قال حاكم ولاية الأمازون في البرازيل إن طائرة تحطمت في الولاية الواقعة في شمال البلاد، أمس السبت، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا. وقع الحادث في إقليم بارسيلوس على بعد نحو 400 كيلومتر من مدينة ماناوس عاصمة ولاية الأمازون. وكتب الحاكم ويلسون ليما على منصة إكس للتواصل الاجتماعي «أشعر بأسف بالغ لمقتل جميع الركاب الاثني عشر وفردي الطاقم الاثنين الذين راحوا ضحية تحطم الطائرة في بارسيلوس يوم السبت.

فرقنا تعمل منذ البداية لتقديم المساعدة الضرورية». وأصدرت شركة طيران «ماناوس أيروتاكسي» بيانا أكدت فيه وقوع حادث، مضيفة أنها تحقق في الأمر دون ذكر أي تفاصيل عن وفيات أو إصابات. وذكر البيان «نعول على احترام خصوصية المعنيين في هذا الوقت العصيب وسنكون متاحين لتوفير كافة المعلومات والتحديثات الضرورية مع تقدم التحقيقات».
وقالت القوات الجوية البرازيلية، في بيان، إنه تم استدعاء محققين من مركز التحقيق والوقاية من الحوادث لبدء تحقيق في أسباب تحطم الطائرة الصغيرة، وهي من طراز «إمبراير بانديرانت». وفي مقابلة مع صحيفة «أو غلوبو»، قال ليما إن الجثث قد تم إخراجها بالفعل من الطائرة وأن الضحايا هم سياح برازيليون. وأضاف ليما أيضًا أن المنطقة تواجه هطول أمطار غزيرة وأن السبب الأرجح للحادث هو خطأ في المسار الذي سلكته وقت الهبوط. وذكرت بعض وسائل الإعلام البرازيلية أن مواطنين أميركيين من بين القتلى. ولم يتسن لرويترز التحقق من هذا النبأ.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إعصار استوائي يسبب كارثة بولاية تكساس.. ملايين السكان يعيشون في ظلام

كارثة طبيعة ضربت مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية تسببت في انقطاع الكهرباء عن مليون منزل، ما جعل ملايين السكان يعيشون في ظلام دامس، وذبك بعد ساعاتٍ من وصول إعصار استوائي يدعى «بيريل»، إلى ساحل ولاية تكساس الأمريكي.

وتسبب الإعصار في هطول أمطارٍ غزيرةٍ وهبوب رياحٍ قويةٍ، أصابت ملايين السكان بحالة من الهلع والخوف، وذلك وفقًا لما نقله موقع «سكاي نيوز» عن مركز «سنتر بوينت إنيرجي» في مدينة هيوستن الأمريكية.

وحذّرت مدينة هيوستن من الإعصار الاستوائي، خصوصًا مع ارتفاع المياه التي أدت إلى إغلاق الشوارع في أنحاء المدينة، وهناك احتمالات بفيضانات واسعة بساحل الولاية الأمريكية.

هيئة الأرصاد الجوية الوطنية توقّعت زيادة قوة الإعصار الاستوائي «بيريل»، اليوم، ويتجه ناحية الشمال الشرقي، بعدما خلق دمارًا واسعًا بعدة مناطق في المكسيك والبحر الكاريبي.

إلغاء ألف رحلة جوية

وألغي أكثر من ألف رحلة جوية، بمطار هيوستن بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار الاعصار، خاصة بعد وصول إلى الشواطئ.

زيادة الرياح المدمرة الناتجة عن الإعصار الاستوائي

ومن المتوقع أن تزداد الرياح المدمرة الناتجة عن الإعصار الاستوائي، بالقرب من ولاية «لويزيانا» الأمريكية، إضافة إلى تحرك العاصفة ناحية بعد وصولها إلى اليابسة، وسيتحرك للداخل بشكل كبير، وفقا لما ذكره جاك بيفين، كبير المتخصصين في الأعاصير بمركز الأعاصير الوطني.

فيديوهات توثق الإعصار الاستوائي

وانتشر عبر منصّة التواصل الاجتماعي «إكس»، مقاطع فيديو تُوثّق الإعصار الاستوائي «بيريل»، تظهر فيها اليابسة تتحول إلى سيول تغزو الولاية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • إعصار استوائي يسبب كارثة بولاية تكساس.. ملايين السكان يعيشون في ظلام
  • اليابان تنشر نتائج تحقيق حادث تحطم مروحيتين أسفر عن 8 قتلى
  • صالح الحمداني: طائرة صحار تحتاج عملا مضاعفا للعودة لمنصات التتويج
  • بوينغ وأزمة جديدة.. طائرة تفقد عجلة أثناء الإقلاع
  • طائرة بوينغ تفقد عجلة أثناء إقلاعها من لوس أنجليس
  • “رحلة من الجحيم”.. طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية أثناء تحليقها
  • فقدان عجلة رئيسية من طائرة أثناء إقلاعها
  • طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو..فيديو
  • مشاجرة عنيفة بين امرأة ورجل تجبر طائرة متوجهة إلى لندن على الهبوط في مراكش
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية أمريكية