وصلت إشارة عن وجود ناج تحت الأنقاض في مدينة درنة بليبيا التي شهدت دمارا واسعا بسبب العاصفة دانيال ما أدى إلى مقتل أكثر من 11 ألف وفقدان 20 ألف.

مفاجأة.. شدة إعصار ليبيا يعادل قنبلة هيروشيما كل 20 ثانية ليبيا.. طوارئ لمدة عام بسبب إعصار دانيال

وقال مدير الدعم وفتح المسارات الذي يساعد فرق الإنقاذ في البحث عن ناجين، إن ديل الوادي في درنة الأكثر تضررا من العاصفة دانيال.

وأكد أن عدد الناجين الذين أخرجوها في المنطقة 3 فقط، موضحًا أن الفرقة الجزائرية أبلغت عن احتمالية وجود ناج تحت الأنقاض في المنطقة بعد ورود إشارة.

وضربت عاصفة دانيال مناطق شرقي ليبيا وتسببت فى انهيار سدّين في درنة، جرفت مياههما أجزاء من المدينة بمبانيها وبناها التحتية.

ارتفاع عدد حالات التلوث بمياه الشرب إلى 150 حالة في ليبيا

قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا حيدر السائح، إن المركز قرر إعلان حالة الطوارئ لمدة عام كامل في المناطق المتضررة؛ جراء السيول والفيضانات شرق البلاد، لافتا إلى أن هذا الإجراء يأتي تحسبا لمنع تفشي أي مرض، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف "السائح" أن المركز يوصي بتقسيم درنة إلى ثلاث مناطق: المناطق المتضررة والهشة والآمنة؛ وذلك بهدف التعامل مع تداعيات السيول وإغاثة المتضررين ومساعدة العائلات على النزوح لمناطق آمنة، مشيرا إلى أن مراكز التطعيمات لم تتضرر في درنة، مؤكدا الشروع في إعطاء التطعيمات الروتينية اللازمة لأطفال المدينة ابتداء من اليوم.

وأعلن مدير المركز ارتفاع عدد حالات التلوث بمياه الشرب إلى 150 حالة، نتيجة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، منبّها إلى أن مياه الشرب في "درنة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي ويجب الاعتماد على مصادر أخرى.

من جهة أخرى، أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا تمكنها من إرجاع 90 بالمائة من المحطات الكهربائية للخدمة بالمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات شرق البلاد.

وأكد الناطق باسم الشركة وئام التائب، حاجة عدد من المحطات الفرعية إلى أعمال التنظيف والصيانة لإعادة تهيئتها وإرجاعها للخدمة.

وأشارت الشركة إلى أنه يتم حاليا العمل علي صيانة خط العرقوب وتركيب أعمدة جديدة بدائرة توزيع الساحل من قبل فرق إدارة توزيع غريان وفرقة توزيع جفارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليبيا العاصفة دانيال التلوث الوفد بوابة الوفد فی لیبیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل

أبوظبي: "الخليج"
حذرت شرطة أبوظبي السائقين من مخاطر ترك سياراتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق وقضاء الاحتياجات من المحال التجارية أو محطات الوقود أو الصراف الآلي (ATM) أو النزول للصلاة، ما يؤدي إلى تعرضها للسرقة من قبل بعض المترصدين من أصحاب النفوس الضعيفة.
وأكدت مديرية المرور والدوريات الأمنية ضرورة عدم التهاون والتقصير بترك المركبات في وضعية التشغيل، مشيراً إلى أن بعض مستخدمي المركبات قد يتركون أولادهم وخاصة الرضع داخل السيارات وهي في حالة التشغيل.
وأشارت إلى أن المادة الخامسة من البند الرابع من قواعد السير والمرور تنص على «الامتناع عن إيقاف المركبة في الأماكن الممنوع الوقوف فيها، وإذا اضطر لإيقافها على الطريق وجب اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة الحركة على الطريق، وألا يترك المركبة ومحركها دائر، وأن يؤمن عدم تحركها أثناء غيابه»، وتنص المادة رقم 70 من قانون السير والمرور الاتحادي على فرض غرامة قيمتها 500 درهم على «عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور» .

مقالات مشابهة

  • توقيع عقود جديدة لإنشاء كباري حيوية في المناطق المتضررة بليبيا
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • الحداد: السيطرة الأمريكية على المشهد الليبي لن تؤدي لاستقرار البلاد
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون أسفل الأنقاض عن أحلامهم (فيديو)
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون عن أحلامهم أسفل الأنقاض (فيديو)