اجتمعت هيئة مكتب النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بمقر وزارة البترول، لمناقشة بعض الموضوعات التي تهم جموع العاملين بقطاع البترول.

جاء اللقاء بحضور أحمد راندى، رئيس الإدارة المركزية للاتصالات بوزارة البترول، وأحمد السروجى، الأمين العام للنقابة، ورابح عسل، نائب رئيس النقابة، وعايدة محى الدين، نائب رئيس النقابة لشئون المرأة، وعباس صابر، أمين الصندوق للنقابة.

ناقش  الاجتماع بعض الموضوعات التي تهم جموع العاملين بقطاع البترول، والعمل على دراسة إيجاد حلول سريعة لبعض المعوقات التى تخص العاملين، بالإضافة إلى مناقشة طرق وآليات تطوير منظومة العمل، ومنها ما هو خدمى يساهم فى بث روح الانتماء للعاملين بالقطاع.

وتم الاتفاق على وضع آليات لتنفيذ بعض القرارات بعد دراستها، وذلك خلال الفترة القريبة القادمة، والتي سيكون لها الأثر البالغ على العاملين بقطاع البترول.

وأشاد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بجهود العاملين بالقطاع ودورهم المهم من أجل دفع عجلة الإنتاج واستكمال مسيرة التنمية والتطوير، خصوصا العاملين بمواقع الحقول.

وتوجه محمد جبران، رئيس نقابة البترول، بخالص الشكر للمهندس طارق الملا، وزير البترول، مؤكداً التقدير العميق نيابة عن القاعدة العمالية بقطاع البترول المصري لما لمسناه من جهد كبير خلال تلك الفترة التي تولى فيها المهندس طارق الملا منصب وزير البترول، والتي تمثل مرحلة غاية في الصعوبة.

وقال جبران إن ما لاحظناه من اهتمام بالغ نحو تطوير منظومة العمل داخل قطاع البترول واهتمام الوزير بالعاملين، خاصةً في الفترة الحالية، والتي يتحمل فيها القطاع العبء الأكبر لدعم مصر في جميع الأزمات التي تخص الطاقة يؤكد نجاح الوزارة فى مواكبة الخطة الاقتصادية للدولة. 

كما وجه جبران الشكر للوزير لحرصه الدائم على تلبية طلبات ومقترحات النقابة العامة، وهو ما يؤكد الحرص على العامل الذي يمثل الركيزة الأساسية في تحقيق تقدم قطاع البترول المصرى.

IMG-20230917-WA0006 IMG-20230917-WA0005 IMG-20230917-WA0004

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع

تَفقد محمد جبران وزير العمل، صباح اليوم الخميس، مكاتب السادة العاملين بالديوان العام، والإدارات المركزية ومقرات صناديق: إعانات الطوارئ للعمال وتمويل التدريب والتأهيل والخدمات الإجتماعية، وذلك بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحثهم على تكثيف الجُهود من أجل تنفيذ خطة الوزارة في كافة الإدارات والمُديريات وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية "أصحاب الأعمال والعمال".

وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي محمد جبران وزير العمل الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي

 وأكد جبران، في ثاني يوم عمل عقب تأديته اليمين الدستورية وزيرًا للعمل، في الحكومة الجديدة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، على أن بابه مفتوح للجميع ويُرحب بكافة المُقترحات التي من شأنها تنفيذ الرؤية المُستقبلية للوزارة لخدمة المواطن المصري، الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة له وخدمات حقيقية على أرض الواقع. 

وكان وزير العمل قد التقى مساء أمس الأربعاء، عقب تأديته اليمين الدستورية مُباشرة، مع قيادات بالوزارة، وأكد على التركيز على مجموعة من الملفات، منها "التدريب المهني" و"العمالة غير المنتظمة"، وتشكيل فريق لمتابعة تنفيذ خطط الوزارة في المُدد الزمنية المُحددة.

مقالات مشابهة

  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد
  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل
  • وزير البترول يلتقي طارق الملا.. ويؤكد: «سنكمل مسيرة المشروعات»
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير