع الإنتاج

أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، على أهمية متابعة مشاريع الإنتاج بشكل دوري، مبيناً أن الوزارة مع الجهات ذات العلاقة وفرت جميع الإمكانات الضرورية للمراقبين رغبة منها في تطبيق أفضل طرق المراقبة، والمتابعة للمشاريع وذلك للحفاظ على الصحة العامة للإنسان وكذلك الحيوان، مبيناً أن الأمن الحيوي يعد الطريقة المثلى لمواجهة المخاطر والأمراض للمشاريع الحيوانية، كما أنه يعتبر وقاية وليس علاجًا.

البيئة تشدد أعمالها الرقابية على مشاريع الإنتاج الحيواني التابعة لمحافظة خليص - اليوم

واستطرد أن المهام التي يقوم بها مراقبو الأمن الحيوي، تتلخص في مراقبة موقع المشروع وأن يكون خارج نطاق المدن والتجمعات السكانية، والتأكد من وجود غرف استحمام الزوار وتغيير ملابسهم، ووجود استراحات العمال، وضرورة توفير طبيب بيطري أو مهندس زراعي خاص بالمشروع، والتخلص من النافق والمخلفات الصحية بطرق صحية، مع وجود برنامج تحصين وقائي، ومتابعة الحالة الصحية للحيوان.

وفي التفاصيل أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص، أنه تم توجيه اكثر من 12 إنذارًا لملاحظات حول إجراءات الأمن الحيوي لمشاريع الدواجن بالمحافظة، مؤكدًا أن الوزارة لن تتوانى في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في الأنظمة على أي شخص تثبت مخالفته لها، داعياً إلى الإبلاغ عن أي مخالفات من خلال الهاتف المجاني " 939" .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم خليص مشاريع الدواجن الثروة الحيوانية البيئة السعودية الإنتاج الحيواني مشاریع الإنتاج

إقرأ أيضاً:

بناءً على توجيهات من واشنطن.. السفارة الأمريكية ببغداد تشدد الإجراءات الأمنية

بغداد اليوم- بغداد

كشفت مصادر مطلعة، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، عن تشديد السفارة الأمريكية ببغداد الإجراءات الأمنية بناءً على توجيهات عليا من واشنطن.

وقال المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم تشديد الإجراءات الأمنية في السفارة الأمريكية وسط المنطقة الخضراء في بغداد، وقد لوحظ تشديد الإجراءات على المداخل الرئيسية للسفارة، وسط حالة استنفار بناءً على توجيهات عليا وردتها من واشنطن".

وأضافت أن "هذه الإجراءات تأتي في سياق التحسب لأي طارئ قد يحدث لاسيما في ظل التوترات الحاصلة حالياً في لبنان وتداعياتها على منطقة الشرق الأوسط بشكل عام".

وأكدت المصادر أن "هذه الليلة تعتبر ليلة عصيبة على منطقة الشرق الأوسط، وربما تكون بداية لتطورات متسارعة في المشهد الأمني بشكل عام".

وأفادت مصادر مطلعة، في وقت سابق، بدخول قاعدتي عين الأسد والحرير في العراق حالة استنفار قصوى تحسباً لأي طارئ.

وكانت غارات جوية إسرائيلية، قد استهدفت مساء اليوم الجمعة، مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وتضاربت الأنباء عن مصير أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، حيث أكدت مصادر عن الحزب، بانه على قيد الحياة، فيما تحقق تل أبيب في نتائج القصف.

ويعد هذا الهجوم هو الأعنف منذ بدء التصعيد الحدودي بين إسرائيل وحزب الله في أكتوبر الماضي.


مقالات مشابهة

  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض
  • القبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بمنطقة الرياض ..فيديو
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 32 ندوة إرشادي في 12 محافظة
  • احذر من العودة للجريمة.. 3 حالات قانونية قد تشدد العقوبة
  • بناءً على توجيهات من واشنطن.. السفارة الأمريكية ببغداد تشدد الإجراءات الأمنية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة
  • آمنة الضحاك: «COP28» وضع ملف الغذاء في صميم أجندة العمل المناخي