أشادت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، بالقرارات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح المشروعات القومية ببني سويف، بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلًا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألفًا إلى 45 ألفًا، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15%، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل 300.

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن قرارات الرئيس السيسي جاءت في توقيت مهم للغاية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم أجمع، مما يؤكد شعور الرئيس بالمواطن البسيط، وحرصه على دعمه وتلبية متطلباته.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تعمل بجدية تامة في التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، والتخفيف عن كاهل المواطنين، وهذا يتماشى مع مبادئ الجمهورية الجديدة التي يدشنها الرئيس السيسي. 

وأوضحت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، أن الرئيس السيسي لا يدخر جهدًا في سبيل توفير حياة كريمة لكافة فئات الشعب المصري، والنهوض بالدولة المصرية وجعلها في مصاف الدول المتقدمة.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الرئيس السيسي بني سويف قرارات الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس السيسى، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد الرئيس على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 1.249 تريليون جنيه.. المركزي المصري يقبل أعلى فائض سيولة في عطاء الودائع الأسبوعية
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
  • النائب أحمد البنا: برنامج الحكومة يؤكد التزامها بتكليفات الرئيس السيسي وتحقيق تطلعات المواطنين
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • إسراء طلعت تكتب: رسالتي للحكومة
  • الفسفور ثابت.. أسعار الجمبري والكابوريا اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة قنا
  • الرئيس السيسي يوقع قوانين بربط موازنة عدد من الهيئات (2024 - 2025)
  • الرئيس السيسي: مصر لن تألو جهدا لوقف الحرب في السودان